يوفنتوس يهزم إشبيلية بثلاثيةٍ قاتلة ويحسم تأهله أوروبيًا
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تصّدر الترتيب بارتفاع رصيده إلى 11 نقطة

"يوفنتوس" يهزم "إشبيلية" بثلاثيةٍ قاتلة ويحسم تأهله أوروبيًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "يوفنتوس" يهزم "إشبيلية" بثلاثيةٍ قاتلة ويحسم تأهله أوروبيًا

يوفنتوس يحسم تأهله بالفوز على إشبيلية
مدريد-صوت الإمارات

خطف "يوفنتوس" صدارة المجموعة الثامنة من "إشبيلية" بعد الفوز عليه على أرضه ووسط جماهيره في ملعب رامون سانشيز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد, وتقدم الفريق الإسباني أولًا في الدقيقة التاسعة عبر اللاعب باريخا قبل أن يتعادل "يوفنتوس" في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول عبر ركلة جزاء سجلها ماركيزيو، فيما سجل بونوتشي هدف التقدم في الدقيقة 84 واختتم ماندزوكيتش الأهداف في الدقيقة 94.
وحسم الفوز لـ"يوفنتوس" التأهل رسميًا بعدما ارتفع رصيد الفريق إلى 11 نقطة في صدارة الترتيب فيما توقف رصيد "إشبيلية" عند 10 نقاط في المركز الثاني وأصبح تأهله مشروطًا بعدم الخسارة أمام "ليون" بفارق هدفين أو أكثر في الجولة الأخيرة, وقد اختار سامباولي طريقة 3-5-2 بوجود الثنائي فازكويز وفييتو في المقدمة، فيما اختار أليغري طريقة 4-3-3 في ظل الإصابات الكثيرة التي ضربت خط هجومه خلال الفترة الماضية فتواجد ماندزوكيتش كرأس حربة أساسي مدعومًا بالثنائي كوادرادو وساندرو.
وبدأت المباراة بسيطرة واضحة من قبل لاعبي "يوفنتوس" على مجريات اللعب فلجأ الفريق الإسباني إلى الهجمات المرتدة للوصول إلى مرمى الحارس العملاق غيغي بوفون، وفي الدقيقة التاسعة ومن أول ركنية يتحصل عليها الفريق الإسباني نجح الأرجنتيني باريخا في تسجيل الهدف الأول لفريقه بعدما ارتدت الكرة من دفاعات "يوفنتوس" مرتين ليقابلها في النهاية بتسديدة لم يرها بوفون بسبب كثرة اللاعبين أمامه لتسكن الشباك وتصبح النتيجة تقدم "إشبيلية" بهدف دون مقابل.
وارتبك أداء "يوفنتوس" بعد الهدف فيما ظهرت الثقة على أداء لاعبي "إشبيلية" فانتشر لاعبوه في كل أنحاء الملعب وتناقلوا الكرة بشكل صعّب كثيرًا من مهمة البيانكونيري, وقد تحسن أداء "يوفنتوس" نسبيًا مع انتصاف الشوط ولكن ظل التوتر وقلة التركيز سمة أساسية للأداء، وفي الدقيقة 37 تعرض "إشبيلية" إلى ضربة موجعة بعدما تلقى لاعبه فازكويز بطاقة حمراء بعد خطأ جديد تلقى على إثره بطاقة صفراء ثانية في غضون خمس دقائق فقط ليستكمل فريقه اللقاء ناقص العدد.
وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع يتحصل "يوفنتوس" على ركلة جزاء يتصدى لها ماركيزيو بنجاح مسجلًا هدف التعادل ليطلق بعدها الحكم صافرته معلنًا نهاية الشوط الأول بالتعادل بين الفريقين, ومع بداية الشوط الثاني أجرى سامباولي تبديلًا بإخراج فييتو والدفع بدلًا منه باللاعب سارابيا في محاولة لتعويض النقص العددي وغلق الثغرات أمام هجوم "يوفنتوس" المتوقع.
 
وسيطر اللعب العنيف والمتوتر على أداء كلا الفريقين مع بداية الشوط الثاني استمرارًا لما كان عليه الوضع في نهاية الشوط الأول مع سيطرة نسبية دون خطورة لـ"يوفنتوس" على مجريات اللعب واعتماد "إشبيلية" على الهجمات المرتدة, وتراجع لاعبو "إشبيلية" تمامًا مع وصول اللقاء إلى منعطفه الأخير وضغط لاعبو "يوفنتوس" بينما غابت الخطورة في ظل عدم وجود مساحات تمامًا للاعبي الفريق الضيف للوصول إلى المرمى، وقبل نهاية الوقت الأصلي للقاء بست دقائق يأتي الفرج عبر المدافع بونوتشي الذي يسدد صاروخًا بيسراه من خارج المنطقة تسكن شباك "إشبيلية" وتمنح فريقه التقدم.
وضغط "إشبيلية" بعد الهدف وتخلّى عن حذره الدفاعي ولكن دون جدوى قبل أن يستغل ماندزوكيتش المساحات الموجودة ويسجل هدفًا ثالثًا في الدقيقة 94 ليطلق الحكم صافرته بعدها معلنًا نهاية اللقاء بفوز "يوفنتوس" بثلاثة أهداف مقابل هدف.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يوفنتوس يهزم إشبيلية بثلاثيةٍ قاتلة ويحسم تأهله أوروبيًا يوفنتوس يهزم إشبيلية بثلاثيةٍ قاتلة ويحسم تأهله أوروبيًا



GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 15:42 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

"كارولينا" تحبس كل من يخلف في وعده بالزواج

GMT 01:31 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

أحمد شوبير ينتقل إلى أون سبورت

GMT 17:34 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

55 مشاركًا وأكثر من 100 لوحة فنية تجمعها خيمة الفنون

GMT 07:54 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

إقبال لافت على مشاهدة عروض المهرجان المصري للمسرح

GMT 07:04 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

لوس انجلوس تستعد لاستقبال أوسكار 2016

GMT 12:32 2015 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"شانيل" تطرح بإبداع تشكيلة مجوهرات "سولاسين دي ليون"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates