جاريث ساوثجيت يعرب عن سعادته بأداء منتخب إنجلترا أمام كرواتيا
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضمن منافسات دوري أمم أوروبا

جاريث ساوثجيت يعرب عن سعادته بأداء منتخب إنجلترا أمام كرواتيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جاريث ساوثجيت يعرب عن سعادته بأداء منتخب إنجلترا أمام كرواتيا

جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي
لندن - سليم كرم

تجلّت مشاعر الفخر والسعادة واضحة للغاية في حديث جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، عقب المباراة التي انتهت بالفوز على كرواتيا 2 / 1 مساء الأحد ضمن منافسات دوري أمم أوروبا لكرة القدم، والتي حسمت تأهل إنجلترا إلى الدورة الرباعية وهبوط كرواتيا إلى دوري المستوى الثاني.

وأشاد ساوثجيت بالخطوة الكبيرة التي قطعها فريقه، الذي يضم عددًا كبيرًا من اللاعبين الشبان ، على طريق التطور، وحسم التأهل على حساب المنتخب الكرواتي الذي وصل قبل أربعة أشهر إلى نهائي كأس العالم 2018 بروسيا.

وظل المنتخب الكرواتي متقدما بهدف سجله أندريج كراماريتش في الدقيقة 57 إلى أن قلب المنتخب الإنجليزي موازين المباراة لصالحه بهدفين خلال آخر 12 دقيقة سجلهما جيسي لينجارد وهاري كين.

وشكل التأهل إلى الدورة الرباعية ، التي تقام منافساتها في حزيران/ يونيو 2019 ، خطوة جديدة مهمة للمنتخب الإنجليزي على طريق التطور تحت قيادة ساوثجيت ، والذي شهد وصول إنجلترا إلى الدور قبل النهائي بالمونديال الروسي.

وقال ساوثجيت في تصريحاته للصحفيين عقب المباراة: "إنني فخور بشكل هائل بلاعبينا وكذلك أعضاء أجهزة المنتخب... لقد تطورنا معا ، واستعرضنا تحسنا في كل خطوة".
وأضاف ساوثجيت" "هذه المباراة شكلت حدثًا مهما آخر. فقد نجح اللاعبون في التعامل مع الضغوط الكبيرة، بشكل جيد حقًا".

وخاض كل من منتخبي إنجلترا وكرواتيا مباراة أمس على ملعب "ويمبلي" بهدف الفوز وانتزاع صدارة المجموعة الرابعة من المنتخب الإسباني.

وأهدر المنتخب الإنجليزي عدة فرص جيدة ليتلقى الصدمة على أرضه ووسط جماهيره عندما سجل كراماريتش هدف التقدم لكرواتيا، ولكن لينجارد أنعش أمال الفريق من جديد بإحراز التعادل في الدقيقة 78 ثم لعب هاري كين دورًا بطوليًا بتسجيل هدف الفوز بعدها بسبع دقائق ليقلب الموازين لصالح المنتخب الإنجليزي على حساب المنتخب الكرواتي الذي أطاح بإنجلترا من المونديال في تموز/يوليو الماضي.
وقال لاعب خط الوسط الإنجليزي فابيان ديلف: "لقد أخطأنا في كأس العالم وعقدنا العزم على تصحيح ذلك، وقد نجحنا... كان الحماس شديدا بيننا كلاعبين، إننا سعداء بتحقيق ما يشعرنا بالفخر وما يوحد صفوف جماهيرنا."

وبعد تحقيق مشوار جيد في المونديال الروسي ، سادت حالة من الارتياح بين صفوف المنتخب الإنجليزي.

لكن الحال تغير شيئا ما بعد الخسار أمام إسبانيا والتعادل مع كرواتيا ، في أول مباراتين لإنجلترا بدوري الأمم ، لكن الفريق استعاد توازنه سريعا وانطلق من جديد عبر انتصار ثمين على نظيره الإسباني في تشرين أول/أكتوبر الماضي.

وجاء فوز المنتخب الكرواتي على نظيره الإسباني قبل أيام ، ليمهد الطريق نحو الحسم خلال مباراة أمس ، وقد تجاوز المنتخب الإنجليزي كل الضغوط ونجح في حسم بطاقة التأهل لصالحه.
وكان المنتخب الكرواتي قريبا للغاية من حسم المواجهة وبطاقة التأهل لصالحه، لكن الفريق الإنجليزي أبدى إصرارا كبيرا ونجح في خطف الفوز خلال الدقائق الأخيرة.

وقال ساوثجيت "لقد تأهلنا من مجموعة صعبة للغاية ، فهي الأصعب بمعايير المستويات والتصنيف العالمي. لم نتراجع بعد الصيف ونكتفي بما قدمناه، وإنما تطورنا."

وفي الوقت الذي يحتفل فيه المنتخب الإنجليزي، أبدى المنتخب الكرواتي حسرة على الخسارة التي حسمت هبوطه إلى دوري المستوى الثاني.

وقال زلاتكو داليتش المدير الفني للمنتخب الكرواتي لدى سؤاله عن أسباب خسارة الفريق "غياب الطاقة والقدرة على التحمل والصمود كانت أهم الأسباب... وكذلك تراجع التركيز."
ومع ذلك ، أكد داليتش أن الهبوط لا يعني نهاية الحماس والطموح الذي تعزز بالوصول إلى نهائي المونديال.

وأوضح داليتش "تصفيات كأس أمم أوروبا هي هدفنا الرئيسي. وكنا نستغل المشاركة في دوري الأمم لتقديم اللاعبين الشبان... بالتأكيد نسعى لتكرار عروضنا في المونديال ونجهز أنفسنا لذلك من الآن."

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جاريث ساوثجيت يعرب عن سعادته بأداء منتخب إنجلترا أمام كرواتيا جاريث ساوثجيت يعرب عن سعادته بأداء منتخب إنجلترا أمام كرواتيا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates