بوشلاخ تعلن عن برنامج متكامل لإعداد المنتخبات بمختلف فئاتها
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بوشلاخ تعلن عن برنامج متكامل لإعداد المنتخبات بمختلف فئاتها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بوشلاخ تعلن عن برنامج متكامل لإعداد المنتخبات بمختلف فئاتها

أمل بوشلاخ
دبي - محمود عيسي

تجري منتخبات الإمارات الوطنية لكرة قدم السيدات، خلال المرحلة المقبلة سلسلة من التحضيرات الإعدادية للمشاركة في الاستحقاقات الرسمية التي تنتظرها، وذلك وفقًا للروزنامة الموضوعة لها من قبل لجنة كرة القدم للسيدات التابعة لمجلس أبوظبي الرياضي وبالتعاون مع اتحاد الكرة، حيث تم مراعاة الاحتياجات الفنية لكل منتخب والمسابقات التي يشارك فيها.

وأكدت أمل بوشلاخ عضو لجنة كرة قدم السيدات الآسيوية عضوة مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن لجنة كرة قدم السيدات وضعت برنامجًا متكاملًا لإعداد المنتخبات الوطنية بمختلف فئاتها، للمشاركات التي تنتظرها في الموسم المقبل، والتي تأتي على رأسها مشاركة المنتخب الأول في بطولة كأس الخليج للسيدات في نسختها الأولى، في مملكة البحرين في نوفمبر / تشرين الثاني من العام الجاري، حيث من المتوقع أن تشهد المسابقة تنافساً قوياً بين المنتخبات الخليجية المشاركة.

وأضافت "بدورنا نسعى للظهور بشكل يليق بسمعة كرة قدم السيدات الإماراتية التي باتت تحقق نتائج إيجابية في مشاركاتها الخارجية، في ظل الطفرة التي شهدتها مؤخراً، وبتنظيم المسابقات المتعددة مما انعكس إيجابيا على تطور المنتخبات". وتابعت بوشلاخ "نشكر اللاعبات على ما بذلن من جهود بتمثيل الدولة في المحافل الخارجية، مؤكدة علو كعب اللاعبة الإماراتية وتميزها سواء في الملعب أو خارجه، لافتة إلى أن المرحلة القادمة تتطلب الكثير من العمل، لاسيما المشاركات الآسيوية والخليجية المهمة التي تشارك بها منتخباتنا، فلذا لا بد أن يكون التجهيز والتحضير بالمستوى المطلوب الذي يتناسب معها، داعية اللاعبات إلى المضي قدماً في طريق النجاحات بتحقيق النتائج الإيجابية التي ترفع من أسهم التصنيف الدولي للمنتخبات حيث وصلنا للمركز ال70 عالميا على صعيد المنتخب الأول، وطموحنا التقدم أكثر ، وهذا لا يتأتى إلا بمضاعفة الجهود أكثر داخل المستطيل الأخضر".

ويبدأ منتخبنا الأول برنامجه التحضيري استعداداً للمشاركة في بطولة كأس الخليج للسيدات في نسختها الأولى، مبكراً حيث من المقرر أن يخوض عددا من التجارب الدولية يبتدرها بمواجهة نظيره اللوكسمبورغي يومي 26 و29 يونيو/ حزيران الجاري ضمن المعسكر التحضيري الذي يقيمه المنتخب بالعاصمة (لوكسمبورغ)، على أن تتواصل تحضيرات الأبيض طوال الفترة التي تسبق البطولة، ومن ثم يستمر البرنامج الإعدادي بعد الفراغ من المشاركة في كأس الخليج، استعدادا للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للسيدات 2018. وكان أبيض السيدات قد خاض خلال الفترة الماضية ست تجارب دولية، بواقع تجربتين كل شهر، بهدف المحافظة على تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا)، الذي تقدم فيه المنتخب ثلاثة مراكز محتلاً المركز الـ 70 بعدما كان الـ 73، عالمياً.

وينتظر أبيض الناشئات تحت 16 عامًا العديد من المشاركات الرسمية في الموسم المقبل على رأسها التصفيات المؤهلة لكأس آسيا للناشئات 2017، حيث أوقعته القرعة في المجموعة الثالثة، والتي تضم منتخبات "الإمارات، الصين تايبيه، إيران، قيرغيزستان، سنغافورة، إلى جانب بنغلادش الدولة المستضيفة لتصفيات المجموعة". وسيخوض أبيض الناشئات عدداً من التجارب الدولية لتجهيزه للمشاركة في التصفيات خلال الفترة المقبلة.

وكان منتخب الناشئات حقق عدداً من الإنجازات إبان الفترة الماضية، بإحرازه للمركزين الثاني والثالث للبطولة الإقليمية لغرب آسيا في النسختين الماضيتين.  في الصعيد ذاته سيشارك منتخبنا للفتيات تحت 14 سنة، ضمن الخريطة الإعدادية للموسم المقبل في العديد من الدورات الدولية الودية بهدف التحضير لمشاركاته الخارجية، من بينها بطولة غرب آسيا الإقليمية للمرة الثانية لهذا الجيل، حيث حقق المركز الثالث في العام الحالي، وذلك وفقاً لرؤية اللجنة الرامية لبناء منتخبات المستقبل من خلال الاهتمام بالمراحل السنية، واكتشاف المواهب ورعايتها وصقلها بشكل جيد حتى تتمكن من الصعود والتدرج بصورة طبيعية وصولاً للمنتخب الأول.

وجميع العناصر التي تعتمد عليها المنتخبات الوطنية هي من العناصر المواطنة، ويعود ذلك للجهد الكبير الذي بذلته اللجنة في نشر اللعبة، وتوسيع قاعدة الممارسات لكرة قدم السيدات بالدولة، واهتمامها بتنظيم مسابقات للمراحل السنية، و المدارس ومراكز التدريب في إطار جسور التعاون الممدودة مع وزارة التربية والتعليم، وبلغ عدد المسابقات التي نظمتها اللجنة في الموسم الرياضي 2015- 2016 أربع مسابقات، بما فيها الفريق الأول.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوشلاخ تعلن عن برنامج متكامل لإعداد المنتخبات بمختلف فئاتها بوشلاخ تعلن عن برنامج متكامل لإعداد المنتخبات بمختلف فئاتها



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates