فيفا وقطر يُعلنان تنظيم بطولة دولية للمنتخبات العربية في العاصمة الدوحة
آخر تحديث 09:50:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لتكون محطة مهمَّة على طريق الاستعداد لنسخة المونديال المقبلة

"فيفا" وقطر يُعلنان تنظيم بطولة دولية للمنتخبات العربية في العاصمة الدوحة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "فيفا" وقطر يُعلنان تنظيم بطولة دولية للمنتخبات العربية في العاصمة الدوحة

فيفا
الدوحة-صوت الإمارات

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم ونظيره الدولي (فيفا) عن خططهما لتنظيم النسخة الافتتاحية من بطولة دولية للمنتخبات العربية في العاصمة القطرية الدوحة أواخر العام المقبل، لتكون محطة مهمة على طريق الاستعداد للنسخة المقبلة لبطولة كأس العالم بقطر التي تنطلق منافساتها في 21 نوفمبر 2022.
وخلال اجتماع عبر تقنية الاتصال المرئي، عرض حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث ورئيس بطولة كأس العالم، مقترح البطولة على أعضاء مجلس فيفا الذي أبدى دعمه لتنظيم البطولة المقترحة.

وتشهد البطولة تنافس منتخبات كرة القدم للرجال من 22 دولة عربية من قارتي أفريقيا وآسيا، وتقام منافساتها في مواعيد لا تتعارض مع أجندة الاتحاد الدولي للمباريات الدولية، وتتيح الفرصة أمام المنظمين للاستفادة من المرافق والعمليات المخصصة لمنافسات مونديال قطر.
وتقام منافسات البطولة في الفترة من الأول حتى 18 ديسمبر 2021، أي ضمن نفس الفترة التي ستشهد مباريات كأس العالم 2022، وستقام المباراة النهائية قبل عام تماماً من انطلاق نهائي النسخة الأولى من المونديال في العالم العربي.

ومن المقرر أن تستضيف مباريات البطولة سبعةٌ من أصل ثمانية ملاعب مخصصة لمونديال 2022، وهي استاد خليفة الدولي، واستاد الجنوب، واستاد المدينة التعليمية، واستاد الريان، واستاد الثمامة، واستاد راس أبو عبود، بسعة 40 ألف مقعد لكل منها، إضافة إلى استاد البيت بسعة 60 ألف مقعد.
وإلى جانب الاستفادة من استادات وملاعب التدريب الخاصة بمونديال قطر، تعد البطولة العربية الجديدة فرصة هامة للمشجعين واللاعبين ومسؤولي المنتخبات المشاركة لاستخدام مرافق الدولة المستضيفة للنسخة المقبلة من المونديال، بما في ذلك مرافق النقل والإقامة.
وقال الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم لموقع الاتحاد الإلكتروني "إنها بلا شك لحظة رائعة بالنسبة لنا في قطر ولمشجعي كرة القدم في أنحاء المنطقة وحول العالم".
وأضاف آل ثاني "تستضيف قطر النسخة الأولى من هذه البطولة بمشاركة 22 منتخبا عربيا يتنافسون في استادات عصرية تشيدها قطر لاستضافة المونديال، لتمثل تجربة فريدة للاعبين والمشجعين للاطلاع على بعض ما تعد به قطر العالم في 2022".
وأضاف: "تعتبر البطولة الجديدة محطة بالغة الأهمية لبلادنا والمنطقة وكل من يشارك في تنظيمها وفرصة لاكتساب خبرات هامة على الطريق نحو استضافة الحدث العالمي الأبرز في عالم كرة القدم على أرض قطر في عام 2022".

وقال حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، ورئيس بطولة كأس العالم لموقع اتحاد الكرة القطري "تعد البطولة الجديدة فرصة مثالية ضمن استعدادات قطر لاستضافة أول نسخة من المونديال في الشرق الأوسط والعالم العربي".
أوضح الذوادي "استضافت قطر العديد من الفعاليات منذ فوزها بحق تنظيم المونديال في 2010، لكن هذه البطولة ستكون الأكبر من حيث عدد الفرق المشاركة، وستمثل فرصة رائعة لاستخدام المرافق والخدمات الخاصة بالمونديال قبل عام 2022"، وأشار الذوادي: "ستقام منافسات البطولة في المواعيد ذاتها المخصصة لبطولة كأس العالم، ما يعني أن المشجعين واللاعبين ومسؤولي المنتخبات المشاركة سيحظون بفرصة تجربة الأجواء المرتقبة في عام 2022.

وتابع "يؤكد تنظيم هذه البطولة على التزامنا الثابت بأن مونديال قطر 2022 سيعود بالفائدة على كل دول العالم العربي، وسيسهم في إبراز ما تمتاز به المنطقة وشغفها الشديد بكرة القدم"، ومن المقرر الإعلان في وقت لاحق عن مزيد من التفاصيل الخاصة بالمنتخبات العربية المشاركة في البطولة، وجدول المنافسات. وسيتولى تنظيم البطولة فريق بطولة كأس العالم، بدعم من الاتحاد القطري لكرة القدم، وفيفا، واللجنة العليا للمشاريع والإرث.

قد يهمك أيضًا:

البرازيلي ريكاردو فيريتي مديرًا فنيًا للمنتخب المكسيكي

الاتحاد الدولي للكرة يخصّص مليار ونصف دولار للمساعدة بعد أزمة "كورونا"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيفا وقطر يُعلنان تنظيم بطولة دولية للمنتخبات العربية في العاصمة الدوحة فيفا وقطر يُعلنان تنظيم بطولة دولية للمنتخبات العربية في العاصمة الدوحة



الفساتين الصيفية تنبض أناقة وتمنحكِ لوكًا مريحًا

إطلالات أنيقة لعيد الأضحى مستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن ـ سليم كرم
رغم الأجواء الملبّدة التي تخيّم على العالم بسبب جائحة "كورونا" فإن دوقة كمبريدج وفي كل مرّة تطلّ فيها تنجح في رسم الأمل والبسمة خصوصاً بأزيائها الأنيقة التي تختارها بعناية لكل مناسبة تشارك فيها. الفساتين الصيفية من أشهر إطلالات كيت ميدلتون التي تنبض أنوثة وأناقة وستناسبك لعيد الأضحى هذا العام، إذ تمنحك لوكاً عملياً ومريحاً، ويمكن أن تختاريها مزّينة بالنقشات بأسلوب كيت ميدلتون. كيت كررت هذه الصيحة في الفترة الأخيرة، وأدهشتنا بتصاميم عدة تميّزت بهذه الطبعة، مثل الفستان من ماركة Ghost London الذي تميّز بالأزرار الأمامية والكشاكش التي زيّنت الياقة والأطراف وكذلك الأكمام الواسعة. وآخر تألقت به من ماركة & Other Stories تميّز بالورود الملوّنة. ومن النقشات الأقرب إلى قلب كيت أيضاً، البولكا دوت وأطلت بفستان من ماركة Suzannah باللون الأخض...المزيد

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 01:46 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 17:59 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

هنا الزاهد في "عربي إنجليزي" مع أحمد فهمي

GMT 20:24 2018 الجمعة ,02 آذار/ مارس

20 ألف متفرج تابعوا مباراة "الكلاسيكو"

GMT 12:51 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

زوجان يُحولان منزلهما لبطاقة تصويرية من العصر الفيكتوري

GMT 15:06 2017 الأحد ,05 شباط / فبراير

أساليب مبتكرة لخلق غرفة عمل مرنة في المنزل

GMT 07:15 2020 الأربعاء ,12 شباط / فبراير

أحمد حلمي يشارك حسن شاكوش الغناء
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates