الخبرة والشباب يقودانالإيطالي لبداية مبهرة في تصفيات يورو
آخر تحديث 17:38:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الخبرة والشباب يقودان"الإيطالي" لبداية مبهرة في تصفيات يورو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الخبرة والشباب يقودان"الإيطالي" لبداية مبهرة في تصفيات يورو

النجم الشاب مويس كين
روما - يوسف محمد

كان التألق هو العامل المشترك بين النجم الشاب مويس كين والمخضرم فابيو كوالياريللا الذي يبلغ من العمر نحو ضعف عمر كين ، ليحقق المنتخب الإيطالي بداية قوية في مشواره بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020).

وحقق المنتخب الإيطالي انتصارا كبيرا على ضيفه منتخب ليشتنشتاين 6 / صفر مساء الثلاثاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة العاشرة بالتصفيات ، بعد أن شهدت الجولة الأولى فوز المنتخب الإيطالي على نظيره الفنلندي 2 / صفر يوم السبت الماضي ، لينفرد عن جدارة بصدارة المجموعة.

وخطف كوالياريللا /36 عاما/ ، مهاجم فريق سامبدوريا ، الأضواء في مباراة أمس وسجل هدفين للمنتخب الإيطالي من ضربتي جزاء ، ليصبح أكبر لاعب سنا يسجل للمنتخب الإيطالي.

كذلك كان كوالياريللا قد تألق في مباراة السبت أمام فنلندا ، لكن حارس المرمى الفنلندي تصدى لكرة خطيرة منه كما تصدى القائم لكرة أخرى ، وذلك لدى عودة كوالياريللا إلى المنتخب بعد غياب دا نحو تسعة أعوام.

وقال كوالياريللا "أود شكر زملائي بالمنتخب على دعمهم المتواصل. الجماهير دعمتني. وكان هذا أمرا رائعا. لم أشعر بأنني في السادسة والثلاثين من عمري. وإنما أشعر بحال رائع وبهدوء."

وكان روبرتو مانشيني المدير الفني للمنتخب الإيطالي قد بدا مضطرا لاستدعاء كوالياريللا ، بعد أن تصدر النجم المخضرم قائمة الهدافين في الدوري الإيطالي برصيد 21 هدفا ، متفوقا على تشيرو إيموبيلي وأندريا بيلوتي اللذين سجلا 13 هدفا وعشرة أهداف ، على الترتيب.

ولم يظهر إيموبيلي بأفضل مستوياته أمام فنلندا ، بينما استبعد بيلوتي من تشكيلة الفريق كما استبعد ماريو بالوتيللي الذي قدم مستويات مخيبة للأمال في آخر مشاركة دولية له في أيلول/سبتمبر الماضي.

في المقابل ، تمثل الجانب الإيجابي في هجوم المنتخب الإيطالي ، في تألق النجم الواعد مويس كين /19 عاما/ ، الذي سجل الهدف الخامس في مباراة أمس ، ليكون الهدف الثاني في ثالث مباراة دولية له.

ومع ذلك ، لا شك في أن تعزيز الجانب الهجومي وإيجاد الحلول ، هو أمر يشغل بال مانشيني ، خاصة وأن الفريق سجل هدفين فقط خلال الشوط الثاني من مبارات أمس ، رغم النقص العددي في صفوف ليشتنشتاين إثر طرد المدافع دانييل كوفمان.

وتقدم المنتخب الإيطالي بهدفين سجلهما لاعبا خط الوسط ستيفانو سينسي وماركو فيراتي قبل أن يضيف كوالياريللا ثنائيته.

وفي الشوط الثاني سجل كين هدفه ثم اختتم ليوناردو بافوليتي التسجيل بالهدف السادس للمنتخب الإيطالي ، وذلك في أول مباراة دولية له.

وشهدت المباراة أيضا الظهور الدولي الأول للمدافعين أرماندو ايزو وجيانلوكا مانشيني ، اللذين أديا دورا بارزا في الحفاظ على نظافة شباك المنتخب الإيطالي للمباراة الخامسة على التوالي.

وقال ماركو فيراتي "إلى جانب النتيجة ، قدمنا أداء جيدا وأنا سعيد بذلك. بعد أن أخفقنا في التأهل لكأس العالم (بالهزيمة أمام السويد في الملحق الفاصل في تشرين ثان/نوفمبر 2017) ، قلنا لأنفسنا إنه يتحتم علينا استعادة الحماس بالفريق وكذلك شغف الجماهير."

وأضاف "الهدف الذي سجلته أسعدني ، ولكن المهم هو أننا حصدنا النقاط الثلاث وقدمنا أداء مقنعا."

ويتصدر المنتخب الإيطالي المجموعة العاشرة برصيد ست قناط وبفارق نقطتين أمام كل من اليونان والبوسنة وثلاث نقاط أمام فنلندا.

قد يهمك أيضًا:

روبيرتو مانشيني يوافق مبدئيَا على تدريب المنتخب الإيطالي للكرة

زازا ينضم لقائمة الراحلين عن معسكر المنتخب الإيطالي بسبب الإصابة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخبرة والشباب يقودانالإيطالي لبداية مبهرة في تصفيات يورو الخبرة والشباب يقودانالإيطالي لبداية مبهرة في تصفيات يورو



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخبرة والشباب يقودانالإيطالي لبداية مبهرة في تصفيات يورو الخبرة والشباب يقودانالإيطالي لبداية مبهرة في تصفيات يورو



ارتدت فستانًا مُزيّنًا بطبعات زهور وسُترة سوداء

الأميرة ماري بإطلالة لافتة في قمة كوبنهاغن للأزياء

كوبنهاغن - صوت الامارات
لفتت الأميرة ماري زوجة ولي عهد الدنمارك الأمير فريدريك، الأنظار إليها الأربعاء، لدى وصولها لحضور قمة كوبنهاغن للأزياء بفضل إطلالتها الرائعة الجذابة. وظهرت الأميرة، البالغة من العمر 47 عامًا، بفستان مزين بطبعات زهور يصل طوله لأعلى كاحليها مباشرة، وارتدت فوقه سترة سوداء أنيقة وحذاء متناسقًا وحقيبة كلتش.  اقرا ايضا دور الأزياء العالمية تتنافس لعرض أزياء الرجال في 2019 ورافقت ماري في تلك الفعالية إيفا كروس، الرئيس التنفيذي لأجندة الموضة العالمية، التي بدت غاية في الأناقة هي الأخرى بارتدائها بدلة بيضاء فضفاضة. واستطاع القائمون على تلك القمة أن يحولوها لتصبح الحدث الأبرز على صعيد الأعمال في مجال الاستدامة بعالم الموضة والأزياء، وصارت أيضًا بمثابة حلقة الوصل لنقاشات تحديد جداول الأعمال حول القضايا البيئية، الاجتماعية وال...المزيد

GMT 01:57 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

عقبة تُواجه محمد صلاح وساديو ماني أمام برشلونة

GMT 10:31 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

فريق "ميلان" يحسم قراره بشأن إقالة جينارو جاتوزو

GMT 20:08 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

كلوب يؤكد أن ملعب "كامب نو" ليس معبدًا

GMT 10:34 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

رسميًا إنتر ميلان يُجدد عقد رانوكيا
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates