مدرب نادي لاتسيو ينافس كبار إيطاليا بأنه عازم على انتزاع اللقب
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أثبت جدارته بالفوز على فريقي يوفنتوس وإنتر ميلان

مدرب نادي لاتسيو ينافس كبار إيطاليا بأنه عازم على انتزاع اللقب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مدرب نادي لاتسيو ينافس كبار إيطاليا بأنه عازم على انتزاع اللقب

مدرب نادي لاتسيو
روما - صوت الامارات

اختتم سيموني إنزاغي ليلة الفوز على إنتر ميلان بزوج من السراويل الممزقة. كان مدرب نادي لاتسيو في حركة مستمرة خلال الدقائق الأخيرة من المباراة، يجري على طول خط التماس بحماس واضح، ما دفع المرء للاعتقاد للحظات أنه ربما يغامر باقتحام أرض الملعب بنفسه في أي لحظة.

وعندما جاءت كرة نحو ميلان سكرينيار على الجانب القريب من أرض الملعب، كان إنزاغي أسرع في الوصول إليه عن أي لاعب مدافع. في تلك اللحظات، وقف لاتسيو على مشارف نصر تاريخي جديد في موسم لم يشهد سوى القليل من مثل هذه الانتصارات. تجدر الإشارة هنا إلى أن الفريق الذي يقوده إنزاغي نجح في الفوز على يوفنتوس بنتيجة 3 - 1 مرتين في غضون 15 يوماً نهاية عام 2019. وأهداهم الفوز الثاني بطولة كأس السوبر الإيطالي. وفاز لاتسيو في 11 مباراة متتالية ببطولة الدوري من أكتوبر (تشرين الأول) حتى يناير (كانون الثاني)، محطماً بذلك رقمه القياسي السابق في الانتصارات المتتالية (9).

ومع هذا، كلما تعمقنا في الموسم، زاد ثقل مثل هذه النتائج. وعندما انطلقت صافرة نهاية المباراة، الأحد، لتسمح لإنزاغي أخيراً باقتحام أرض الملعب، ساد شعور بأننا ندخل حقبة جديدة. جدير بالذكر أن فوز لاتسيو بنتيجة 2 - 1 نقله إلى المركز الثاني ببطولة الدوري، فوق الإنتر، وعلى بعد نقطة واحدة من يوفنتوس. والآن، لم يعد بإمكان أي شخص إنكار أن لاتسيو ينافس على اللقب.

في الواقع، اعترف إنزاغي بنفسه بذلك قبل انتهاء ليلة المباراة، ذلك أنه قال: «عند النظر إلى جدول ترتيب أندية البطولة، من الطبيعي أن يدور الحديث حول هذا الأمر. نحن نعي جيداً حقيقة التقدم الذي حققناه خلال السنوات القليلة الماضية. الآن، أصبح يتعين علينا البقاء والتشبث بما وصلنا إليه، وإدراك أنه مع كل أحد هناك احتمالية للسقوط».

في الواقع، بدأ لاتسيو في مواجهة خطر التعرض لواحدة من هذه السقطات المحتملة خلال عطلة نهاية الأسبوع هذه، عندما سجل آشلي يانغ هدفاً من كرة مرتفعة، ليدفع الإنتر نحو التقدم في الدقيقة 44. لكن رغم ذلك، لم يشعر إنزاغي بحاجة لتوبيخ لاعبيه، وقال: «خضنا الشوط الأول وبداخلنا ثقة كبيرة في الفوز وكان حتمياً وقوع بضعة هجمات مرتدة. في كل الأحوال، أثنيت على أداء اللاعبين وأخبرتهم أننا لو أبقينا على مستوى أدائنا، كانت ستتاح لنا فرصة قلب الأمور».

وكانت تلك خطبة سهلة أمام جمهور سبق أن أنجز هذا الأمر سابقاً. خلال المباراة التي فاز فيها أمام يوفنتوس ببطولة الدوري الممتاز، كان الهدف الأول بالمباراة في شباك لاتسيو. وأمام أتلانتا، في أكتوبر، كان لاتسيو مهزوماً بنتيجة 3 - 0 بعد 68 دقيقة من المباراة، ثم نجح في الخروج متعادلاً بنتيجة 3 - 3.

من جهته، نشر سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش، الشهر الماضي، عبر حسابه على «إنستغرام» أن: «ثمة أمرين مؤكدين بالحياة؛ الموت وعدم شعور لاتسيو باليأس قط». من وجهة نظره، على الأقل، لم تكن تلك مجرد كلمات فارغة. يذكر أن ميلينكوفيتش سافيتش سجل هدف تقدم لاتسيو على يوفنتوس، وأعاد الكرة من جديد، الأحد.

في البداية، جاء هدف التعادل الذي كان أشبه بهدية من الإنتر، وسط «دربكة» وسوء تقدير من الدفاع، ليتمكن ميلينكوفيتش سافيتش من تصويب الكرة داخل الشباك. بعد ذلك، انتقل ستيفان دي فراي للعب في مواجهة سيرو إيموبيلي، ونجح الثاني في الفوز بركلة جزاء أحرز منها الأخير هدفه الـ26 خلال الموسم الحالي.

وكما هو متوقع، شعرت جماهير لاتسيو بسعادة خاصة في مشاهدة مذلة دي فراي في تلك اللحظة، ذلك أن أحداً منها لم ينس المباراة الأخيرة سيئة السمعة له مع النادي عندما منح الإنتر (الذي كان قد وافق بالفعل على الانضمام إليه) ركلة جزاء عاونت الأخير على ضمان آخر تذكرة دخول من الدوري الإيطالي الممتاز إلى بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويأتي صعود لاتسيو هذا الموسم بمثابة انتصار لروح الجماعة، وليس نتاجاً لمجهود فرد واحد، ومع ذلك يبقى دور ميلينكوفيتش سافيتش محورياً في هذا الصعود. كان الاختيار قد وقع على اللاعب الموسم الماضي باعتباره أفضل لاعب خط وسط بالدوري الممتاز الإيطالي. ومع هذا، جرى النظر على نطاق واسع إلى ميلينكوفيتش سافيتش باعتباره خاض موسماً مخيباً للآمال. وأكد اللاعب نفسه قبل فوزه بالجائزة بفترة قصيرة أنه غير راض عن أدائه خلال الموسم.

والملاحظ أن لاعباً لاقى تقديراً كبيراً من مالك نادي لاتسيو، كلاوديو لوتيتو، الذي اشتراه بـ100 مليون يورو الموسم السابق، لم يجذب إليه أنظار أي من الأندية الكبرى الموسم الماضي.

وأثبتت الأيام أن ذلك كان من حسن حظ لاتسيو الذي نال من وراء اللاعب مكافآت واضحة، لكن ميلينكوفيتش سافيتش استفاد هو الآخر من نيل فرصة تطوير أدائه داخل فريق يتمتع بمستوى استثنائي من الاستمرارية في صفوف لاعبيه تحت قيادة مدرب يسطع نجمه الآن، باعتباره واحداً من أفضل المدربين في إيطاليا.

وثمة فرصة أمام الجانبين لصناعة التاريخ الآن. كانت المرة الأخيرة التي فاز فيها لاتسيو ببطولة الدوري الممتاز في موسم 1999 - 2000 تحت قيادة المدرب سيفين غوران إريكسون. ومثلما الحال مع نادي روما، لم يجرِ بناء ذلك النجاح في يوم واحد، فقبله بموسم نجح المدرب السويدي في تحقيق الرقم القياسي للانتصارات المتتالية للاتسيو في الدوري الإيطالي، والذي حطمه الفريق الحالي، في طريقه نحو إنجاز الموسم في المركز الثاني.

يذكر أن إنجاز الموسم الحالي في المركز الثاني أيضاً لن يكون مخيباً لآمال لاتسيو الذي تمثل هدفه ببساطة في إنهاء الموسم في مركز يمكّنه من المشاركة ببطولة دوري أبطال أوروبا بعد غياب لأكثر عن عقد.

ومع هذا، تبقى أمام النادي فرصة لتحقيق إنجاز أكبر، ولم يعد بإمكان لاتسيو اليوم إخفاء طموحه في الفوز ببطولة الدوري.

قد يهمك ايضاً :

فريق إمبولي يقتنص فوزًا هامًا من فيورنتينا فى الدوري الايطالي

محمد صلاح يسجل هدفه الـ70 مع الأندية والـ30 في الدوري الايطالي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدرب نادي لاتسيو ينافس كبار إيطاليا بأنه عازم على انتزاع اللقب مدرب نادي لاتسيو ينافس كبار إيطاليا بأنه عازم على انتزاع اللقب



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates