أرسنال يجر ذيول الخيبة بهزيمته أمام مضيفه إيفرتون
آخر تحديث 15:10:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضمن الجولة الـ 16 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم

"أرسنال" يجر ذيول الخيبة بهزيمته أمام مضيفه "إيفرتون"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أرسنال" يجر ذيول الخيبة بهزيمته أمام مضيفه "إيفرتون"

آرسنال يسقط أمام إيفرتون
لندن - سليم كرم

تلقى صاحب المركز الثاني أرسنال، هزيمة مفاجئة أمام مضيفه إيفرتون 1-2، الثلاثاء، على ملعب "جوديسون بارك" في افتتاح الجولة السادسة عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وافتتح أليكسيس سانشيز التسجيل لأرسنال في الدقيقة 20 قبل أن يعادل شيموس كولمان لإيفرتون في الدقيقة 40، وأهدى أشلي ويليامز الفوز لإيفرتون بهدف في الدقيقة 86. وتجمد رصيد أرسنال بهذا التعادل عند 34 نقطة بفارق 3 نقاط وراء المتصدر تشيلسي الذي يلعب بضيافة سندرلاند مساء الأربعاء، فيما أصبح رصيد إيفرتون 23 نقطة وتقدم إلى المركز السابع. ولم تتغير تشكيلة أرسنال الأساسية كثيرًا رغم عودة الإسباني هكتور بيليرين بعد شفائه من الإصابة، فلعب على الناحية اليمنى من الدفاع مقابل وجود مواطنه ناتشو مونريال في الجهة اليسرى، وارك البرازيلي غابريال باوليستا كقلب دفاع إلى جانب الفرنسي لوران كوسيلني بعد تعرض الألماني شكودران مصطفى للإصابة، واستمرت الشراكة بين الفرنسي فرانسيس كوكولين والسويسري جرانيت تشاكا في خط الوسط، فيما أدى الألماني مسعود أوزيل كعادته دور صانع اللعب ومن حوله ثيو والكوت وأليكس أوكسليد تشامبرلين، وراء رأس الحربة وصاحب 11 هدفًا في الدوري هذا الموسم أليكسيس سانشيز.

وعاد القائد فيل جاجيلكا لتشكيلة إيفرتون الأساسية ولعب إلى جانب الويلزي في عمق الدفاع، وشكل روس باركلي وإينر فالنسيا وأرون لينون ثلاثيًا خطيرًا وراء المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو. وتبادل الفريقان السيطرة في الشوط الأول مع أفضلية نسبية لأرسنال في الدقائق العشرين الأولى من اللقاء، وبدأ تفوح رائحة خطورته عندما مرر ناتشو مونريال الكرة أمام منطقة جزاء إيفرتون إلى أوزيل الذي سدد برعونة بعيدًا عن المرمى في الدقيقة الثامنة. ورد إيفرتون بعد دقيقتين عندما مرر فالنسيا كرة بينية إلى لوكاكو في الناحية اليمنى، فأرسل الدولي البلجيكي كرة أمام مرمى إيفرتون لم تلق متابعة.

وافتتح أرسنال التسجيل في الدقيقة 20 من ركلة حرة نفذها سانشيز اصطدمت بقدم أشلي ويليامز، لتخدع الحارس مارتن ستكلنبرج الذي حاول إنقاذها دون جدوى، وبعد الهدف تحسن أداء إيفرتون بفضل حيوية لاعب الوسط إدريسا جايا، ووصلت الكرة في الناحية اليسرى إلى أرون لينون الذي سدد في الشباك من الخارج بالدقيقة 31. وحاول إيفرتون إنهاء الشوط الأول بإحراز هدف التعادل، فابتعدت تسديدة لوكاكو عن المرمى في في الدقيقة 36، ثم وصلت ركلة حرة لإيفرتون إلى لينون بعدما فشل جاجيلكا في الوصول إليها لكن جناح توتنهام السابق ضل طريق الشباك، وقبل نهاية الشوط بدقيقة واحدة، كان للمضيف ما أراد عندما رفع ليتون باينز كرة عرضية من اليسار قابلها الإيرلندي شيموس كولمان برأسه على يسار حارس أرسنال بيتر تشيك.

الأفضلية النسبية تحولت لمصلحة إيفرتون مع بداية الشوط الثاني رغم الكرة الخطيرة التي سددها أوزيل، من وضع مريح فوق العارضة في الدقيقة 54، وتلقى لوكاكو كرة طويلة في الدقيقة 61 هيأها بصدره إلى المندفع روس باركلي الذي سددها بجانب القائم الأيمن. وتواصلت أفضلية إيفرتون، خصوصا بعدما أجرى مدربه رونالد كومان تبديله الأول بإخراج لينون وإشراك البلجيكي كيفن ميرالاس، وكاد لوكاكو يفعلها في الدقيقة 70 بيد أن المدافع غابريال كان له كلامًا آخر، ثم وجّه الهداف البلجيكي كرة نحو المرمى تحولت إلى ركنية أحدثت دربكة أمام مرمى أرسنال قبل أن يبعدها الدفاع.

وكاد جاجيلكا أن يسجل الهدف لإيفرتون عندما تابع كرة من دربكة دفاعية صدها تشيك بأعجوبة، فتحولت الكرة إلى ركنية وصلت على إثرها ويليامز الذي دكها برأسه في الشباك بالدقيقة 86. ولم تفلح محاولات أوزيل والبديل أوليفييه جيرو في إحراز التعادل لأرسنال، وأنقذ تشيك مرماه مجددًا من كرة لروس باركلي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، وتلقى جاجيلكا البطاقة الصفراء الثانية بعد عرقلته البديل لوكاس بيريز. وفي آخر لحظات المباراة أبعد ليتون باينز كرة سددها البديل الأخر أليكس أيوبي من خط مرمى إيفرتون، لتنتهي المباراة بأول هزيمة لأرسنال خارج ملعبه هذا الموسم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أرسنال يجر ذيول الخيبة بهزيمته أمام مضيفه إيفرتون أرسنال يجر ذيول الخيبة بهزيمته أمام مضيفه إيفرتون



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:14 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 19:20 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء الأحد 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 02:18 2016 الأحد ,03 إبريل / نيسان

جددي غرفة طفلك بأجمل القطع

GMT 12:14 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الثور الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 17:24 2018 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

إذاعة "نجوم إف إم" تحتفل باليوم العالمي للراديو

GMT 11:10 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

محمد السبكي ينفي الأخبار المتداولة عن سجنه

GMT 20:48 2013 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

مطاعم متميزة ترحب بزائريها في فلورنسا

GMT 13:38 2013 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

ديوان جديد للشاعر العراقي سلام سرحان

GMT 11:08 2013 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

منحة فرنسية لدعم كفاءة الطاقة في الأردن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates