خمس مسابقات لكرة قدم السيدات في الموسم الجديد
آخر تحديث 14:13:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خمس مسابقات لكرة قدم السيدات في الموسم الجديد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خمس مسابقات لكرة قدم السيدات في الموسم الجديد

الأمين العام لاتحاد الكرة محمد هزام الظاهري
أبوظبي – صوت الإمارات

يشهد الموسم الجديد لكرة القدم للسيدات إقامة خمس مسابقات للفئات بين الصغار والكبار، بجانب أنشطة أخرى متنوعة، الأمر الذي يشكل دفعة كبيرة نحو تطوير المسابقات الخاصة بكرة السيدات في الإمارات.
وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي للجنة كرة قدم السيدات للكشف عن تفاصيل الموسم الجديد، والذي عقد ظهر أمس بفندق نادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي، وحضره عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة عضو اللجنة أمل بوشلاخ، والأمين العام لاتحاد الكرة محمد هزام الظاهري، وعضوا اللجنة مسلم أحمد، وعلياء الحوسني.
وقدم مسلم أحمد عرضًا مفصلًا عن أنشطة اللجنة في الموسم الرياضي الجديد، التي تشمل مراكز التدريب والدورات والمسابقات والمنتخبات، خصوصًا مراكز التدريب، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والمدارس الخاصة في فئتي 13 و15 عامًا، بينما سيتم إقامة دورات تدريبية بالتعاون مع "فيفا" واتحاد الكرة لتأهيل المدربات والحكمات والكوادر الإدارية.
وأوضح مسلم أن اللجنة ستنظم خمس مسابقات هذا الموسم، هي: مهرجانات للواعدات تحت 11 سنة ، ودوري تحت 13 سنة، وآخر تحت 15 سنة، وكذلك 17 عامًا، بالإضافة إلى مسابقة دوري الفريق الأول للسيدات.
وعن الاستحقاقات المقبلة للمنتخبات الوطنية الثلاثة (الأول والناشئات 16 سنة و14 عامًا)، قال: سيكتفي المنتخب الأول بأداء المباريات الودية الدولية هذا العام بصفة شهرية، ويخوض منتخب الفتيات غمار البطولة الإقليمية الآسيوية في أبريل، بينما يشارك أبيض الناشئات في تصفيات كأس آسيا في سبتمبر المقبل.
وأكدت أمل بوشلاخ أنه بفضل الدعم الكبير للجنة كرة القدم للسيدات فقد حققت العديد من النجاحات والمكتسبات في زمن وجيز.
وتابعت نأمل مواصلة النجاحات التي تحققت في العام الماضي، بعد تنظيمنا لثلاث مسابقات على صعيد الفريق الأول والناشئات تحت 17 سنة والفتيات تحت 14 سنة، بجانب دورات تنشيطية وورش عمل للمدربات بالتعاون مع الاتحادين الدولي والآسيوي، بالإضافة إلى احتلال الإمارات المركز الـ73 عالميًا والثاني عربيًا والأول خليجيًا والـ14 قاريًا، وفقًا للتصنيف الذي أصدره "فيفا" الشهر الجاري، وهو إنجاز كبير في وقت قصير منذ 2009.
وذكرت أيضًا: أنظار الاتحاد الدولي متجهة إلينا بعد منحنا مشروع "عش أهدافك" في أكتوبر الماضي، والذي يستمر حتى 2018، وهو مشروع سيسهم في تحقيق نهضة حقيقية على مستوى اللعبة، وتركيزنا منصب بشكل كبير على بناء قاعدة سليمة وزيادة انتشارها.
وأكد محمد هزام الظاهري، أن الإمارات خطت خطوات واثقة ومهمة في مجال تطوير الرياضة النسائية بشكل عام وكرة قدم السيدات بشكل خاص، وتابع: نتطلع إلى المزيد في السنوات المقبلة.
وقال أيضًا كان الهدف أن تحظى هذه اللجنة والمنتخبات المرتبطة بها بالاهتمام والمتابعة التي تحظى بها بقية منتخباتنا الوطنية الكروية، فشهدت كرتنا النسائية بالفعل قفزات نوعية على مختلف المجالات المحلية والخليجية والقارية.
وأشارت من جانبها علياء الحوسني إلى أن الزمن العمري للجنة قصير جدًا، والتي تأسست في 2009، وعلى الرغم من ذلك فقد استطاعوا تحقيق العديد من الإنجازات في زمن وجيز، وهذا يعني أن الفترة المقبلة تتطلب مجهودًا مضاعفًا من أجل الارتقاء باللعبة على الصعيد العالمي، بداية من الحكمات ومرورًا بالمنتخبات والتركيز منصب على المراحل السنية باعتبارهم قاعدة المستقبل التي ستسهم في نشر اللعبة وزيادة عدد اللاعبات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خمس مسابقات لكرة قدم السيدات في الموسم الجديد خمس مسابقات لكرة قدم السيدات في الموسم الجديد



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - صوت الامارات
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Georges Hobeika واخ...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates