إسدال الستار على الانتقالات الصيفية الحالية في الدوريات الأوروبية
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وسط غياب صفقات العيار الثقيل بين الأندية

إسدال الستار على الانتقالات الصيفية الحالية في الدوريات الأوروبية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إسدال الستار على الانتقالات الصيفية الحالية في الدوريات الأوروبية

الدوري الانجليزي الممتاز.
لندن - سليم كرم

أسدل الستار عن نافذة الانتقالات الصيفية الحالية في الدوريات الأوروبية (الايطالي والاسباني والألماني والفرنسي) لكرة القدم، إلا أن ساعات معدودة تتبقى على غلق باب "الميركاتو" في الدوري الانجليزي الممتاز.

الأرقام القياسية (الفلكية) غابت عن فترة الانتقالات الصيفية المنقضية، على خلاف الأعوام الماضية التي شهدت صفقات من العيار الثقيل مثل انضمام الكولومبي جيمس رودريغيز إلى "ريال مدريد" والأوروغوياني لويس سواريز إلى "برشلونة"، إلا أن الساعات المقبلة قد تشهد صفقة قياسية تتمثل بانتقال الفرنسي أنتوني مارتيال مهاجم "موناكو" إلى "مانشستر يونايتد" مقابل 50 مليون يورو وقد تصل إلى 80 مليون يورو باحتساب المكافآت.

ومن أبرز الصفقات التي شهدتها فترة الانتقالات الصيفية المنقضية، انضمام الدولي التركي اردا توران إلى "برشلونة" قادمًا من "اتلتيكو مدريد" في عقد يمتد لمدة 5 أعوام مقابل 35 مليون يورو، ولن يتمكن من اللعب مع "البرسا" حتى النصف الثاني من الموسم بسبب العقوبة المفروضة على "برشلونة" من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لمخالفته لوائح التعاقد مع لاعبين قصر .. وسيشكل وجوده إضافةً نوعية لوسط "البرسا".

ويعتبر لاعب الوسط الكرواتي ماتيو كوفاسيتش من أبرز مفاجآت "ريال مدريد" في "الميركاتو" الصيفي، حيث تعامل مسؤولي النادي الملكي بسرية تامة مع الصفقة قبل تقديم اللاعب رسميًا في المنصة الشرفية لملعب "سانتياغو بيرنابيو" قادمًا من "انتر ميلان" الايطالي في عقد يمتد لمدة 6 أعوام مقابل 35 مليون يورو، وسيشكل وجوده مصدر قوة لوسط الميرينغي، كما سيلجأ بينيتيز إلى مبدأ التناوب بين كوفاسيتش ومواطنه مودريتش لتدارك أخطاء الموسم الماضي.
وواصل فريق "اتلتيكو مدريد" صفقاته المثيرة خلال "الميركاتو" الصيفي الحالي بضمه المهاجم الكولومبي جاكسون مارتينيز قادمًا من "بورتو" البرتغالي بعقد يمتد لـ 4 أعوام مقابل 35 مليون يورو، لتعويض رحيل الكرواتي ماندزوكيتش إلى "يوفنتوس"، حيث يجيد مارتينيز ضربات الرأس ويتميز بالتسديد بكلتا قدميه بشكل جيد للغاية.

وحقق فريق "باريس سان جيرمان" هدفه المستعصي عليه منذ أعوام بضم الجناح الأرجنتيني أنخيل دي ماريا قادمًا من "مانشستر يونايتد" لمدة 4 أعوام مقابل 46 مليون جنيه إسترليني، وتألق دي ماريا سريعًا في ظهوره الرسمي الأول مع النادي الباريسي أمام موناكو بعدما انخرط في منظومة "سان جيرمان" وساهم في صناعة الهدف الثالث لمواطنه لافيتزي.

وانتقل الايطالي مهاجم "ميلان" ستيفان الشعراوي إلى صفوف "موناكو" الفرنسي على سبيل الإعارة لموسم واحد، مع خيار شراء عقده بالكامل، وأثرت الإصابات على مستوى الفرعون المصري مع "الروسونيري"، إلا أنه بدأ يستعيد عافيته في نهاية الموسم مسجلًا ثنائية في شباك "تورينو"، وظهر بشكل مثالي في معركة الأثرياء أمام "سان جيرمان" في الدوري الفرنسي، غير أنه لم يستطع التسجيل.

وتعاقد "يوفنتوس" الإيطالي مع الموهوب الأرجنتيني ديبالا قادمًا من "باليرمو" لمدة 5 أعوام مقابل 32 مليون يورو، ويعتبر مهاجم التانغو من أبرز نجوم "الكالتشيو" في الموسم الماضي، كما سجل هدفًا في ظهوره الرسمي الأول مع السيدة العجوز في كأس السوبر الايطالي أمام "لاتسيو"، ويتميز اللاعب بسرعة ومهارة عالية، ويعتبر من أفضل المواهب الشابة في الدوري الإيطالي بحسب رأي الخبراء.

وتمكن ميلان الإيطالي من خطف الجوهرة الكولومبية كارلوس باكا قادمًا من "أشبيلية" الأسباني في عقد يمتد لمدة 4 مواسم مقابل 30 مليون يورو، ويعتبر النمر الكولومبي إضافة هجومية قوية للروسونيري إلى جانب الإيطالي ماريو بالوتيلي، خاصة بعدما احتل المركز الخامس على قائمة هدافي "الليغا" الموسم الماضي برصيد 20 هدفًا.

وأشعل "الانتر ديربي ميلانو" مبكرًا بعدما خطف لاعب الوسط الفرنسي كوندوغبيا قادمًا من "موناكو" بعقد يمتد لمدة 5 أعوام مقابل 40 مليون يورو، وتألق الديك الفرنسي بشكل لافت مع نادي "الإمارة" الموسم الماضي، خصوصًا في دوري أبطال أوروبا، حيث ساهم في وصول فريقه إلى الدور ربع النهائي قبل أن يخرج على يد "يوفنتوس"، وهو ما جعله محط اهتمام كبار الأندية الأوروبية خلال فترة الانتقالات الصيفية المنقضية.

وبعد أرقامه التهديفية الجيدة من خلال تسجيله لـ 9 أهداف في 26 مباراة خاضها مع "فيورنتينا"، حولت إدارة "روما" اهتمامها في "الميركاتو" على ضم لاعب الوسط المصري محمد صلاح، وهو ما تحقق بعدما اتفقت مع "تشيلسي" على استعارة اللاعب لمدة عام مع أحقية الشراء النهائي، وساهم صلاح في فوز "روما" الأخير على السيدة العجوز في "الكالتشيو"، ويمتلك إمكانات وقدرات ستمكن "روما" مع المنافسة على الألقاب الكبيرة.

وانضم الدولي الأسباني بيدرو رودريغيز مهاجم "برشلونة" إلى "تشيلسي" الانجليزي لمدة 4 أعوام مقابل 30 مليون يورو بعد منافسة شرسة مع "مانشستر يونايتد"، ونجح بيدرو في ظهوره الرسمي الأول مع البلوز أمام "وست بروميتش" بتسجيل هدف وصناعة آخر، ويعتبر وجوده في الخط الأمامي للبلوز مصدر ثقل إلى جانب مواطنه دييغو كوستا.
ويعتبر مدافع "تورينو" الإيطالي ماتيو دارميان من أبرز الصفقات التي أبرمتها إدارة "مانشستر يونايتد" الانجليزي رغم التعاقد أيضا مع ممفيس ديباي وشفاينشتايغر وشنايدرلين، حيث انضم دارميان إلى الشياطين الحمر بعقد يمتد لمدة 4 أعوام مقابل 20 مليون يورو، واظهر دارميان إمكانيت دفاعية مميزة خلال مباراته الأولى أمام "توتنهام" وقطع العديد من الكرات في الجانب الأيمن، مخلصًا فان غال من صداع الجبهة الدفاعية اليمنى.

وأصبح لاعب الوسط الانجليزي رحيم سترلينج أغلى لاعب في التاريخ بعمر 21 عامًا بعد انضمامه إلى "مانشستر سيتي" قادمًا من "ليفربول" مقابل 49 مليون جنيه إسترليني، ورغم عجزه عن ترك بصمته في مباراته الأولى أمام "ويست بروميتش"، الا أنه كشر عن أنيابه وسجل هدفًا في شباك "واتفورد"، ويعتبر من أنجح صفقات السكاي بلوز رفقة البلجيكي كيفين دي بروين، الذي انضم إلى السيتيزينز مقابل 50 مليون جنيه إسترليني لمدة 6 أعوام.

ووجد المدرب الايرلندي بريندان رودجرز أخيرًا ضالته الهجومية بعد تعاقده مع البلجيكي كريستيان بينتيكي مهاجم "استون فيلا" بعقد يمتد لمدة 5 أعوام مقابل 32.5 مليون جنيه إسترليني، خاصة وأنه سجل 13 هدفًا مع "استون فيلا" الموسم الماضي، وارتفع سقف التوقعات لدى جماهير الريدز حول قدرة الأسد البلجيكي على سد الفراغ الذي خلفه رحيل سواريز إلى "برشلونة" الموسم الماضي. 

وأغلق نادي "بايرن ميونيخ" الألماني صفقة البرازيلي دوغلاس كوستا قادمًا من شاختار دونيستيك الأوكراني في عقد يمتد لمدة 6 أعوام مقابل 30 مليون يورو، ويتمتع كوستا بإمكانات فنية عالية وقدم يسرى قوية كما يتميز بقدر هائل من الرشاقة والسرعة، وقدم عرضًا قويًا أمام هامبورغ ليثبت صحة قرار غوارديولا بضمه.

وعاد لاعب الوسط التشيلي ارتورو فيدال إلى الدوري الألماني مجددا من بوابة "بايرن ميونيخ" قادمًا من "يوفنتوس" الإيطالي بعقد يمتد لـ 4 أعوام مقابل 40 مليون دولار، وزرعت عودة فيدال الخوف في نفوس أندية البوندسليغا بعد نجاح تجربته السابقة مع "ليفركوزن"، ويعتبر من اللاعبين أصحاب النزعة القتالية اللاتينية التي افتقدها الفريق في المواسم الماضية، ويستطيع تشكيل ثنائي متفاهم مع الإسباني صاحب الأصول البرازيلية تياغو ألكانتارا في خط الوسط، كما لن يواجه أي صعوبات في التأقلم بسبب اعتياده على أجواء اللعب في "البوندسليغا".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسدال الستار على الانتقالات الصيفية الحالية في الدوريات الأوروبية إسدال الستار على الانتقالات الصيفية الحالية في الدوريات الأوروبية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates