بايرن ميونخ ودورتموند لقاء الجريحين في كأس السوبر الألماني
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يسعى حامل اللقب إلى إيقاف زحف مواطنه

بايرن ميونخ ودورتموند لقاء الجريحين في كأس السوبر الألماني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بايرن ميونخ ودورتموند لقاء الجريحين في كأس السوبر الألماني

لقاء بايرن ميونخ ودورتموندفي كأس السوبر الألماني
لندن _صوت الامارات

يسعى حامل اللقب بوروسيا دورتموند إلى إيقاف زحف مواطنه بطل أوروبا بايرن ميونخ الفائز بأربعة القاب الموسم الماضي على الصعيدين المحلي والقاري، وذلك عندما يتواجهان على ملعب «أليانز أرينا» في الكأس السوبر الألمانية في نسختها الحادية عشرة خلف أبواب موصدة الأربعاء، وتجمع الكأس بين بطلي الدوري والكأس، غير أن فوز بايرن حامل لقب الدوري الألماني في الاعوام الثمانية الماضية بلقب الكأس أيضًا على حساب باير ليفركوزن، وضعه بمواجهة وصيفه في الدوري دورتموند.

اقرأ أيضا:

دورتموند يفقد سانشو وحارس مرماه أمام بايرن ميونخ بسبب كورونا

وتقام عادة الكأس السوبر قبل افتتاح الدوري، غير أن توقف المباريات واعادة جدولتها في مواعيد لاحقة بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد، حال دون إقامة المباراة في موعدها الاعتيادي، على أن تجري هذا الموسم بعد مرور مرحلتين من الـ«بوندسليجا».

ويواجه دورتموند الجريح بعد خسارته أمام أوغسبورج صفر-2 في المرحلة الثانية من الدوري، غريمه بايرن الذي سقط بدوره في المرحلة ذاتها أمام مضيفه هوفنهايم 4-1، ليلحق الأخير به خسارته الأولى منذ نحو 10 أشهر.

ووضع هوفنهايم أيضًا حدًا لسلسلة 23 فوزًا متتاليًا للعملاق البافاري في مختلف المسابقات آخرها على اشبيلية الإسباني 2-1 بعد التمديد في الكأس السوبر الأوروبية الخميس الماضي في بودابست، وهو أنجاز لم يسبق لأي ناد في البطولات الخمس الكبرى تحقيقه سابقا متجاوزًا انتصارات ريال مدريد الإسباني الـ22 على التوالي بين أيلول/ سبتمبر ودكانون الأول/ يسمبر 2014.

وهي الخسارة الأولى لبايرن ميونخ منذ سقوطه أمام بوروسيا مونشنجلادباخ 1-2 في السابع من ديسمبر الماضي، كما هي الخسارة الأولى له بقيادة مدربه هانزي فليك في جميع المسابقات منذ كانون ديسمبر الماضي.

 ويخوض بايرن اللقاء وسط ترجيحات عودة لاعب وسطه السابق ماريو جوتزه إلى صفوفه بعدما قرر دورتموند تحريره من عقده نهاية الموسم المنصرم.

وسبق للاعب الدولي السابق أن دافع عن قميص بطل دوري أبطال أوروبا بين عامي 2013 و2016 من دون أن يتمكن من فرض نفسه، ليعود مجددًا إلى النادي «الأصفر والأسود» الذي بدأ مسيرته معه، لكنه لم يخض في الموسم الماضي سوى 21 مباراة بسبب تراجع مستواه إثر تعرضه للعديد من الإصابات التي أجبرت صاحب هدف الفوز لمنتخب ألمانيا في نهائي مونديال البرازيل 2014 (أمام الارجنتين) على الغياب عن الملاعب لفترة 293 يوما منذ صيف 2016.

وبرغبة من فليك يمكن لبايرن أن يظفر بجهود جوتزه من دون أن يدفع اي مبلغ كتعويض بسبب وضعه كلاعب حر، محاولا تعويض فشل التعاقد مع عدة لاعبين خلال سوق الانتقالات الصيفية أمثال المهاجم تيمو فيرنر ولاعب الوسط كاي هافيرتز اللذين انتقلا إلى تشيلسي الإنجليزي أو الكرواتي إيفان بيريسيتش العائد إلى إنتر ميلان الإيطالي بعد انتهاء فترة إعارته.

ولم تكن حال مدرب دورتموند السويسري لوسيان فافر أفضل من نظيره فليك، إذ وجد بدوره صعوبة في تقبل الهزيمة امام أوغسبورج وقال: «لقد خاب ظننا لخسارة المباراة. استحوذنا على الكرة بنسبة 80 % وسيطرنا على المباراة».

ويخوض بايرن ودورتموند كأس السوبر الألماني للمرة السابعة لكل منهما منذ أن تقرر إقامتها مجددًا في عام 2010، حيث أحرز الأول اللقب خمس مرات مقابل ثلاثة للثاني، علمًا أن «العملاق البافاري» يملك الرقم القياسي لعدد الانتصارات مع 7 ألقاب.

وكان دورتموند أحرز لقبه السادس في السوبر الموسم الماضي على ملعبه «سيدنال إيدونا بارك» على حساب بايرن ذاته بفضل هدفي الإنجليزي جاودون سانشو والإسباني باكو ألكاسير، منهيا هيمنة بافارية على الكأس استمرت ثلاثة أعوام متتالية.

ويتصدر مهاجم بايرن البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي أحرز اللقب مرة واحدة بقميص فريقه السابق دورتموند وثلاث مرات مع فريقه الحالي، ترتيب الهدافين برصيد 5 أهداف.

قد يهمك أيضا:

المدير الرياضي لدورتموند يثني على بايرن ميونخ ويعتبره مثالًا يحتذى به

ليفاندوفيسكي يؤكّد أنّه استحق الفوز بالكرة الذهبية هذا العام

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بايرن ميونخ ودورتموند لقاء الجريحين في كأس السوبر الألماني بايرن ميونخ ودورتموند لقاء الجريحين في كأس السوبر الألماني



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي

GMT 07:08 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

ضعف المبيعات يدفع "سامسونغ" إلى تعجيل إطلاق Note9

GMT 17:04 2018 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

أصالة تعلن أن حبها لطارق العريان لا تكفيه السطور
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates