العين ينتزع نقطة من ناساف وينتظر الحسم في الإياب
آخر تحديث 07:45:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العين ينتزع نقطة من ناساف وينتظر الحسم في "الإياب"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العين ينتزع نقطة من ناساف وينتظر الحسم في "الإياب"

دوجلاس في محاولة للمرور من لاعب لوكوموتيف
كارشي -صوت الامارات

انتزع فريق العين نقطة ثمينة من ستاد كارشي المركزي بعد تعادله مع مضيفه ناساف الأوزبكي بهدف لكل منهما وذلك في المباراة التي أقيمت مساء أمس وجاءت ضمن الجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال آسيا.

وبهذا التعادل يرفع العين رصيده إلى 7 نقاط حافظ بها على مركز الوصيف مقابل 5 نقاط لفريق ناساف كارشي، وسيلتقي الفريقان في مباراة الجولة السادسة والأخيرة في الثالث من مايو المقبل على ستاد هزاع بن زايد لتحديد صاحب بطاقة التأهل الثانية مع الجيش القطري. سجل لفريق ناساف لاعبه ماخسود كريموف في الدقيقة الأولى، وتحديداً الثانية 50 من بداية المباراة، وتعادل للعين الكولومبي أسبريلا في الدقيقة 32.

بداية ساخنة

لم تكتمل الدقيقة الأولى من صافرة بداية المباراة، فإذا بالفريق الأوزبكي يحصل على ركلة ركنية من هجمة سريعة في الثواني الأولى، ويخطئ دفاع العين في إبعادها من داخل خط الستة بسب عامل عدم التركيز قبل أن يتدخل اللاعب ماخسود كريموف ويرسلها تسديدة قوية داخل الشباك ليتقدم أصحاب الأرض في وقت مبكر بهدف نظيف.

اتسم أداء العين بعد هدف السبق، المفاجئ وغير المتوقع، بنوع من عدم التركيز ليحصل إبراهيما دياكيه على الإنذار الأول في اللقاء بعد مرور ست دقائق، وبدأ العين في الدخول في أجواء المباراة رويداً رويداً وقام بجملة من الهجمات سعياً لإدراك التعادل، ولكنها لم تشكل الخطورة المطلوبة عدا تلك الكرة القوية التي سددها إبراهيما دياكيه من داخل الصندوق وأمسكها الحارس الأوزبكي على دفعتين وذلك في الدقيقة 14. وبعد ثلاث دقائق أخرى كانت محاولة من المحترف البرازيلي دوجلاس إلا أنها مرت بالقرب من القائم الأيسر.

استمر اللعب سجالاً بين الفريقين وسط محاولات متكررة من الجانبين، وكان العين الأكثر وصولاً إلى منطقة الفريق المضيف، إلا أن أياً منهما لم يتمكن من هز الشباك بعد أن افتقدت المحاولات للمسة الأخيرة خاصة من جانب لاعبي العين.

واقترب فريق ناساف من مضاعفة غلته من الأهداف عندما أطلق لاعبه راخيموف تسديدة صاروخية من على حدود المنطقة وذلك في الدقيقة 26 من عمر المباراة إلا أن الحارس العيناوي خالد عيسى كان يقظاً ومتابعاً إذ استطاع أن يحولها دون أن يسمح لها بالوصول إلى شباكه لتتحول الكرة بعدها إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شئ.

وضغط العين بقوة وباستمرار على مرمى الفريق الأوزبكي ما أجبر لاعبيه على التراجع إلى الخلف، ولكن كان العين على موعد مع التسجيل عندما تلقى الكولومبي أسبريلا الكرة في الجهة اليمنى خارج الصندوق ليراوغ أحد المدافعين ويسكنها الشباك لحظة خروج الحارس مسجلاً هدف التعادل ومعيداً الأمور إلى نصابها في الدقيقة 32. وكاد أسبريلا أن يضيف هدف الترجيح بعد ثلاث دقائق أخرى عندما وصلته تمريرة متقنة من قدم «الموهوب» عمر عبدالرحمن ليتقدم بها ويضعها في المرمى الخالي عندما لاحظ تقدم الحارس إلا أنها أخطأت المرمى لتضيع فرصة تسجيل الهدف الثاني.

ولم تتوقف محاولات العين مع مرور الزمن ليحصل على فرصة جديدة قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق عندما سدد إبراهيما دياكيه كرة قوية وهو على مقربة من المرمى ليردها الحارس ويعيدها عمر عبدالرحمن مرة أخرى ولكنها مرت فوق العارضة ليعلن بعدها الحكم الكوري كيم دونج جين نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

الشوط الثاني

وبعد مرور أربع دقائق على انطلاقة الشوط الثاني حصل البرازيلي فليبي باستوس على الإنذار الثاني في اللقاء يليه إنذار ثالث لزميله إسماعيل أحمد.

وتبادل الفريقان الهجمات المتواصلة في محاولة منهما لتسجيل الهدف الثاني مع أفضلية نسبية لأصحاب الأرض ولكن المدافعون كانوا بالمرصاد لكل شاردة وواردة، بجانب تألق الحارس خالد عيسى الذي أنقذ مرماه من أكثر من تسديدة من جانب لاعبي الفريق المضيف ليبقى التعادل الإيجابي وبنتيجة 1/‏1 عنواناً لهذا اللقاء الهام والمصيري.

أجرى الكرواتي زلاتكو داليتش مدرب العين أول تبديل في المباراة في الدقيقة 62 بدخول أحمد برمان ليحل مكان إبراهيما دياكيه. وبعد مرور أربع دقاق من هذا التبديل أطلق باستوس قذيفة قوية من كرة ثابتة نجح الحارس الأوزبكي في تحويلها إلى ركلة ركنية.

أهدى عمر عبدالرحمن زميله أسبريلا تمريرة ولا أروع وهو داخل الصندوق، ولكنه فشل في استثمارها في الدقيقة 68، وتضيع بعدها فرصة لناساف تنتهي عند الحارس خالد عيسى، ويسجل البرازيلي دوجلاس هدفاً بالرأس في الدقيقة 69 يلغيه الحكم بداعي التسلل، لتحول الخطورة بنسبة كبيرة إلى فريق ناساف وينقذ خالد عيسى مرماه من هدف محقق في الدقيقة 74 عندما تصدى للكرة وأبعدها من أمام المهاجم الأوزبكي، وبعد دقيقة من هذه الفرصة يدفع زلاتكو بالمهاجم راشد عيسى بدلاً من أسبريلا.

وتراجع أداء العين قليلاً وسط نوع من الارتباك غير المبرر في الخط الخلفي ما منح فريق ناساف الفرصة ليشن هجوماً ضاغطاً لم يهدأ للحظة صمد أمامه الحارس خالد عيسى الذي سيطر على كل التسديدات الأوزبكية.

ويتراجع العين إلى الوراء في الدقائق الأخيرة للمحافظة على نتيجة التعادل مع القيام ببعض المحاولات، وفي الدقيقة الأخيرة يمنح المدرب زلاتكو المهاجم سعيد الكثيري فرصة المشاركة بدلاً من دوغلاس بهدف إضاعة الوقت، وبالفعل لم يلمس الكثيري الكرة وبعد دخوله بثواني يطلق الحكم صافرته معلناً نهاية اللقاء بتعادل الفريقين بنتيجة 1/‏1.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العين ينتزع نقطة من ناساف وينتظر الحسم في الإياب العين ينتزع نقطة من ناساف وينتظر الحسم في الإياب



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان إعلاميان لـ "تشارلز آند كيث"

نيويورك - صوت الامارات
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام عدسات التصو...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 21:03 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

ديبالا يبلغ يوفنتوس بقراره النهائي

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 21:05 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

3 عوامل تبعد صلاح عن عقدة ميسي التاريخية

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates