ريال مدريد الإسباني يسعى للتخلّص من لعنة الفوز بمونديال الأندية
آخر تحديث 03:38:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"ريال مدريد" الإسباني يسعى للتخلّص من لعنة الفوز بمونديال الأندية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "ريال مدريد" الإسباني يسعى للتخلّص من لعنة الفوز بمونديال الأندية

"ريال مدريد" الإسباني
لندن - سليم كرم

 بدأ نادي" ريال مدريد" الإسباني لكرة القدم عطلة أعياد الميلاد مُفعمًا بمشاعر متناقضة تتأرجح بين الفخر، بعد أن أضاف لقبًا دوليًا جديدًا لخزائن بطولاته قبل أيام قليلة بالفوز ببطولة كأس العالم للأندية، والحذر من سوء الطالع الذي يلازمه دائمًا في مسابقة الدوري المحلي عقب التتويج بلقب دولي أو قاري كبير.

  أقرأ أيضا : "ريال مدريد" يسعى إلى استعادة توازنه أمام "رايو فاليكانو"

 وتشير الإحصائيات إلى أن النادي الإسباني سقط في فخ التعادل والهزيمة أكثر من تحقيقه للفوز في المباراة التالية لبطولات كأس العالم للأندية التي توج بلقبها.

 وتنطبق هذه الإحصائية على مشوار ريال مدريد سواء في نسخة البطولة القديمة بمسماها السابق "انتركونتيننتال" أو بمسماها الحديث "مونديال الأندية"، فهو لم يتمكن من التخلص من هذه اللعنة في كلتا الحقبتين.

 واستهلّ "ريال مدريد" مشواره مع هذه الإحصائيات السلبية في العام 1960 عندما فاز على "بينيارول الأوروغواياني "ثم عاد لإسبانيا ليخسر أمام أتلتيكو مدريد صفر / 1 في الدوري الإسباني.

و عاد ريال مدريد للسقوط في فخ التعادل أمام مضيفه إسبانيول (صفر / صفر) في الدوري الإسباني بعد أربعة أيام فقط من حصده للقب بطولة انتركونتيننتال إثر تغلبه على فاسكو دي جاما البرازيلي,وذلك بعد 38 عامًا من هذه الواقعة، وتحديدًا في أول كانون أول/ديسمبر لعام 1998.
 
وجاء العام 2002 ليحمل بارقة أمل للنادي الملكي بإمكانية التخلّص من هذه اللعنة، حيث نجح في الفوز على بلنسية 5 / 1 في الدوري الإسباني، في ظل وجود نجوم جيله الذهبي مثل رونالدو وجوتي وراؤول جونزاليز، بعد أن فاز على أولمبيا الباراجواياني في مونديال الأندية.
 
ويبدو أن ذلك الفوز، لايعدو كونه حدثًا عارضًا في سجل تاريخ مباريات ريال مدريد المحلية بعد التتويج بالألقاب الدولية، فمع أول لقب قاري جديد توج به، وكان ذلك في العام 2014 تحت قيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي عندما فاز بلقبه العاشر في بطولة دوري أبطال أوروبا، سقط أمام بلنسية 1 / 2 على ملعب الأخير في الدوري الإسباني.

 و توّج ريال مدريد بلقب جديد في مونديال الأندية ليعود بعده إلى إسبانيا ويحقق فوزًا كبيرًا على إشبيلية بثلاثية نظيفة في بطولة كأس الملك, مع تولي الفرنسي زين الدين زيدان منصب المدير الفني.

و حصد ريال مدريد لقبه الثالث في مونديال الأندية (النسخة الجديدة) وعاد بعدها لممارسة هوايته المفضلة وسقط أمام برشلونة بثلاثية نظيفة في الدوري المحلي, وذلك بعد مرور 12 شهرًا

 و يكون بذلك ريال مدريد قد حقق انتصارين وتعادلًا وحيدا وخسر ثلاث مباريات في اللقاءات التالية على تتويجه بلقب مونديال الأندية.

 ووضع ريال مدريد لقبًا جديدًا هذا العام في خزائن بطولاته ليخوض تحديًا جديدًا أمام حظه العاثر في المباريات المحلية التالية على التتويج بلقب دولي كبير، حيث يواجه فياريال في الثالث من كانون ثان/يناير المقبل في مسابقة الدوري الإسباني، وهو اللقاء الذي سيكون بمثابة اختبار جديد له سيخوضه بمشاعر من الحيطة والحذر.

وقد يهمك أيضاً :

 فريق "أتلتيكو مدريد" يتغلّب على ضيفه "ديبورتيفو ألافيس" بثلاثية نظيفة

"ريال مدريد" يرفع رصيده إلى 26 نقطة بعد الفوز على "هويسكا"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ريال مدريد الإسباني يسعى للتخلّص من لعنة الفوز بمونديال الأندية ريال مدريد الإسباني يسعى للتخلّص من لعنة الفوز بمونديال الأندية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ريال مدريد الإسباني يسعى للتخلّص من لعنة الفوز بمونديال الأندية ريال مدريد الإسباني يسعى للتخلّص من لعنة الفوز بمونديال الأندية



ارتدت فستانًا مُزيّنًا بطبعات زهور وسُترة سوداء

الأميرة ماري بإطلالة لافتة في قمة كوبنهاغن للأزياء

كوبنهاغن - صوت الامارات
لفتت الأميرة ماري زوجة ولي عهد الدنمارك الأمير فريدريك، الأنظار إليها الأربعاء، لدى وصولها لحضور قمة كوبنهاغن للأزياء بفضل إطلالتها الرائعة الجذابة. وظهرت الأميرة، البالغة من العمر 47 عامًا، بفستان مزين بطبعات زهور يصل طوله لأعلى كاحليها مباشرة، وارتدت فوقه سترة سوداء أنيقة وحذاء متناسقًا وحقيبة كلتش.  اقرا ايضا دور الأزياء العالمية تتنافس لعرض أزياء الرجال في 2019 ورافقت ماري في تلك الفعالية إيفا كروس، الرئيس التنفيذي لأجندة الموضة العالمية، التي بدت غاية في الأناقة هي الأخرى بارتدائها بدلة بيضاء فضفاضة. واستطاع القائمون على تلك القمة أن يحولوها لتصبح الحدث الأبرز على صعيد الأعمال في مجال الاستدامة بعالم الموضة والأزياء، وصارت أيضًا بمثابة حلقة الوصل لنقاشات تحديد جداول الأعمال حول القضايا البيئية، الاجتماعية وال...المزيد

GMT 11:45 2019 السبت ,18 أيار / مايو

جورج قرداحي يرد على "فبركة" برنامجه الشهير
 صوت الإمارات - جورج قرداحي يرد على "فبركة" برنامجه الشهير

GMT 20:54 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

ميلان يتصدر سباق التأهل إلى دوري أبطال أوروبا

GMT 23:09 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

زيدان "يشعر بالملل" من غاريث بيل وسان جيرمان يطلبه

GMT 08:26 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

محمد صلاح يهنئ متابعيه لمناسبة شهر رمضان

GMT 23:59 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

توقعات بتولي غوارديولا مهمة تدريب يوفنتوس

GMT 01:55 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

5 غيابات مؤثرة تضرب توتنهام ضد أياكس الثلاثاء

GMT 21:44 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

وكيل أعمال رودريغيز يبحث عن عروض جديدة للاعب

GMT 04:53 2019 السبت ,27 إبريل / نيسان

نجم ريال مدريد الصاعد يأمل تفادي شبح الإعارة

GMT 02:06 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الشرطة تداهم نادي أندرلخت واتحاد الكرة البلجيكي

GMT 00:47 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

بوجبا وإيسكو على رأس أهداف يوفنتوس لإنهاء العقدة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates