مروان بن غليطة متفائلاً بوصول الأبيض إلى نهائي كأس آسيا 2019
آخر تحديث 22:28:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد أن اتحاد الكرة يوفر كل الدعم المالي والمعنوي للفريق

مروان بن غليطة متفائلاً بوصول الأبيض إلى نهائي كأس آسيا 2019

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مروان بن غليطة متفائلاً بوصول الأبيض إلى نهائي كأس آسيا 2019

المهندس مروان بن غليطة
دبي - صوت الامارات

أبدى المهندس مروان بن غليطة رئيس اتحاد الكرة، تفاؤله بوصول الأبيض إلى المباراة النهائية لكأس آسيا 2019 التي ستقام في الإمارات مطلع العام المقبل، على الرغم من الإحباطات الإعلامية والبرامج التحليلية والتي يحاول البعض تصديرها إلى الجماهير، وأكد أن اتحاد الكرة يوفر كل الدعم المالي والمعنوي للفريق، من أجل تحقيق تطلعات الجماهير.

وقال بن غليطة في تصريحات  للإعلامي أسامة الأميري مقدم برنامج أبوظبي اليوم، المذاع على قنوات "أبوظبي الرياضية"، إن خطط المنتخب للاستعداد للبطولة طموحة وتطبق على أرض الواقع بشكل جيد، وطالب بن غليطة الأندية بدعم المنتخب، والإعلام بالعمل على تعبئة الشارع الكروي للتكاتف خلف الأبيض، ودعم اللاعبين بقوة خلال الفترة المقبلة، لأن المنتخب ملك الجميع وليس لجهة بعينها.

رجل المرحلة
وعن الاعتراضات العديدة التي تطال الإيطالي زاكيروني بسبب العقم التهديفي للأبيض يقول بن غليطة إن زاكيروني مدرب يملك خبرات متراكمة، ولديه خبرة كبيرة بالكرة الآسيوية، ويعتبر رجل المرحلة بالنسبة للمنتخب، قائلاً: زاكيروني كان أحد خياراتنا في المرحلة الأولى بعد استقالة مهدي علي، ولكن صادفته عقبات متمثلة في تعدد الإصابات وتأثر مستوى عدد من اللاعبين.

واقتصار الإعداد على أيام فيفا، ونحن في الاتحاد ندعم المدرب ونوفر له كل عوامل النجاح، والأخوة في اللجنة الفنية والمنتخبات سوف يجلسون معه اليوم من أجل مناقشة خطوات العمل في المرحلة المقبلة، ولو طلب المدرب أياماً زيادة لتجهيز اللاعبين بشكل أفضل فسوف نضطر لدراسة فكرة إلغاء مسابقة كأس الخليج العربي خلال الموسم المقبل، لتوفير الوقت الذي يحتاجه المنتخب.

وبشأن تصريح سابق لمدرب منتخبنا السابق مهدي علي، بأنه سبق وتقدم باستقالته من مهمته 3 مرات، قال رئيس اتحاد الكرة: مهدي لم يتقدم باستقالته سوى مرة واحدة عقب خسارة المنتخب في استراليا، وقال أعتب عليه شخصياً لأنه لم ينتظر حتى عودة البعثة للبلاد .

ومن ثم يجلس مع الاتحاد لتقييم الموقف، خاصة وأن رؤية الاتحاد حين ذاك كانت تتمثل في دعم المدرب واستمراره لنهاية التصفيات، وطلبنا منه تدعيم جهازه الفني بكفاءات تدريبية ولكن مهدي تمسك بمعاونيه، وطلب التعاقد مع معد بدني لإطالة العضلات وهو ما تم تلبيته على الفور.

مراحل
وقال المهندس مروان بن غليطة، إن اتحاد الكرة يبدي اهتماما كبيرا بمنتخبات المراحل السنية كونها الرافد للمنتخب الأول، وعن عدم نجاح المنتخب في قضية منتخب الناشئين قال رئيس اتحاد الكرة: إننا سرنا في الطريق الصحيح وفق اللوائح والنظم، ونجحنا في نقل منتخبنا لمجموعة أخرى، ونشر القرار على موقع الاتحاد الآسيوي الرسمي، ولكننا فوجئنا بأياد خفية قامت بإلغاء القرار، وقمنا بمخاطبة الاتحاد الآسيوي لتفسير ذلك وللآن  لم نتلق رداً.


ويقول رئيس اتحاد الكرة عن غياب ثقل الاتحاد في علاقاته الخارجية، إن ثقلنا الماضي كان لأفراد وليس للاتحاد، ونعترف بأننا في حاجة لتنمية علاقاتنا الخارجية، لذلك تم التعاقد مع الأمين العام الأسبق للاتحاد الآسيوي لكي يتولى تلك المهمة.

ويقول المهندس مروان بن غليطة عن سبب تخليه عن رئاسة اللجنة الفنية والمنتخبات، حينما تولينا المسؤولية كمجلس جديد، كنا نهدف إلى توفير دعم قوي للجنة المنتخبات، لذلك توليت مسؤولية رئاستها، لتوفير هذا الدعم وسهولة اتخاذ القرار.

وبعد أن استقر نظام العمل أعدنا تشكيلها لتكون برئاسة عبد الله ناصر الجنيبي وهو شخص قادر علي إدارة اللجنة بشكل طيب، وبحكم توليه مسؤولية لجنة دوري المحترفين فإن التنسيق سيكون على مستوى عال مما يؤثر إيجابا على العمل.

نظام
وكشف مروان بن غليطة النقاب عن إعداد لائحة جديدة للانتخابات المقبلة، تعتمد على نظام القوائم سعيا لتوفير أفضل سبل النجاح أمام المجالس المقبلة، وقال ستكون هناك شروط محددة بالنسبة للمؤهلات الدراسية للمتقدمين للترشح، وطريقة إجراء الانتخابات. وسيتم عرض هذا التصور على اجتماع الجمعية العمومية لإقراره، وحينما سئل عن وجود نية للترشح في الدورة المقبلة قال لا يزال الوقت مبكراً على هذا القرار، ولكنه عاد ليقول إنه غير راض بشكل كاف عن العمل منذ بداية الدورة الحالية وللآن، حيث إن الطموح لا يزال أكبر.

وعبر رئيس اتحاد الكرة عن سعادته بدعم المجالس الرياضية لنظام الحوكمة والرقابة المالية، وقال هذا الدعم ساهم كثيراً في تسهيل مهمة الرقابة المالية في اتحاد الكرة، مما قلل من مصاريف الأندية بشكل ملاحظ خلال الفترة الماضية، وقال نأمل أن تتحسن الأمور التسويقية في الاتحاد، وأن يكون هناك دعم كبير من الشركات والمؤسسات لمشاركة المنتخب الوطني في نهائيات كأس آسيا.

نائب
عن مدى تأثر العمل في اتحاد الكرة، بوجود نائب رئيس واحد، بعد استقالة سعيد الطنيجي، قال مروان بن غليطة رئيس اتحاد كرة القدم، إن العمل يسير بانتظام، ودون أي مشاكل، والكل يؤدي دوره.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مروان بن غليطة متفائلاً بوصول الأبيض إلى نهائي كأس آسيا 2019 مروان بن غليطة متفائلاً بوصول الأبيض إلى نهائي كأس آسيا 2019



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى

GMT 13:23 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

وضع أول دليل لإعداد وصياغة التشريعات في دبي

GMT 14:34 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة "تسلا" تُعلن نيتها إطلاق أول "بيك آب" كهربائية

GMT 21:25 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

راندا المهدي تحقق أنجازًا تاريخيًا في سباق "إيرون مان"

GMT 13:13 2013 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

عرض فيلم زبانا لسعيد ولد خليفة للمرة الاولى في فرنسا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates