10 أرقام قياسية حطمها الزمالك ليطرق باب أفضل فرق العالم
آخر تحديث 13:00:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

10 أرقام قياسية حطمها الزمالك ليطرق باب أفضل فرق العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 10 أرقام قياسية حطمها الزمالك ليطرق باب أفضل فرق العالم

فريق الزمالك
القاهرة _ صوت الإمارات

كشف خالد طلعت الناقد الرياضي  أن "فريق الزمالك حقق عشرة أرقام قياسية رائعة عقب فوزه الثمين والصعب على فريق انيمبا النيجيري بملعبه ووسط جماهيره بهدف دون مقابل في الجولة الأولى لدوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا".

واستعرض طلعت خلال حواره مع الاعلامي كريم حسن شحاتة على قناة النهار اليوم أبرز الأرقام القياسية التي حطمها الزمالك ، مؤكدا أن الزمالك أصبح من أفضل فرق العالم بالأرقام سواء في التصنيف العالمي للأندية، أو في قائمة أكثر فرق العالم تحقيقا للانتصارات المتتالية.

وجاءت الأرقام القياسية التي حققها الزمالك على النحو التالي :

1- الزمالك يحقق الفوز في الجولة الأولى لمجموعات دوري الأبطال لأول مرة منذ 14 عاما :

حقق فريق الزمالك انجازا لم يحققه الفريق الأبيض منذ 14 عاما، وتحديدا منذ عام 2002، حيث فشل الزمالك في تحقيق الفوز في أولى مبارياته في دوري المجموعات لدوري أبطال أفريقيا منذ عام 2002 حينما فاز على أسيك ميموزا الايفوارى 3-1 فى الجولة الأولى لدورى المجموعات  للبطولة يوم 2 اغسطسط 2002. 

ومنذ ذلك التاريخ وعلى مدار 14 عاما كان الزمالك يتعادل أو يخسر في أولى مبارياته في دوري المجموعات للبطولة دون أن يحقق أي فوز.

2- الزمالك يحقق أول فوز خارج ملعبه في مجموعات دوري الأبطال منذ عام 2005 :

حقق فريق الزمالك أول فوز خارج ملعبه في دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا منذ عام 2005 أي منذ 11 عاما كاملة

وكان أخر فوز حققه الزمالك خارج ملعبه في دوري مجموعات البطولة، هو فوزه على الترجي التونسي في ملعبه يوم 7 أغسطس 2005 في الجولة الرابعة بهدفين مقابل هدف سجلهما الثعلب حازم امام والغاني جونيور.

ومنذ ذلك التاريخ لم يحقق الزمالك أي فوز خارج ملعبه سواء في دوري المجموعات أو الدور قبل النهائي أو النهائي في دوري أبطال أفريقيا.

3- الزمالك أول فريق يهزم إنيمبا بملعبه في بطولات أفريقيا منذ 27 شهرا :

نجح الزمالك في تحقيق الفوز على فريق إنيمبا ليلحق بالفريق النيجيري أول هزيمة على ملعبه في كافة بطولات أفريقيا للأندية منذ 27 شهرا.

وكانت آخر هزيمة تلقاها انيمبا في بطولات أفريقيا على ملعبه هي هزيمته من ريال باماكو المالي 2-1 يوم 2 مارس 2014.

ومنذ ذلك التاريخ لم يخسر إنيمبا على ملعبه في أي بطولة أفريقيا خلال كافة المباريات التي خاضها طوال عامين وثلاثة أشهر في أعوام 2014 و2015 ونصف عام 2016.

4- حلمي يعادل رقم فيريرا في عدد الانتصارات المتتالية:

استطاع محمد حلمي المدير الفني للزمالك قيادة الفريق الأبيض لتحقيق الفوز الثامن له على التوالي منذ بدأ مسئولية تدريب الفريق. 

وكان مانويل فيريرا قد قاد الزمالك لتحقيق 8 انتصارات متتالية في الدوري الموسم الماضي، ونجح حلمي في معادلة هذا الرقم بالفوز 8 مباريات متتالية منها 7 في الدوري ومباراة في دوري أبطال أفريقيا.

5- الزمالك يصل للفوز التاسع على التوالي لأول مرة منذ عام 2003:

حقق فريق الزمالك فوزه الرسمي التاسع على التوالي للمرة الأولى منذ عام 2003 ، أي منذ 13 عاما ليعادل أكبر رقم من الانتصارات المتتالية للفريق الأبيض في القرن 21 بدءا من عام 2000 وحتى الأن.

وحقق الزمالك 8 انتصارات تحت قيادة محمد حلمي ، وانتصارا واحدا قبل ذلك تحت قيادة المدرب الاسكتلندي ألكس ماكليش.

وكانت أخرة مرة نجح فيها الزمالك في تحقيق الفوز 9 مباريات رسمية متتالية في بداية الدوري الممتاز عام 2003 بدءا من 1 سبتمبر 2003 وحتى 25 نوفمبر 2003 .

وفي حال فوز الزمالك في المباراة المقبلة على المصري سيكون فوزه العاشر على التوالي ، وستكون المرة الأولى في القرن 21 التي يحقق فيها الزمالك الفوز في 10 مباريات رسمية متتالية.

6- الزمالك أول فريق مصري يفوز على ناد نيجيري بملعبه منذ 2005 :

أصبح الزمالك أول فريق مصري يفوز على فريق نيجيري بملعبه منذ عام 2005 ، وكان آخر فوز للفرق المصرية في نيجيريا هو فوز الأهلي على أنيمبا بهدف نظيف أيضا سجله عماد متعب في دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2005. 

ومنذ ذلك التاريخ لم يحقق أي فريق مصري الفوز على فريق نيجيري في ملعبه، وخاضت الفرق المصرية منذ ذلك التاريخ 12 مباراة في نيجيريا.

وخلال 12 مباراة خاضتها الفرق المصرية في نيجيريا خلال آخر 11 عامًا، خسرت في 6 مباريات منها، وتعادلت في 6 مباريات أيضًا، ولم تحقق أي فوز، قبل أن يحقق الزمالك الفوز.

7- الزمالك يتفوق على الأرجنتين ويصبح خامس أفضل فريق بالعالم في الفوز المتتالي:

تقدم فريق الزمالك إلى المركز الخامس في قائمة أفضل 10 فرق في العالم في عدد مرات الفوز المتتالي في الوقت الحالي ، بعدما حقق 9 انتصارات متتالية في الدوري الممتاز وبطولة دوري أبطال أفريقيا.

ونشر موقع احصائي عالمي قائمة بأكثر فرق العالم تحقيقا للفوز المتتالي في الوقت الحالي ، والتي جاء فيها الزمالك في المركز الخامس بـ9 انتصارات متتالية.

واحتل فريق إيتار فيليكو تورنوفو البلغاري في المركز الأول في عدد تحقيق الانتصارات المتتالية في الوقت الحالي برصيد 17 فوزا متتاليا.

وجاء فريق موانج ثونج يونايتد التايلاندي في المركز الثاني برصيد 11 فوزا متتاليا ، ثم فريق أهلي جدة السعودي الذي يضم محمد عبد الشافي في المركز الثالث بتحقيقه 10 انتصارات متتالية بالتساوي مع فريق ألبريكس نيجاتا السنغافوري بنفس الرصيد.

وجاء الزمالك في المركز الخامس بتحقيق 9 انتصارات متتالية ، بالتساوي مع فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي وفريق أوراجان بويدزهيك البلغاري بنفس الرصيد.

وتفوق الزمالك على منتخب الأرجنتين الذي جاء في المركز الثامن بعدما حقق 8 انتصارات متتالية في بطولة كوبا أمريكا وتصفيات كأس العالم.

8- الزمالك يحقق أول فوز في نيجيريا منذ 32 عاما:

حقق فريق الزمالك إنجازا كبيرا بالفوز على فريق أنيمبا النيجيري على ملعبه ووسط جماهيره ليكون أول فوز لفريق الزمالك على فريق نيجيري بملعبه منذ 32 عاما.

وكان آخر فوز للزمالك في نيجيريا هو فوزه على شوتنج ستارز بملعبه بهدف نظيف في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 1984 والتي توج بها الزمالك حيث كان فاز في لقاء الذهاب بالقاهرة 2-0.

ومنذ ذلك التاريخ لم يحقق الزمالك الفوز على أي فريق نيجيري في ملعبه في كافة البطولات الأفريقية.

ولعب الزمالك بعدها 3 مباريات أمام فرق نيجيرية ، خسر فيها جميعها أمام ستيشنري ستورز عام 1993 وأمام شوتنج ستارز عام 1996 وأمام كوارا يونايتد عام 1999.

9- الزمالك يلحق بإنيمبا أول هزيمة بملعبه بعد 51 مباراة بدون هزيمة:

نجح فريق الزمالك في تحقيق الفوز على فريق إنيمبا النيجيري على ملعبه ووسط جماهيره بعد 51 مباراة متتالية خاضها الفريق النيجيري محليا وأفريقيا دون أن يتلقى أي هزيمة على ملعبه.

وكانت آخر هزيمة تلقاها إنيمبا على ملعبه يوم 30 مارس 2014 أمام فريق أبيا واريورز بهدف دون رد في الجولة الرابعة للدوري النيجيري في الموسم قبل الماضي (موسم 2014) 

ومنذ ذلك التاريخ لم يخسر إنيمبا على ملعبه في أي مباراة سواء محلية أو أفريقية على مدار عامين وثلاثة أشهر كاملة طوال 51 مباراة متتالية.

وخاض إنيمبا بعد هذه الهزيمة 17 مباراة على ملعبه في موسم 2014 لم يخسر فيها، كما لم يخسر أي مباراة محلية على ملعبه طوال موسم 2015 على مدار 19 مباراة متتالية، ولم يخسر أي مباراة محلية بملعبه في الموسم الحالي 2016 طوال 10 مباريات.

وفي بطولة أفريقيا خاض إنيمبا مباراتين على ملعبه في موسم 2015 لم يخسر فيهما ، كما خاض 3 مباريات بملعبه في الموسم الحالي 2016 لم يخسر في أي منها قبل مواجهة الزمالك.

10- الزمالك الأول عربيا وأفريقيا ورقم 27 على العالم في تصنيف أندية العالم :

احتل الزمالك، الترتيب الـ27 فى تصنيف أندية العالم لعام 2016 ، وجاء الزمالك فى المركز الأول على مستوى الأندية العربية والأفريقية، وفقا لذات التصنيف ليتفوق على الأهلى، الذى تراجع للمركز الـ34 عالميا والثانى أفريقيا وعربيا.

وتفوق الزمالك على العديد من الأندية العالمية وأبرزها أرسنال وتوتنهام وتشيلسي من انجلترا وباير ليفركوزن وفولفسبورج الألمانيين وروما ونابولي ولاتسيو من ايطاليا وبورتو وسبورتنج لشبونة وسبورتنج براجا من البرتغال.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 أرقام قياسية حطمها الزمالك ليطرق باب أفضل فرق العالم 10 أرقام قياسية حطمها الزمالك ليطرق باب أفضل فرق العالم



GMT 19:00 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

شرطة دبي تنظم ورشة حول مكافحة الجرائم الاقتصادية
 صوت الإمارات - شرطة دبي تنظم ورشة حول مكافحة الجرائم الاقتصادية

GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 15:42 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

"كارولينا" تحبس كل من يخلف في وعده بالزواج

GMT 01:31 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

أحمد شوبير ينتقل إلى أون سبورت

GMT 17:34 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

55 مشاركًا وأكثر من 100 لوحة فنية تجمعها خيمة الفنون

GMT 07:54 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

إقبال لافت على مشاهدة عروض المهرجان المصري للمسرح

GMT 07:04 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

لوس انجلوس تستعد لاستقبال أوسكار 2016

GMT 12:32 2015 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"شانيل" تطرح بإبداع تشكيلة مجوهرات "سولاسين دي ليون"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates