اعتماد جدول مباريات مونديال كأس العالم للأندية
آخر تحديث 14:20:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اعتماد جدول مباريات مونديال كأس العالم للأندية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اعتماد جدول مباريات مونديال كأس العالم للأندية

اعتماد جدول مباريات مونديال كأس العالم للأندية
دبي – صوت الإمارات

أقرت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية، التي تقام في أبوظبي عامي 2017، و2018، جدول مباريات البطولة المقرر لها ديسمبر من 2017، حيث يقام الافتتاح على استاد هزاع بن زايد يوم 6 ديسمبر في مدينة العين، ويقام النهائي على استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي يوم 16 من نفس الشهر. جاء ذلك في الاجتماع الدوري الذي عقد أمس الأول في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بمدينة زيوريخ، برئاسة عارف العواني عضو اللجنة المنظمة العليا مدير البطولة، وبحضور ريانا مارتن مدير مشروع كأس العالم للأندية في أبوظبي، وعدد من مسؤولي الفيفا في لجان التسويق والمسابقات والتنظيم والإعلام، وكافة الأطراف المعنية.

اعتماد الملاعب

وشهد الاجتماع، اعتماد الملاعب التي ستقام عليها المباريات الرسمية، وهما استاد مدينة زايد الرياضية بأبوظبي، واستاد هزاع بن زايد في مدينة العين، واعتماد ملاعب التدريب في أبوظبي والعين أيضاً، وحرص عارف العواني في بداية الاجتماع، على نقل تحيات سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الرئيس الفخري لاتحاد كرة القدم، وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة، ومعالي اللواء محمد خلفان الرميثي نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا. ثم قدم العواني عرضاً لآخر المستجدات في الاستعداد للبطولة من كافة النواحي، والتحديثات التي طرأت على استاد مدينة زايد الرياضية، وهي التي نالت إعجاب كل مسؤولي الفيفا، حيث أشادوا بها، وأكدوا أن هذا الاستاد العريق، مع استاد هزاع بن زايد، الذي اختير أفضل استاد في العالم عام 2014، سوف يقدمان للعالم واحدة من أروع نسخ كأس العالم للأندية منذ تأسيس تلك البطولة.

مراسم القرعة

وتم الاتفاق على أن تجرى مراسم القرعة في زيوريخ خلال شهر أكتوبر من عام 2017، أي قبل البطولة بشهرين تقريباً، كما تم الاتفاق على السماح لإداريي ومسؤولي الفرق المتأهلة لمونديال الأندية 2017، بزيارة ملاعب البطولة، والاطلاع على فنادق الإقامة، والتجهيزات الأخيرة لانطلاقة الحدث، بالتنسيق مع اللجنة المحلية للبطولة، واطمأن مسؤولو الفيفا على جاهزية أبوظبي لاستضافة الحدث، وتوفير كل عوامل النجاح، وجرى الاتفاق على أن تكون الزيارة التفقدية المقبلة من وفد الفيفا إلى مرافق البطولة في أبوظبي، خلال أبريل من عام 2017.

رعاية كريمة

ومن ناحيته، أشاد عارف حمد العواني، برعاية القيادة الرشيدة ودعمها للرياضة بشكل عام، وكرة القدم على وجه الخصوص، وذلك من خلال إتاحة الفرصة أمام أبناء الإمارات والمقيمين على أرضها، لمعايشة بطولة عالمية بهذا المستوى، وأن هذا ليس بجديد على القيادة الرشيدة، التي تشجع دائماً على نشر الرياضة، والنهوض بها، بدليل استضافة الكثير من الأحداث العالمية الكبرى في مختلف الألعاب خلال الفترة الأخيرة.

شهرة كبيرة

وعن سبب اختيار استاد هزاع بن زايد ضمن الاستادات التي ستستضيف المباريات الرسمية للبطولة، قال: يسعدنا أن نستثمر النجاحات التي حققها استاد هزاع بن زايد في الفترة الأخيرة، والشهرة الكبيرة التي يحظى بها على المستوى العالمي، كما أن اللجنة العليا للبطولة، أوصت بتحقيق الدمج بين الإرث الكبير لاستاد مدينة زايد، الذي يعد مفخرة لنا جميعاً، وعلامة مميزة في الدولة، كواحد من أعرق الاستادات، وبين استاد هزاع بن زايد، أحدث الطرز المعمارية، كما أن اللجنة المنظمة، رأت أن البطولة ستحظى بترويج أكبر لو أقيمت في مدينتين.

وعن خطة جذب الجماهير للبطولة، قال: سيتم التركيز على كل فئات المجتمع، المواطنين والمقيمين، بمختلف الأعمار والتوجهات، لأننا رأينا مدى التفاعل الجماهيري مع الرياضة من خلال اليوم الرياضي الوطني، وسنستثمر هذا التفاعل من كافة الشرائح في البطولة، وذلك خلال توفير فرص ممارسة الرياضة في منطقة الجماهير، ولدينا دراسة وتصور مناسب لجذب الأسر والعائلات للمدرجات في تلك البطولة.

تنسيق

وأضاف: سيكون هناك تنسيق كامل مع اتحاد الكرة ولجنة المحترفين وأندية أبوظبي، لتعزيز ثقافة شراء التذاكر، وتحديد المقعد الذي سيختاره كل مشجع قبل موعد المباراة بأسبوع على الأقل، وكل الأمور المتعلقة بذلك، وسنحاول قدر الإمكان أن نستفيد من كوادرنا الوطنية في تنظيم هذا الحدث الكبير، وسوف يكون باب التطوع مفتوحاً للجميع، من أجل الخروج بالحدث في أبهى صورة.

وفد إماراتي إلى بطولة اليابان

تعتزم اللجنة المنظمة المحلية إرسال وفدٍ منها إلى اليابان، لحضور نسخة البطولة التي ستقام في اليابان شهر ديسمبر المقبل وتسجيل كل الملاحظات، والاطلاع على أبرز السلبيات والعمل على التخلص منها، وذلك بناء على دعوة تلقتها من الفيفا، من أجل متابعة سير العمل في البطولة، ورصد أهم الإيجابيات للاستفادة منها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتماد جدول مباريات مونديال كأس العالم للأندية اعتماد جدول مباريات مونديال كأس العالم للأندية



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 10:29 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

افتتاح معرض الأسر المنتجة في محافظة أحد المسارحة

GMT 13:38 2013 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

مصر: طاقة الرياح غير كافية لاستخدامها في الصناعات

GMT 21:42 2012 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"رايحين على فين؟" يرصد حالة الشباب في فترة الانتخابات الرئاسية

GMT 00:24 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

أحدث صيحات ديكور المنازل المناسبة لشهر رمضان

GMT 18:52 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

قدمي تشيز كيك عيش السرايا للشيف سالي فؤاد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates