تعاقدات جالاكسي ونيويورك سيتي تتناقض مع تصريحات كاكا
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعاقدات جالاكسي ونيويورك سيتي تتناقض مع تصريحات كاكا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعاقدات جالاكسي ونيويورك سيتي تتناقض مع تصريحات كاكا

اللاعب كاكا
نيويورك - صوت الإمارات

 

رأى الدولي البرازيلي كاكا، أعلى اللاعبين راتبا في بطولة دوري كرة القدم الأمريكي للمحترفين (إم إل إس)، بعينيه كيف تناقضت تصريحات غريبة أدلى بها مؤخرا مع أحدث تعاقدات نادي لوس أنجليس جالاكسي.

وأكد كاكا، اللاعب الوحيد الشهير في صفوف نادي أورلاندو سيتي، في آخر تصريح له أنه يؤيد التطور الذي يمضي عليه الدوري الأمريكي، معتبرا أن المنافسة فيه أكثر تشويقا منها في بطولة الدوري الإسباني، الذي يراه الكثيرون أفضل بطولة لكرة القدم في العالم.

وكانت حجة كاكا هي أن كل الأمور في إسبانيا تدور في فلك قطبين كبيرين هما ريال مدريد وبرشلونة، حيث يلعب أفضل لاعبين في العالم: البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي.

وقال كاكا: "بالنظر للطريقة التي يمضي بها الدوري الأمريكي، لن يكون لدينا أبدا فريقان خارقان مثل برشلونة أو ريال مدريد"، مضيفا "أعتقد أن ذلك يجعله بطولة أكثر تشويقا. في إسبانيا كل الأمور تدور في فلك فريقين خارقين بين 20 فريقا في البطولة، وذلك ينتقص من أهميتها".

بيد أن تصريح كاكا لم يكن ليأتي في توقيت أسوأ، بعد أن تعاقد لوس أنجليس جالاكسي، حامل لقب الدوري الأمريكي وأقوى أنديته على الصعيد المالي، مع المكسيكي جيوفاني دوس سانتوس كثالث لاعب مرموق يضمه إلى صفوف فريقه الحالي.

ويملك لوس أنجليس ثلاثة من اللاعبين العشرة أصحاب أفضل عقود في بطولة الدوري الأمريكي، والطريف أن الذي يتصدرها هو كاكا براتب قدره 7.3 ملايين دولار، في فريق يحصل فيه بقية اللاعبين على رواتب قدرها 60 ألف دولار في المتوسط.

فالإنجليزي ستيفن جيرارد يحصل من لوس أنجليس جالاكسي على 6.33 ملايين دولار كل موسم، يليه الدولي الأيرلندي روبي كين ودوس سانتوس براتب يبلع نحو 4.5 ملايين دولار سنويا لكل منهما، بعد أن اتضح أن راتب المكسيكي الذي تكهنت وسائل إعلام بوصوله إلى سبعة ملايين دولار بعيد عن الحقيقة.

وكان مصدر هذه الرواتب هو نقابة لاعبي الدوري الأمريكي لكرة القدم.

وإذا كان جالاكسي تحول إلى الفريق صاحب أكبر عدد من النجوم والباحث الأول عن لقبي الاتحاد الغربي والدوري، فإن نيويورك في الشرق يملك ثلاثة من النجوم الكبار في صفوفه، وإن كان الفريق لم يكشف عن كل قوته بعد.

ويضم نيويورك سيتي كلا من الإنجليزي فرانك لامبارد (ستة ملايين دولار) والإسباني ديفيد فيا (5.61 ملايين) والإيطالي أندريا بيرلو الذي سيحصل على نفس الراتب.

ولا يبدو ثمة هدف وراء تعاقد الفريقين مع مجموعة من النجوم المخضرمين سوى أن يتحولا إلى نسختين أمريكتين من ريال مدريد وبرشلونة في إسبانيا، البلد الذي يرى كاكا أنه ليس مشوقا في الوقت الحالي بقدر الدوري الأمريكي لكرة القدم.

والدوري الأمريكي هو بطولة يستمتع فيها البرازيلي ويجني الملايين، فيما لا تلوح الفرصة لجماهير كرة القدم العاشقة أن ترى عروضا جذابة في الملاعب الأمريكية مثلما هو حال نظرائهم الأوروبيين، رغم أنهم يدفعون مبالغ ضخمة بالفعل للحصول على تذاكر المباريات.

من هنا يأتي اهتمام القائمين على الدوري الأمريكي للمحترفين بالتعاقد أكثر من لاعبين عالميين، مثلما يحدث في جميع بطولات الدوري في العالم، بما في ذلك الدوري الإسباني، الذي يبقيه تاريخه ومهارات لاعبيه متقدما في المكانة بفارق كبير عن البطولة التي يروج لها كاكا بموهبته وحقوقه الدعائية. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعاقدات جالاكسي ونيويورك سيتي تتناقض مع تصريحات كاكا تعاقدات جالاكسي ونيويورك سيتي تتناقض مع تصريحات كاكا



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 02:20 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتني بطفلك فى الفترة ما بين عام وثلاثة أعوام

GMT 13:52 2013 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

عرض فيلم "عشم" في جمعية النقاد

GMT 17:36 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أساليب مكياج رائعة مثالية لفستانك الأحمر

GMT 21:08 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

يدان فروسية الجبيل يقيم خامس سباقاته للموسم الحالي

GMT 16:45 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

أهم صفات ومميّزات جهاز "ماك بوك برو" مقاس 13 إنش

GMT 08:32 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

«مايكروسوفت» تتجّه إلى إلغاء «إيدج»

GMT 04:06 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل طرق تنظيف الزجاج في الشتاء

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

موظفو "مايكروسوفت" يثورون ضد صفقة سرية مع البنتاغون
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates