سبع خطوات لعملية الاقتراع في انتخابات الكرة
آخر تحديث 14:14:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سبع خطوات لعملية الاقتراع في انتخابات الكرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سبع خطوات لعملية الاقتراع في انتخابات الكرة

يوسف السركال
دبي – صوت الإمارات

حددت المادة "35"، من النظام الأساسي لاتحاد كرة القدم، سبع خطوات لإجراء عملية الاقتراع في انتخابات مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، للدورة الجديدة 2016 - 2020، المقررة في أبوظبي السبت المقبل، لانتخاب مجلس إدارة جديد، خلفًا للمجلس الحالي برئاسة يوسف السركال، وتتمثل هذه الخطوات للفئات الأربع (فئة الترشح لمنصب رئيس الاتحاد، ونائبي رئيس الاتحاد، وعضوية مجلس الإدارة، وعضوية مجلس الإدارة "فئة المرأة")، في قيام رئيس اللجنة بشرح عملية التصويت للفئات الانتخاببة بالتفصيل، ثم تتم بعد ذلك دعوة كل عضو من أعضاء الجمعية العمومية، المسموح لهم بالتصويت، إلى مقدمة الصالة حسب الترتيب الأبجدي، ثم يتقدم عضو الجمعية إلى مقدمة الصالة، ويتسلم ورقة الاقتراع الخاصة به، مقابل توقيع الاستلام على أن يقوم بعد ذلك عضو الجمعية بملء ورقة الاقتراع في كشك الاقتراع المخصص لهذا الغرض، ويقوم بعدها بوضع ورقة الاقتراع في الصندوق، ويوقع على السجل الانتخابي، وتبدأ بعد ذلك عملية فرز الأصوات بمجرد انتهاء الأعضاء من إيداع أوراق الاقتراع، على أن تتم إجراءات الاقتراع للفئات الأربع وفق الإجراءات الواردة في المادة "35".

وأوضح عضو اللجنة المشرفة على الانتخابات، المستشار حسن المرزوقي، لـ"الإمارات اليوم": "يقوم كاتب العدل، خلال الجمعية العمومية، بالتحقق من هوية العضو الذي يحق له التصويت، بعدما تتم المناداة عليه عند دخوله القاعة المخصصة لهذه العملية، وفقًا للترتيب الأبجدي، ويوقع على السجل الانتخابي وورقة الاقتراع، ثم يظهر أمام لجنة الانتخابات عند كشك الاقتراع، ويدلي بعدها بصوته في الصندوق، وتتم هذه العملية بصورة سرية لجميع الأندية الـ34، التي يحق لها التصويت في الانتخابات".

وترشح للانتخابات المرتقبة 30 مرشحًا، بينهم مرشحان لمنصب رئيس الاتحاد، هما رئيس الاتحاد الحالي يوسف السركال، ومرشح نادي النصر مروان بن غليطة، بجانب أربعة مرشحين لمنصبي نائبي رئيس الاتحاد، هما نائب رئيس الاتحاد الحالي عبيد سالم الشامسي، وعضو مجلس الإدارة الحالي سعيد الطنيجي، ورئيس اللجنة الفنية السابق في لجنة دوري المحترفين عبدالله الجنيبي، ومرشح النادي العربي سلطان حارب الفلاحي، فضلًا عن 23 مرشحًا لعضوية مجلس الإدارة، ومرشحة واحدة لعضوية مجلس الإدارة "فئة المرأة"، هي أمل بوشلاخ. وأشار المرزوقي إلى أن كل هذه الخطوات تتم في دقائق معدودة، مشيرًا إلى أن عملية الاقتراع تتم في صندوق شفاف.

وأكد المرزوقي أن لجنة الانتخابات قامت، خلال اجتماعها الأخير، بالوقوف على الجوانب كافة، المتعلقة بالعملية الانتخابية، خصوصًا على صعيد الدعم اللوجستي، حتى يظهر هذا العرس الانتخابي بشكل لائق. ونصت المادة "33"، من النظام الأساسي للانتخابات، على أنه يسبق عملية التصويت والاقتراع، تجهيز الصناديق الخاصة بالاقتراع، على أن تكون هذه الصناديق شفافة، ويتم تقديمها إلى أعضاء الجمعية العمومية قبل الشروع في الانتخابات، ويتم إغلاقها بعد ذلك، وتوضع في مكان مرئي بالقرب من أعضاء اللجنة، على أن تتم مراقبة صناديق الاقتراع أثناء عملية التصويت، من قبل أحد أعضاء اللجنة المشرفة على الانتخابات، ويتم تخصيص صندوق منفصل لكل فئة من الفئات الأربع للانتخابات، فيما نصت المادة "34" على نصب أكشاك الاقتراع بالقرب من الصناديق، وأماكن الاقتراع، حتى يتمكن أعضاء الجمعية العمومية، الذين يحق لهم التصويت من ملء أوراق الاقتراع بشكل سري.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سبع خطوات لعملية الاقتراع في انتخابات الكرة سبع خطوات لعملية الاقتراع في انتخابات الكرة



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates