ديدييه ديشان يشيد بديميتري باييت في افتتاح كأس أوروبا الحالي
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سجل هدفًا جميلًا من تسديدة قوية لمنتخب فرنسا

ديدييه ديشان يشيد بديميتري باييت في افتتاح كأس أوروبا الحالي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ديدييه ديشان يشيد بديميتري باييت في افتتاح كأس أوروبا الحالي

ديدييه ديشان يشيد بديميتري باييت في افتتاح كأس أوروبا الحالي
لندن - سليم كرم

أشاد مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم ديدييه ديشان بلاعب الوسط ديميتري باييت الذي سجل هدفًا جميلًا من تسديدة قوية بيسراه في الدقيقة قبل الأخيرة منح "الديوك" الفوز على رومانيا 2-1 في افتتاح كأس أوروبا الذي تستضيفه بلاده حتى العاشر من الشهر المقبل.

وكان منتخب فرنسا بطل 1984 و2000 في طريقه إلى تعادل مخيب 1-1 قبل ان ينقذه باييت المتألق طوال المباراة بتسديدة قوية وخادعة بيسراه من خارج المنطقة سكنت أعلى الزاوية اليمنى البعيدة عن الحارس الروماني سيبريان تاتاروسانو.

ولم يتمكن باييت من حجب دموعه وهو يترك مكانه لموسى سيسوكو في تبديل أجراه ديشان في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع، وقال مدرب منتخب فرنسا "ليس لدي أي شك بشأن ديميتري والتأثير الذي يمكن أن يحدثه في المباراة. يمكنه إحداث الفارق".

وتابع "الأمر سهل جدًا عندما تسدد الكرة في أعلى الزاوية، فان ذلك يحل الكثير من المشاكل"، وأدت جهود باييت (29 عاما)، لاعب وسط وست هام يونايتد الانكليزي، الى نهاية سعيدة لامسية عاطفية على استاد دو فرانس، بعد 7 اشهر على اعتداءات "إرهابية" في العاصمة الفرنسية أوقعت 130 قتيلا وعددا كبيرا من الجرحى.

واعترف ديشان بأن التوقعات أثرت كثيرا على لاعبيه فجاء العرض دون المستوى، واوضح "المباراة الافتتاحية في اي بطولة تشبه نهائي الكؤوس، كنا خجولين قليلا في أول 25 دقيقة"، مضيفا "لكن النتيجة هو ما يهم في النهاية، نعرف انه لم يكن كل شيء مثاليا، بل بعيدا عن ذلك"، وختم بالقول "منتخب رومانيا اظهر انه منظم جدًا، ومن المهم أن نبدأ بفوز".

وتلتقي فرنسا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى مع البانيا في 15 الجاري، ثم مع سويسرا في 19 منه، من جهته، قال باييت "لم يزعجنا منتخب رومانيا كثيرًا، لكننا احتجنا إلى وقت للدخول في أجواء المباراة، اعتقد بان مرد ذلك إلى التأثير العاطفي".

وتابع "عندما كنا نصل الى منطقة رومانيا كانت هناك دائما قدم (تمنعنا من التسجيل). حصلنا على عدد كبير من الفرص ولكننا لم نسجل بسرعة، وبعد ان افتتحنا التسجيل احتسبت ضدنا ركلة جزاء، ثم جاء الهدف في النهاية الذي منحنا 3 نقاط مهمة جدا ستجعلنا نعمل بهدوء لخمسة ايام (قبل المباراة الثانية مع البانيا)".

وتحدث النجم الفرنسي عن المسار الذي قطعه في الفترة الماضية بالقول "ان قليلا من هذه العاطفة خرج من هدفي، لا اقول انني اعود من بعيد ولكن ان اكون هنا وان اسجل هذا الهدف فان ذلك ثمرة الكثير من العمل والتضحيات"، وأوضح "كنا تحت الضغط بعد وصولنا ولكن عندما رأيت هذا الملعب شعرت بأنه يجب ان احاول تقديم افضل ما يمكنني. انه الموسم الثاني الذي أصل فيه إلى مرحلة النضوج وإلى أن اكون قادرًا على المنافسة، وهذا ما كان عليه الحال مساء، هذا أمر جيد للجميع!".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديدييه ديشان يشيد بديميتري باييت في افتتاح كأس أوروبا الحالي ديدييه ديشان يشيد بديميتري باييت في افتتاح كأس أوروبا الحالي



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates