دوري كرة القدم الأميركية ينطلق في شهر أيلول المقبل دون أي توقّف
آخر تحديث 19:03:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توقّعات بعزوف الجماهير عن حضور المباريات بسبب "كورونا"

دوري كرة القدم الأميركية ينطلق في شهر أيلول المقبل دون أي توقّف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دوري كرة القدم الأميركية ينطلق في شهر أيلول المقبل دون أي توقّف

دوري كرة القدم الأميركية
واشنطن ـ صوت الامارات

بينما تسبب انتشار وباء "كورونا" في توقف الحركة الرياضية حول العالم، قال مسؤولو دوري كرة القدم الأميركية (إن إف إل) إنهم يعتزمون إقامة البطولة في موعدها في سبتمبر (أيلول) من دون أي توقف، مع خوض مباريات في لندن والمكسيك أيضًا.وقبل أقل من خمسة أشهر على انطلاق موسم 2020، لم يرحب المسؤولون بفكرة تأجيل أو اختصار الموسم، أو إقامة مباريات خلف أبواب مغلقة.وقال جيف باش، نائب الرئيس التنفيذي لرابطة أندية دوري كرة القدم الأميركية، في مؤتمر عبر الفيديو: "طبقًا لخططنا وتوقعاتنا، فإننا نعتزم إقامة الموسم بشكل كامل وفي موعده، مع خوض جميع مباريات الدور التمهيدي والأدوار الإقصائية".

وتم إلغاء أو تأجيل عديد من المسابقات الرياضية الكبرى حول العالم، ومن بينها الأولمبياد، خلال الأسابيع الأخيرة بسبب تفشي فيروس "كورونا".ويبقى دوري كرة القدم الأميركية، أغنى مسابقة وأكثرها مشاهدة في الولايات المتحدة، وهي المسابقة الاحترافية الوحيدة في أميركا الشمالية التي تجنبت قرارات إيقاف النشاط بسبب انتشار "كورونا"؛ حيث إن موعد انطلاقها التقليدي في أواخر الصيف لكن رابطة الدوري قررت إغلاق عديد من المرافق المتاحة للفرق حاليًا، وإلغاء الاجتماع السنوي لملاك الأندية الذي كان مقررًا هذا الأسبوع في فلوريدا.ويتساءل محللون رياضيون: عندما تعود ألعاب أميركا الشمالية إلى الحياة بعد انتهاء أزمة فيروس "كورونا"، هل سترغب الجماهير، أو هل ستملك الموارد، لملء الملاعب كما اعتادت سابقًا؟

وبعد أن توقف دوري كرة السلة الأميركية في 11 مارس، سارت بقية المسابقات في أميركا الشمالية على خطاه، كما تأجلت أولمبياد 2020 بشكل لا سابق له ولمدة عام واحد.وقال خبراء إن رد فعل الجماهير عند فتح الملاعب، وسط غموض حول موعد حدوث ذلك، سيعتمد على طريقة التخلص من هذه الأزمة الاستثنائية. وبعد أن توقفت المسابقات الرياضية في أميركا الشمالية، عقب هجمات 11 سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة، احتشد المشجعون في مدرجات الملاعب بإحساس وطني جديد.وتم تقليص فعاليات أولمبياد 1948 في لندن؛ لكن رغم ذلك حضرت الجماهير للاحتفال بإقامة أول ألعاب في 12 عامًا بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية.لكن فيروس "كورونا" يمثل أزمة مختلفة؛ حيث إن التصرف السليم الآن هو البقاء بالمنزل، وربما لا ترغب الجماهير سريعًا في الجلوس إلى جوار غرباء في مدرجات الملاعب.ومن ضمن المشكلات المحتملة هو الدور السلبي الذي يمكن أن يلعبه حضور الجماهير في انتشار الوباء. فعلى سبيل المثال من المرجح جدًا أن تكون مباراة أتلانتا مع فالنسيا في ميلانو بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم الشهر الماضي، قد تسببت في تفشي الفيروس بقوة في إيطاليا وإسبانيا.

وقال فيكتور ماثيسون، المتخصص في اقتصاديات الرياضة في كلية "هولي كروس ماساتشوستس": "في الماضي، كنا نحتفل بعودة الرياضة إلى مسارها الطبيعي... أعتقد أن الأجواء ستكون صامتة بشكل أكبر هذه المرة؛ لأن المرء سينظر إلى الشخص الذي يجلس إلى جواره كما لو كان مصدرًا للعدوى. هذه ستمثل مشكلة حتى تنتهي الأزمة تمامًا". وتابع: "في أول مباراة بعد العودة، أعتقد أننا سنشاهد بعض التوتر".من جانب آخر، قال بوب دورفمان، وهو خبير في التسويق الرياضي، في شركة "بيكر ستريت أدفرتايزينغ" في سان فرنسيسكو، إن ولع المشجعين بحب فرقهم قد يكون العنصر الحاسم في القضية. وأوضح: "الغياب يزيد من ولع القلب، وبافتراض عودة العالم إلى ما يشبه الحياة الطبيعية، فإني أتوقع أن تتفاعل الجماهير مع الرياضات بشكل أكبر من أي وقت مضى. حضور الأحداث المباشرة سيصبح بأهمية أكبر، والحماس الموجود في الملاعب والمناطق سيكون أشد، والشغف للفرق واللاعبين المفضلين سيصبح أعلى".

وسيتعين على الفرق أيضًا التعامل مع قضية أخرى تتعلق بتغير المشهد الاقتصادي؛ حيث وصل عدد المتقدمين بطلب إعانة البطالة الجديدة في الولايات المتحدة إلى 3.3 مليون شخص منذ أيام.ويتوقع دورفمان أن تتجاوب الفرق مع حالة المشجعين، وقال: "أعتقد أن روابط الدوري وملاك الفرق سيظهرون تقديرًا أكبر للمشجعين، ربما بتذاكر يمكن تحمُّل قيمتها، وامتيازاتبسعر أقل، وأماكن مجانية أو مخفضة للانتظار، وعديد من العروض الخاصة". وسيتوقف الأمر أيضًا على شكل تعافي الاقتصاد من الأزمة.فإذا تعافى الاقتصاد سريعًا فإن روابط الدوري والجماهير ربما يكون بوسعها العودة إلى الحياة الطبيعية بسرعة. لكن إذا احتاج الاقتصاد إلى بعض الوقت من أجل التعافي، فإن ماثيسون يعتقد أن أثر ذلك ربما يستمر على مدار سنوات.وأضاف: "كل شخص يأمل في أن يعود الموقف كما كان عليه من قبل. لا أعرف أي اقتصادي لديه إجابة مؤكدة الآن".

وقال ماثيسون إن "الرياضات التي تجذب الجماهير تواجه بالفعل منافسة من الألعاب التي يمكن مشاهدتها من المنزل، وربما يتسبب وباء فيروس (كورونا) في زيادة وتيرة المتابعة من الأريكة بدلًا من الملعب. الرياضة تواجه مشكلة طويلة الأمد، تتعلق بأن غرفة معيشة الناس أصبحت مكانًا لائقًا جدًا لمشاهدة الرياضات". وتابع: "في عالم يمكن فيه شراء تلفزيون 65 بوصة بدقة فائقة الجودة، بالسعر نفسه لذهاب عائلة واحدة إلى مباراة كرة قدم أميركية، هنا المشكلة".ولتأكيد ذلك، فإن أغلب روابط الدوري الشهيرة تحصل على أغلب الإيرادات من بيع حقوق البث للمحطات التلفزيونية، وليس التذاكر. فعل سبيل المثال، باعت الرابطة الوطنية لرياضة الجامعات الأميركية حقوق بث بطولة شهيرة، قبل إلغائها أيضًا بسب فيروس "كورونا"، بمبلغ يقترب من مليار دولار، بينما بلغت إيرادات بيع التذاكر أقل من 100 مليون دولار.وقال ماثيسون: "أعتقد أننا سنستمر في هذا النهج بالابتعاد عن حضور المباريات من الملاعب مباشرة، والاتجاه إلى المسرح المنزلي".وأضاف: "الرياضة تعاني من مشكلة طويلة الأمد، وربما تتفاقم".

قد يهمك ايضا:

توماس مونييه يردّ على اتهامه بتعمّد إصابة نجم ريال مدريد الإسباني

تسليم الشعلة الأولمبية إلى بلدية فوكوشيما خلال حفل هادئ

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دوري كرة القدم الأميركية ينطلق في شهر أيلول المقبل دون أي توقّف دوري كرة القدم الأميركية ينطلق في شهر أيلول المقبل دون أي توقّف



 صوت الإمارات - قصي خولي يكشف أسباب عدم مشاركته في الدراما المصرية

GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز

GMT 13:59 2013 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

بولانسكي يقدم فيلمًا وثائقيًا ويشارك في عرضه عبر "سكايب"

GMT 02:07 2018 الأربعاء ,30 أيار / مايو

روجينا تغير مسار الأحداث في مسلسل "ضد مجهول"

GMT 18:36 2013 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

"انتظار الغريبة" ديوان للشاعر اللبناني زاهي وهبي

GMT 16:41 2018 الإثنين ,12 شباط / فبراير

مجموعة مختارة من أروع المجوهرات المطعمة بالماس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates