ريال مدريد يلتقي لاس بالماس وبرشلونة يواجه سبورتينغ خيخون
آخر تحديث 17:30:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد سقوطهما معًا في فخّ التعادُل وضياع نقاط ثمينة في الليغا

ريال مدريد يلتقي لاس بالماس وبرشلونة يواجه سبورتينغ خيخون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ريال مدريد يلتقي لاس بالماس وبرشلونة يواجه سبورتينغ خيخون

ريال مدريد يلتقي لاس بالماس وبرشلونة يواجه سبورتينغ خيخون
مدريد - لينا العاصي

ينتظر كل من ريال مدريد المتصدّر وبرشلونة حامل اللقب رحلة محفوفة بالمخاطر مساء اليوم السبت في المرحلة السادسة من الدوري الاسباني، حيث يحلّ الاول ضيفا على لاس بالماس، والثاني على سبورتينغ خيخون.

  وتكتسب المباراتان اهمية كبيرة بالنسبة الى الفريقين خصوصا وانهما سقطا في فخ التعادُل على ارضهما امس الاربعاء وبنتيجة واحدة 1-1: ريال مدريد مع فياريال، وبرشلونة مع اتلتيكو مدريد، كما انهما يرغبان في كسب النقاط الثلاث للتركيز على رحلتيهما الصعبتين في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا حيث يحلّ ريال مدريد ضيفا على بوروسيا دورتموند الالماني، وبرشلونة على بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني.

 ويسعى ريال مدريد الى استعادة نغمة الانتصارات التي توقفت بالامس عند 16 فوزا متتاليا في الليغا عندما يحل ضيفا على لاس بالماس مفاجأة بداية الموسم وصاحب المركز الخامس.

  وكان ريال مدريد يُمّني النفس بتحقيق فوزه السابع عشر على التوالي في الدوري لتحطيم رقم برشلونة ومدربه جوزيب غوارديولا موسم 2010-2011، لكنه سقط في فخ التعادل امام فياريال.

 ويدرك ريال مدريد جيدا صعوبة رحلته الاطول في الليغا خصوصا وانه انتزع فوزا بشق النفس الموسم الماضي من ممثل جزر الكناري 2-1 بهدف متأخر للبرازيلي كاسيميرو (89) في مباراة شهدت طرد قائده سيرجيو راموس في الدقيقة الاخيرة، علما بان الاخير افتتح التسجيل (24) وعادل البرازيلي ويليان جوزيه دا سيلفا (87).

وخاض النادي الملكي مباراة الامس في غياب لاعب وسطه النشيط الكرواتي لوكا مودريتش الذي فضّل مدربه الفرنسي زين الدين زيدان اراحته فبدأ تأثير غيابه واضحا خصوصا في الشوط الاول.

 ويأمل ريال مدريد في استغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي لاس بالماس اثر خسارتهم المذلة امام مضيفهم ريال سوسييداد 1-4 امس.

  وقد يجد النادي الملكي نفسه تحت الضغط إبان مواجهة لاس بالماس كون اشبيلية الثاني يلعب قبله بساعتين امام مضيفه اتلتيك بلباو في قمة ساخنة قد ينتزع من خلالها الصدارة في حال فوزه، كما أن برشلونة قد يلحق به الى الصدارة في حال فوزه على سبورتينغ خيخون قبله بأربع ساعات.

 ويحلّ برشلونة ضيفا على سبورتينغ خيخون في غياب نجمه الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي الذي تعرّض لاصابة بتمزق في عضلات فخذه الايمن ستبعده نحو 3 اسابيع عن الملاعب.

وأهدر برشلونة فرصة ذهبية لتقليص الفارق بينه وبين ريال مدريد الى نقطة واحدة لكنه سقط في فخ التعادُل امام جار الاخير اتلتيكو الذي كان اطاح به من ربع نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم الماضي.

 وللمصادفة فإن اتلتيكو مدريد نجح في ادراك التعادل بعد دقيقة واحدة من اضطرار ميسي إلى ترك مكانه للتركي اردا توران بسبب الاصابة.

 ويعي برشلونة جيدا وخصوصا مدربه لويس انريكي اهمية النقاط الثلاث في خيخون على اعتبار ان النادي الكاتالوني اهدر 5 نقاط حتى الان هذا الموسم جميعها على ارضه بخسارته المفاجئة امام ضيفه الافيس العائد حديثا الى دوري الأضواء وسقوطه في فخ التعادل امام اتلتيكو مدريد.

 وعلّق انريكي على غياب ميسي قائلا: "خسارة ليو ميسي، تعني خسارة الشيء الكثير في كرة القدم".

 وذكّر انريكي بأن فريقه نجح في اللعب بغياب ميسي في اول شهرين من الموسم الماضي بسبب إصابة الاخير في الركبة ونجح في النهاية في التتويج بلقب الدوري.

 وقال "في العام الماضي، عشنا لحظة سيئة بإصابة ميسي لفترة طويلة، وفريقي خرج منها بسلام. الان، يجب ان نبحث عن حلول اخرى. مع ليو نحن أكثر قوة، ولكننا سنبقى أقوياء جدا".

 يذكر ان ميسي سجّل ثنائية في مرمى سبورتينغ خيخون (3-1) في مباراة الفريقين على ارض الاخير الموسم الماضي. ويتربّص اتلتيكو مدريد بالغريمين ريال وبرشلونة عندما يستضيف ديبورتيفو لا كورونيا الاحد المقبل في اختبار سهل نسبيا.

 ويتخلف اتلتيكو مدريد بـ 4 نقاط عن جاره الريال وبنقطة واحدة عن برشلونة. ويلعب السبت ايضا ايبار مع ريال سوسييداد، وتستكمل المرحلة الاحد بلقاءات ليغانيس مع فالنسيا، وفياريال مع اوساسونا، واسبانيول مع سلتا فيغو، على ان تختتم الاثنين المقبل بلقاء الافيس مع غرناطة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ريال مدريد يلتقي لاس بالماس وبرشلونة يواجه سبورتينغ خيخون ريال مدريد يلتقي لاس بالماس وبرشلونة يواجه سبورتينغ خيخون



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 04:03 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

رينو تعتزم طرح نسخة شرسة من Megane R.S اعرف السعر والمواصفات

GMT 23:59 2013 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة بأفضل جزر يمكن الاستمتاع فيها في فصل الشتاء

GMT 15:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تصميم غرف جلوس بملامح الثقافة الصينية العصرية

GMT 15:36 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

موديلات أزياء موردة من وحي نجمات الخليج

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 08:20 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

بعض الرجال يجدون صعوبة في قراءة مشاعر الآخرين

GMT 21:44 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

بيبي رينا يتوقع فوز "يوفنتوس" بالدوري الإيطالي

GMT 23:06 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

أماكن مثيرة لوضع التاتو للتجديد في العلاقة الحميمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates