ريال مدريد يسقط في فخ التعادل مع دورتموند في ختام دوري المجموعات
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضمن بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

"ريال مدريد" يسقط في فخ التعادل مع "دورتموند" في ختام دوري المجموعات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "ريال مدريد" يسقط في فخ التعادل مع "دورتموند" في ختام دوري المجموعات

ريال مدريد يتعادل مع بروسيا دورتموند
مدريد - لينا العاصي

حسم "بوروسيا دورتموند" الألماني صدارة المجموعة السادسة بتعادله مع مضيفه حامل اللقب "ريال مدريد"  الإسباني (2-2)، مساء الأربعاء، على ملعب سانتياغو برنابيو معقل النادي الملكي في ختام دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وسجل الفرنسي كريم بنزيمة هدفي النادي الملكي في الدقيقتين (28 و53) بعد متابعته لتمريرة عرضية من زميله كارفخال، ورفع بنزيمة رصيده إلى (4 أهداف) في الشامبيونز ليغ هذا الموسم، والخمسين للاعب الفرنسي في مسيرته البطولة، ليصبح خامس أكثر من سجل في دوري الأبطال بالتساوي مع مواطنه تييري هنري (550 هدفًا، ويحطم رقم الاسطورة الراحل ألفريدو دي ستيفانو (49 هدفًا).
وفي المقابل سجل الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ هدف الضيوف الوحيد بعد جملة تكتيكة رائعة لدورتموند وتمريرة سحرية من شميلزر ليرفع أوباميانغ رصيده إلى (4 أهداف) هذا الموسم ويسجل الهدف رقم 19 في آخر 17 مباراة لعبها في جميع المسابقات.
وتمكن أوباميانغ  من صناعة الهدف الثاني لدورتموند، مستغلًا خطأ مارسيلو، لزميله البديل الألماني رويس الذي تابعها بقدمه في شباك "ريال مدريد"  في الدقيقة (88)، وحافظ الفريق الألماني على الصدارة بعدما رفع رصيده إلى (14 نقطة) في المقابل اكتفى "ريال مدريد"  في المركز الثاني برصيد (12 نقطة) بعدما فشل في الفوز على "دورتموند" ليسقط في فخ التعادل ويكرر نتيجة نفس مباراة الذهاب بين الفريقين (2-2).
وحافظ الفريق الألماني على الصدارة بعدما رفع رصيده إلى (14 نقطة) في المقابل اكتفى "ريال مدريد"  بالمركز الثاني برصيد (12 نقطة) بعدما فشل في الفوز على "دورتموند" ليسقط في فخ التعادل ويكرر نتيجة نفس مباراة الذهاب بين الفريقين، بينما تمكن "ليغا وارسو" البولندي من الفوز على "سبورتينغ" لشبونة البرتغالي وانتزاع المركز الثالث والتأهل إلى الدوري الأوروبي في إطار المجموعة نفسها.
ولعب الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب "ريال مدريد" ، بطريقة (4-3-3) معتمدًا على تشكيلة مكونة من : كيلور نافاس، كارفخال، سرغيو راموس، فاران، مارسيلو، مودريتش، كاسيميرو، لوكاس فاسكيز، خاميس رودريغيز، كريستيانو رونالدو، كريم بنزيمة، زفي المقابل لعب الألماني توماس توخيل، مدرب "بوروسيا دورتموند"، بطريقة (4-3-2-1) معتمدًا على تشكيلة مكونة من: فايدنفيلر، بيسيزك، ماركا بارترا، سوكراتيس، شميلزر، بوليسيتش، ويغل، كاسترو، عثمان ديمبلي، أوباميانغ ، أندريه شورله.
 
وجاءت بداية اللقاء قوية من الفريقين وخصوصًا من الفريق الألماني الضيف الذي هدد مرمى أصحاب الأرض عبر تسديدة قوية لاندريه شورله مرت فوق العارضة (4)، ورد بنزيمة بتسديدة تصدى لها فايدنفيلر، حارس "دورتموند"، في الدقيقة (10)، واستحوذ "ريال مدريد"  على الكرة بعد مرور 10 دقائق من اللقاء ومرت تسديدة فاسكيز بجوار القائم ، قبل أن يتصدى حارس "دورتموند فايدنفيلر" لتسديدتي رودريغيز في الدقيقتين (17 و20) لينقذ هدفين محققين.
وترجم كريم بنزيمة أفضلية أصحاب الأرض بهدف التقدم بعد متابعته لعرضية كارفخال بقدمه في شباك فايدنفيلر في الدقيقة (28) ليرفع رصيده إلى 49 هدفًا في دوري الأبطال، وكاد الأميركي كريستيان بوليسيتش أن يدرك التعادل للضيوف من تسديدة قوية تصدى لها كيلور نافاس بثبات في الدقيقة (38)، قبل أن يتمكن نافاس من التصدي لتسديدة أخرى من شوراله (39)، تبعه شميلزر بمحاولة أخرى ضلت طريقها نحو المرمى (40).
وفي المقابل أهدر كريستيانو رونالدو فرصة إضافة الهدف الثاني لـ"ريال مدريد"  بعدما مرت عرضية بنزيمة الخطيرة دون متابعة من صاروخ ماديرا لتمر الكرة بجوار القائم (42)، بعدها مرت تسديدة قوية لمارسيلو فوق العارضة (45+1)، ورد غونزالو كاسترو بتسديدة كانت في متناول نافاس لينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف، وفي الشوط الثاني، هدد كاسترو مرمى "ريال مدريد" بمحاولة تصدى لها نافاس وخط دفاعه في الدقيقة (49)، ورد كريم بنزيمة بتسديدة أنقذها فايدنفيلر، حارس "دورتموند"، ببراعة (53).
ونجح كريم بنزيمة في إضافة الهدف الثاني لفريقه وله شخصيًا برأسية متقنة وقوية سكنت شباك فايدنفيلر، حارس "دورتموند"، بعد تمريرة عرضية رائعة من زميله رودريغيز في الدقيقة (53) ليرفع بنزيمة رصيده إلى (50 هدفًا) في مسيرته في الشامبيونز ليغ، وحاول الضيوف تقليص الفارق من أجل العودة إلى المباراة وحقق الغابوني بيير إيمريك أوباميانيغ ما أرادوا بعدما نجح في تسجيل الهدف الأول لـ"دورتموند" من متابعه بقدمه لتمريرة زميله الألماني مارسيل شميلزر بعد جملة تكتيكية رائعة في الدقيقة (59)، وبعدها مرت تسديدة أوباميانغ  بجوار القائم (60).
وأجرى مدرب "دورتموند" تبديلين دفعة واحدة من أجل إدراك هدف التعادل حيث أشرك الألماني ماركو رويس والتركي إمري مور على حساب الألماني شوراله والأميركي بوليسيتش (61)، في المقابل دفع زيدان بالبديل الألماني توني كروس على حساب الكرواتي لوكا مودريتش (63).
وتصدى فايدنفيلر، حارس "دورتموند"، لتسديدة كريستيانو رونالدو منقذًا هدف محقق في الدقيقة (68)، تبعه بنزيمة بتسديدة مرت بجوار القائم (69)، تبعه رونالدو بمحاولة أخرى مرت فوق العارضة (72)، وتصدى نافاس لتسديدة البديل رويس في الدقيقة (73)، تبعه دي سيلفا بتسديدة فوق العارضة بينما حرم قائم مرمى "دورتموند" لتسديدة أخرى من رونالدو في الدقيقة (78).
ودفع مدرب "دورتموند" بالبديل سباستيان رود على حساب كاسترو (81)، في المقابل دفع زيدان بالبديل الفارو موراتا على حساب بنزيمة (85)، واستغل أوباميانغ  خطأ مارسيلو وانطلق بالكرة من الجانب الأيمن قبل أن يمررها على طبق من ذهب لزميله رويس الذي تابعها بقدمه في شباك نافاس في الدقيقة (88) مدركًا هدف التعادل القاتل للضيوف.
ولم تشهد الدقائق المتبقية أي تغيير في النتيجة باستثناء تسديدة رونالدو ومحاولة طالب فيها "ريال مدريد"  بضربة جزاء إلا أن الحكم البولندي سيمون مارسينياك طالب باستئناف اللعب لتنتهي المباراة بالتعادل (2-2).

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ريال مدريد يسقط في فخ التعادل مع دورتموند في ختام دوري المجموعات ريال مدريد يسقط في فخ التعادل مع دورتموند في ختام دوري المجموعات



GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 15:42 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

"كارولينا" تحبس كل من يخلف في وعده بالزواج

GMT 01:31 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

أحمد شوبير ينتقل إلى أون سبورت

GMT 17:34 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

55 مشاركًا وأكثر من 100 لوحة فنية تجمعها خيمة الفنون

GMT 07:54 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

إقبال لافت على مشاهدة عروض المهرجان المصري للمسرح

GMT 07:04 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

لوس انجلوس تستعد لاستقبال أوسكار 2016

GMT 12:32 2015 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"شانيل" تطرح بإبداع تشكيلة مجوهرات "سولاسين دي ليون"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates