خمس مسابقات لكرة قدم السيدات في الموسم الجديد
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خمس مسابقات لكرة قدم السيدات في الموسم الجديد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خمس مسابقات لكرة قدم السيدات في الموسم الجديد

الأمين العام لاتحاد الكرة محمد هزام الظاهري
أبوظبي – صوت الإمارات

يشهد الموسم الجديد لكرة القدم للسيدات إقامة خمس مسابقات للفئات بين الصغار والكبار، بجانب أنشطة أخرى متنوعة، الأمر الذي يشكل دفعة كبيرة نحو تطوير المسابقات الخاصة بكرة السيدات في الإمارات.
وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي للجنة كرة قدم السيدات للكشف عن تفاصيل الموسم الجديد، والذي عقد ظهر أمس بفندق نادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي، وحضره عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة عضو اللجنة أمل بوشلاخ، والأمين العام لاتحاد الكرة محمد هزام الظاهري، وعضوا اللجنة مسلم أحمد، وعلياء الحوسني.
وقدم مسلم أحمد عرضًا مفصلًا عن أنشطة اللجنة في الموسم الرياضي الجديد، التي تشمل مراكز التدريب والدورات والمسابقات والمنتخبات، خصوصًا مراكز التدريب، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والمدارس الخاصة في فئتي 13 و15 عامًا، بينما سيتم إقامة دورات تدريبية بالتعاون مع "فيفا" واتحاد الكرة لتأهيل المدربات والحكمات والكوادر الإدارية.
وأوضح مسلم أن اللجنة ستنظم خمس مسابقات هذا الموسم، هي: مهرجانات للواعدات تحت 11 سنة ، ودوري تحت 13 سنة، وآخر تحت 15 سنة، وكذلك 17 عامًا، بالإضافة إلى مسابقة دوري الفريق الأول للسيدات.
وعن الاستحقاقات المقبلة للمنتخبات الوطنية الثلاثة (الأول والناشئات 16 سنة و14 عامًا)، قال: سيكتفي المنتخب الأول بأداء المباريات الودية الدولية هذا العام بصفة شهرية، ويخوض منتخب الفتيات غمار البطولة الإقليمية الآسيوية في أبريل، بينما يشارك أبيض الناشئات في تصفيات كأس آسيا في سبتمبر المقبل.
وأكدت أمل بوشلاخ أنه بفضل الدعم الكبير للجنة كرة القدم للسيدات فقد حققت العديد من النجاحات والمكتسبات في زمن وجيز.
وتابعت نأمل مواصلة النجاحات التي تحققت في العام الماضي، بعد تنظيمنا لثلاث مسابقات على صعيد الفريق الأول والناشئات تحت 17 سنة والفتيات تحت 14 سنة، بجانب دورات تنشيطية وورش عمل للمدربات بالتعاون مع الاتحادين الدولي والآسيوي، بالإضافة إلى احتلال الإمارات المركز الـ73 عالميًا والثاني عربيًا والأول خليجيًا والـ14 قاريًا، وفقًا للتصنيف الذي أصدره "فيفا" الشهر الجاري، وهو إنجاز كبير في وقت قصير منذ 2009.
وذكرت أيضًا: أنظار الاتحاد الدولي متجهة إلينا بعد منحنا مشروع "عش أهدافك" في أكتوبر الماضي، والذي يستمر حتى 2018، وهو مشروع سيسهم في تحقيق نهضة حقيقية على مستوى اللعبة، وتركيزنا منصب بشكل كبير على بناء قاعدة سليمة وزيادة انتشارها.
وأكد محمد هزام الظاهري، أن الإمارات خطت خطوات واثقة ومهمة في مجال تطوير الرياضة النسائية بشكل عام وكرة قدم السيدات بشكل خاص، وتابع: نتطلع إلى المزيد في السنوات المقبلة.
وقال أيضًا كان الهدف أن تحظى هذه اللجنة والمنتخبات المرتبطة بها بالاهتمام والمتابعة التي تحظى بها بقية منتخباتنا الوطنية الكروية، فشهدت كرتنا النسائية بالفعل قفزات نوعية على مختلف المجالات المحلية والخليجية والقارية.
وأشارت من جانبها علياء الحوسني إلى أن الزمن العمري للجنة قصير جدًا، والتي تأسست في 2009، وعلى الرغم من ذلك فقد استطاعوا تحقيق العديد من الإنجازات في زمن وجيز، وهذا يعني أن الفترة المقبلة تتطلب مجهودًا مضاعفًا من أجل الارتقاء باللعبة على الصعيد العالمي، بداية من الحكمات ومرورًا بالمنتخبات والتركيز منصب على المراحل السنية باعتبارهم قاعدة المستقبل التي ستسهم في نشر اللعبة وزيادة عدد اللاعبات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خمس مسابقات لكرة قدم السيدات في الموسم الجديد خمس مسابقات لكرة قدم السيدات في الموسم الجديد



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates