يوم التحدي 4 دوريات جديدة تعلن العودة للحياة
آخر تحديث 21:33:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يوم التحدي 4 دوريات جديدة تعلن العودة للحياة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - يوم التحدي 4 دوريات جديدة تعلن العودة للحياة

كرة القدم
مدريد - صوت الامارات

في يوم كروي سعيد، أعلنت 4 دوريات جديدة تحديها لفيروس كورونا وحددت مواعيد لاستئناف نشاطها من جديد بعد توقفها خلال الفترة الأخيرة خوفا من الانتشار المستفحل للفيروس القاتل الذي اجتاح أغلب دول العالم.

وأعلنت رابطة الدوري البرتغالي، في بيان الثلاثاء،  استئناف نشاط المسابقة يوم 4 يونيو/ حزيران المقبل، بعد توقفها في مارس/ اذار الماضي بسبب فيروس كورونا.

وكانت الحكومة  البرتغالية منحت الرابطة الضوء الأخضر مبدئيا لاستئناف المسابقة في 30 مايو/ أيار، لكن رابطة الدوري قالت إن أول مباراة بعد العودة ستقام في الرابع من يونيو لإعطاء المسؤولين ما يكفي من وقت لمعاينة الملاعب وإجراء اختبارات الكشف عن الفيروس لكل اللاعبين.

وكان بورتو يتصدر الدوري بفارق نقطة واحدة عن بنفيكا حامل اللقب قبل توقف المسابقة، إذ يتبقى 10 مباريات على نهاية الموسم.

9 دوريات تعود للحياة بعد توقف كورونا

وسينضم دوري الأضواء البرتغالي إلى عدد من المسابقات الأخرى في أوروبا، التي أعلنت استئناف الموسم بعد التوقف لاحتواء انتشار الفيروس.

الدوري السعودي
وأبدت رابطة الدوري السعودي للمحترفين استعدادها لاستئناف المسابقة خلال الفترة المقبلة، بعدما أعلنت في بيان رسمي، الثلاثاء، أنها بصدد الاجتماع خلال يومين مع كل الأعضاء، بحضور رئيس اتحاد كرة القدم، لحسم الأمر.

وأكدت الرابطة أن الاجتماع يهدف لبحث الآلية المناسبة وأفضل الحلول المتاحة والمتوافقة مع الظروف الحالية لاستكمال الدوري، الذي أشارت إلى وضع موعد أولي لعودته يوم 20 أغسطس/ آب المقبل.

كما سيتضمن الاجتماع أيضا وضع سيناريوهات مقترحة في حال عدم مناسبة ذلك، على أن تكون العودة بعد موافقة الجهات المعنية بمتابعة مستجدات كورونا، على أن يتم وضع حلول مناسبة حال عدم التمكن من استئناف الدوري في ذلك التوقيت.

وسيتطرق الاجتماع لمناقشة مدى إمكانية عودة الدوري بإدارة أطقم تحكيم محلية، مع الاستغناء عن تقنية الفيديو المساعدة للحكم "فار".

الدوري التشيكي
وأعلنت رابطة الدوري التشيكي أن الدرجتين الأولى والثانية للمحترفين ستستأنفان نشاطهما في 23 مايو الحالي بعد التوصل لاتفاق مع الأندية لتمديد الموسم المتوقف منذ مارس الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا.

وهذا القرار سيجعل الدوري التشيكي بين أوائل البطولات التي ستعود لاستئناف نشاطها في أوروبا بعد جارتها ألمانيا التي ستبدأ بطولتها السبت المقبل. 

وستخوض أندية التشيك مبارياتها في البداية بدون جماهير قبل السماح بحضور عدد محدود في وقت لاحق، وفقا للرابطة. 

 الإلغاء خيار جديد على طاولة الدوري السعودي
وسيتعين على اللاعبين الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي بما في ذلك أثناء السفر والانتقالات مع إقامة كل لاعب في غرفة بمفرده في الفنادق. 

وذكر موقع "سيزنام سبرافي" التشيكي على الإنترنت أن مسؤولين صحيين سيراقبون المباريات، وأي شخص يصاب بفيروس كورونا سيوضع لفترة في الحجر الصحي. ويمكن أيضا وضع الفريق بالكامل في الحجر في مثل هذه الحالات، وـأنه لن يتم إعلان بطل للدوري أو هبوط أي فريق في حال عدم استكمال الموسم. 

وأضاف الموقع أن الخطة تتضمن خوض مباراتين كل أسبوع والانتهاء من الموسم في 18 يوليو/ تموز المقبل. وفيما يتعلق بعقود اللاعبين التي تنتهي بنهاية يونيو فإنها ستستمر حتى نهاية الموسم. 

ويتصدر حامل اللقب سلافيا براج المسابقة بفارق 8 نقاط عن ملاحقه المباشر فيكتوريا بلزن بعد انتهاء 24 من 30 جولة قبل توقف المسابقة بسبب فيروس كورونا. 

وتوقفت جميع المباريات الرسمية والتدريبات في 12 مارس الماضي عقب تنفيذ البلاد إجراءات صارمة للعزل العام للحد من انتشار الفيروس.

الدوري النمساوي
كما انضمت رابطة الدوري النمساوي لحزب العائدين، بعدما أكد أنها حصلت على الضوء الأخضر من الحكومة لاستئناف اللعب بعد توقف بسبب جائحة فيروس كورونا، على أن تقام المباريات خلف الأبواب المغلقة.

وكانت السلطات سمحت لأندية المحترفين بالعودة إلى التدريبات في 20 أبريل/ نيسان الماضي حيث تم تقسيم اللاعبين إلى مجموعات صغيرة، لكن حدث خلاف بعد أن قالت الحكومة إنه في حال إصابة أي لاعب بالفيروس فإنه يجب وضع الفريق بأكمله في الحجر الصحي لمدة 14 يوما. 

لكن بعد مفاوضات مع الحكومة تقرر عزل اللاعب المصاب فقط على أن تواصل بقية التشكيلة التدريبات شريطة سلبية اختباراتهم. 

وقالت الرابطة في بيان إنه يمكن استئناف التدريبات الجماعية في 15 مايو الحالي، وأوضح كريستيان ايبنباور الرئيس التنفيذي لها: "في ظل برنامج الوقاية الذي طوره خبراء سنضمن أفضل حماية ممكنة لكل اللاعبين"، مضيفا "حتى مع عدم وجود جماهير فإن هذه فرصتنا الوحيدة للعودة للملاعب". 

وقال مسؤولو الدوري إن الأندية ستجتمع الأربعاء لتحديد موعد استئناف المنافسات وجدول المباريات لبقية الموسم.

قد يهمك ايضا

"الفيفا" يحقق في ادعاء "احتيال" في صفقة انتقال فرنانديز إلى يونايتد

"فيفا" يتيح للاعبين مواليد 97 المشاركة في أولمبياد طوكيو 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يوم التحدي 4 دوريات جديدة تعلن العودة للحياة يوم التحدي 4 دوريات جديدة تعلن العودة للحياة



يليق بصاحبات البشرة البيضاء والسمراء

فساتين خطوبة باللون الزهري مِن وحي النجمات العالميات

واشنطن ـ صوت الامارات
يُعدّ اللون الزهري من أكثر الألوان المميزة التي تعكس رومانسية وأنوثة على إطلالة العروس، وهو من الألوان المفضلة لدى النجمات اللاتي يبحثن عن فستان ساحر يتألقن به خلال مناسباتهن وحفلاتهن.واخترنا بكِ مجموعة فساتين خطوبة باللون الزهري من وحي النجمات العالميات، ويليق اللون الزهري بصاحبات البشرة البيضاء والسمراء فهو من الألوان التي الأقرب إلى قلوب النجمات. ارتدت الممثلة الأميركية Angela Bassett فستان زهري من تصميم ريم عكرا Reem Acra جاء بكتف واحد مع تنورة مفتوحة وذيل طويل، ومن التصاميم المميزة التي اخترناها من إطلالات النجمات فستان عارضة الأزياء الأميركية. kendall jenner بقصة high low طويل من الخلف وقصير من الأمام وكورسيه من قماش التول من تصميم Giambattista Valli. وبقصة الكورسيه والتنورة المنفوشة ball gown تألقت النجمة Rihanna بفستان من تصميم Giambattista Valli، وارتدت ...المزيد

GMT 10:48 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تعرف على أفضل النشاطات السياحية في قبرص
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل النشاطات السياحية في قبرص

GMT 03:33 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

البوندسليجا تترقب التغيير وتناقش عودة الجماهير

GMT 08:56 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

عودة كوتينيو لصفوف بايرن ميونخ أمام فولفسبورج

GMT 11:12 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates