مسفر يعلن انه لم يتم إعداد الأولمبي كما يجب
آخر تحديث 11:17:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مسفر يعلن انه لم يتم إعداد الأولمبي كما يجب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسفر يعلن انه لم يتم إعداد الأولمبي كما يجب

المدير الفني للمنتخب الأولمبي لكرة القدم الدكتور عبدالله مسفر
الدوحة - صوت الامارات

قال المدير الفني للمنتخب الأولمبي لكرة القدم داعش-في-سوريّة-والعراق">الدكتور عبدالله مسفر، إن المنتخب «لم يتم إعداده كما يجب»، قبل المشاركة في بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً في قطر المؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل صيف العام الجاري، مشيراً إلى أن الأبيض خرج من المنافسة في لقب البطولة وفقد فرصة الحصول على إحدى بطاقات الأولمبياد، لكنه يراهن على هؤلاء اللاعبين في المستقبل، على حد تعبيره.

وأضاف في مؤتمر صحافي عقب مباراة العراق التي خسرها المنتخب الوطني 1-3 بعد اللجوء لشوطين إضافيين إثر التعادل في الوقت الأصلي 1-1، أن «المنتخب صمد في مباراة ماراثونية امتدت لأكثر من 120 دقيقة، لكن اللاعبين ارتكبوا أخطاء مكنت العراق من العودة للمباراة وتحقيق التعادل، رغم أنهم كانوا متقدمين في المباراة».

وأوضح «خضنا المواجهة وسط ظروف صعبة في ظل غياب خمسة لاعبين أساسيين، إضافة الى خروج سالم سلطان من الشوط الأول بسبب الإصابة، وقد أشركت عدداً كبيراً من اللاعبين البدلاء لتعويض الغيابات، كما أنني لم أتوقع ان تأتي المباراة بهذه القوة والإثارة، ورغم كل هذه الظروف فإن اللاعبين أبلوا بلاء حسناً وأنا فخور بهم، وأشكرهم على تضحياتهم وعلى ما قدموه في البطولة».

وأكمل «تقدمنا في المباراة، وكنا قريبين من الفوز لو احتسب الحكم الهدف الذي أحرزناه في الشوط الأول وقد ارتكبنا أخطاء كثيرة».

وتابع «المنتخب العراقي فريق منظم ويتميز باللياقة البدنية العالية، وقد طلبت من اللاعبين تحجيم خطورة لاعبيه».

وأشار مسفر الى أنه كان يرغب في الذهاب بعيداً في هذه البطولة، مؤكداً أن «مباراة العراق كانت من أفضل مباريات المنتخب في البطولة في الوقت الذي بدأ المنتخب ينسجم أكثر لكن الإصابات أثرت فيه».

من جهته، قال رئيس اتحاد كرة القدم، يوسف السركال، إن خسارة المنتخب الأولمبي من نظيره العراقي في الدور ربع النهائي لكأس آسيا تحت 23 عاماً في قطر وخروجه من سباق التأهل الى أولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل، لم تشكل صدمة بالنسبة لهم، لأن من يشارك في مثل هذه البطولات يجب أن يتوقع كل شيء، مؤكداً أن «إعداد المنتخب لم يكن كافياً بسبب عدم توقف الدوري».

وتابع «سنعمل على أن يكون هذا المنتخب داعماً للمنتخب الأول حتى تكون لدينا ذخيرة من اللاعبين ورديف جاهز».

وأكمل «هناك عوامل عدة تسببت في خروج المنتخب من هذه البطولة أبرزها كما ذكرت عدم توقف الدوري المحلي، وبالتالي عدم حصول المنتخب على الوقت الكافي للإعداد، ولذلك أقول: هذه ظروفنا وواقعنا لذلك لم يتم إعداد المنتخب لفترات طويلة».

وأكمل «كنت أتمنى لو أن هذا المنتخب حصل على فترة إعداد أطول لكن هذه هى ظروفنا، ويجب أن نوازن بين مصلحة المنتخبات وبين مصلحة الأندية للمصلحة العامة، والعمل على إيجاد حل أمثل، وهذا الوضع من الآن يجب ان نتعايش معه».

وشدد السركال على أن المنتخب قدم مباراة جيدة أمام العراق، وأن اللاعبين لم يقصروا بل قدموا مستوى جيداً، مرجعاً الخسارة لأسباب عدة من بينها سوء الحظ، وعدم استثمار الفرصة التي تهيأت له، فضلاً عن أن المنتخب لم يحصل على الفرصة الكافية للتحضير للبطولة، اضافة لعدم احتساب الحكم هدفا صحيحا للمنتخب، مشدداً هذا المنتخب سيستمر باعتباره صفاً ثانياً للمنتخب الأول ورديفا للمنتخب الأول للتجهيز لكأس آسيا 2019.

 
وأضاف السركال في تصريحات صحافية عقب المباراة: «خروج المنتخب من المنافسة في التأهل للأولمبياد لم يشكل صدمة بالنسبة لنا، لأن من يشارك في مثل هذه البطولات يتوقع كل شيء لكننا في نهاية المطاف راضون عن اداء المنتخب».

وأوضح «المنتخب العراقي حصل على فترة راحة أطول من منتخبنا، ولو كان الأخير قد حصل على فترة راحة كافية لكان قدم مستوى أفضل، ورغم أن الظروف لم تساعده فإنه كان من ضمن المنتخبات الصفوة التي وصلت الى دور الثمانية، فضلاً عن تقديمه مباراة حلوة أمام العراق».

وتابع «سنعمل على أن يكون هذا المنتخب داعماً للمنتخب الأول حتى تكون لدينا هناك ذخيرة من اللاعبين ورديف جاهز».

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسفر يعلن انه لم يتم إعداد الأولمبي كما يجب مسفر يعلن انه لم يتم إعداد الأولمبي كما يجب



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
أعلنت النجمة كارمن بصيبص عن انضمامها رسميا لعائلة دار مجوهرات ،Bulgari كوجه جديد للدار العريقة في الشرق الأوسط، ليكون انضمام الممثلة المتألقة لواحدة من أرقى علامات المجوهرات في العالم خطوة جديدة في مسيرتها المهنية الحافلة بالنجاحات، كونها واحدة من أكثر الممثلات تميزًا في العالم العربي خلال تلك الفترة، كما أن بصيبص تعتبر أيقونة للجمال والأناقة، بأسلوبها الناعم في اختيار أزيائها، الذي يعكس في كل ظهور جديد لها حسها الراقي في عالم الموضة وأناقتها المتفردة، وهذه نظرة على إطلالات كارمن بصيبص، التي تجمع باختياراتها بين الرقة والفخامة تزامنا مع تعيينها وجها جديدا لماركة المجوهرات الإيطالية بولغري في الشرق الأوسط. كارمن بصيبص بستايل كاجوال أنيق عبرت كارمن بصيبص عن سعادتها  بالانضمام كوجه جديد لدار Bulgari في الشرق الأوسط، من خلال...المزيد

GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates