الوصل يتصدّر جدول ترتيب دوري الخليج العربي
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نجح في تحقيق فوز عريض على الظفرة بثلاثية نظيفة

الوصل يتصدّر جدول ترتيب دوري الخليج العربي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الوصل يتصدّر جدول ترتيب دوري الخليج العربي

مباراة الوصل والعين
أبوظبي - صوت الامارات

انتهت الجولة الثامنة من دوري الخليج العربي بتصدر الوصل جدول ترتيب البطولة برصيد 20 نقطة، بعدما نجح في تحقيق فوز عريض على الظفرة بثلاثية نظيفة، وأهدر العين فرصة البقاء في الصدارة مع الوصل بعد تعادله مع الجزيرة، ليتراجع إلى المركز الثاني برصيد 18 نقطة، ويشتعل الصراع مجدداً على لقب الدوري، والصدارة التي لم ينجح فريق حتى الآن في الانفراد بها بفارق كبير من النقاط.

وشهدت الجولة الثامنة أداء مختلفاً من العديد من الفرق، خصوصاً فريق دبا الذي أحرج شباب الأهلي، وكان قريباً من تحقيق الفوز عليه في المباراة التي انتهت بالتعادل بهدف لمثله، ليؤكد دبا أنه قادر على مواجهة الكبار رغم فارق الإمكانات الكبير، وعاد فريق النصر إلى سكة الانتصارات والعروض القوية، لكنه مطالب بالاستمرار في تقديم هذا المستوى من أجل التواجد في المنافسة، وكان الأبرز في الجولة الثامنة هو استمرار اعتماد الفرق بشكل عام على تألق بعض اللاعبين في إحداث الفارق سواء بإحراز الأهداف أو صناعتها، ولعل أبرز من يقوم بهذا حالياً هو لاعب الوحدة، المغربي مراد باتنا، الذي يواصل قيادته لفريقه وتحقيق الانتصارات بعدما أحرز خمسة أهداف وصنع ستة، وفي الجزيرة يوجد المتألق وهداف الفريق علي مبخوت، الذي صنع الفارق لفريقه وأحرز هدفي التعادل في مرمى العين، وفي دبا ظهر اللاعب الأردني ياسين البخيت صاحب المجهود الكبير، ولايزال المتصدر فريق الوصل يعتمد على القدرات الرائعة للاعبين البرازيليين فابيو ليما وكايو، وهما كفيلان بتحقيق الانتصار أمام أي فريق.

والشارقة هو الفريق الأبرز والأكثر تطوراً بفضل المدرب المواطن عبدالعزيز العنبري، الذي وضحت بصماته بعد تغيير مراكز بعض اللاعبين. وفي المقابل نجد لاعبي الأهلي بعيدين تماماً عن المستوى المعروف عنهم، والذي كان يؤهلهم دائماً للمنافسة في اللقب، لكن الفريق تعادل في أربع مباريات متتالية، ما يؤكد وجود مشكلات فنية في الفريق، وأجرت «الإمارات اليوم» تصويتاً على موقع التواصل الاجتماعي «توتير» خاصاً بأهم مباريات الجولة، التي جمعت فريق العين مع الجزيرة وانتهت بالتعادل الإيجابي 2-2، بسؤال: «الجزيرة يتعادل مع العين ويهدي الصدارة للوصل فما السبب؟ وتم طرح أربعة أسباب هي: تفوق المدرب الهولندي تين كات، المتألق علي مبخوت، أخطاء زوران، تراجع أداء العين.

وصوّت المشاركون الذين وصل عددهم إلى 670 مشاركاً بنسبة كبيرة إلى أن تراجع أداء العين كان سبباً في تعادل العين والجزيرة بنسبة 42%، في حين منح المصوتون نسبة 30% لتألق المهاجم علي مبخوت الذي أحرز هدفين، ثم مدرب العين الكرواتي زوران بنسبة 23%، وأخيراً مدرب الجزيرة الهولندي تين كات بنسبة 5%، واتفق لاعب الوحدة السابق والمحلل الرياضي ياسر سالم مع الجمهور في أن لاعبي العين يتحملون التراجع وخسارة نقطتين في مشوار الصدارة، لكن ليس بسبب تراجع المستوى وإنما التفنن في إضاعة الفرص أمام المرمى والاستعراض، وهو ما كلف الفريق التعادل وخسارة نقطتين بدلاً من إحراز هدف ثالث. وأشار إلى أن العين أضاع فوزاً سهلاً، مشيرًا إلى أنّه "إضافة إلى إضاعة الفرص السهلة أمام المرمى أسهم مدرب الفريق في خسارة فريقه بسبب التبديلات الخاطئة من وجهة نظري، ولعل أبرزها خروج المهاجم السويدي بيرغ الذي كان يشكل ضغطاً على دفاع الجزيرة، وبعد استبداله بدأ فريق الجزيرة في بناء الهجمات وصناعة الفارق حتى تحقق التعادل، فريق العين حالياً غير مستقر على طريقة لعب واحدة، ففي بعض المبارايات نجد المدرب يلعب بثلاثة مدافعين، وفي مباريات أخرى يلعب بأربعة، وهذا التغيير المستمر يسهم في عدم وضوح الرؤية وتشتت اللاعبين، وفي الوقت نفسه قدم الجزيرة مباراة كبيرة، ليحقق تعادلاً عادلاً".

وأشاد ياسر سالم بالفوز الذي حققه الوحدة على فريق الإمارات، مشيراً إلى أنه فوز مهم في وقت مناسب أعاد للفريق الكثير وأبقى عليه في صلب المنافسة، ومن أبرز الإيجابيات عودة الهداف الأرجنتيني تيغالي، واستمرار تألق اللاعب المغربي مراد باتنا،وأبدى ياسر سالم إعجابه الشديد بالمنظومة المتكاملة المتواجدة في نادي الوصل إدارياً وفنياً، التي أسهمت في وضع الفريق الآن على قمة جدول الترتيب، إضافة إلى وجود لاعب من طراز فريد هو البرازيلي كايو.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوصل يتصدّر جدول ترتيب دوري الخليج العربي الوصل يتصدّر جدول ترتيب دوري الخليج العربي



GMT 01:55 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

غانم الهاجري يؤكد أن الجهاز الفني متمسك بالمصري حسين الشحات

GMT 02:46 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

المدير الفني لـ"العين" يؤكد تطلعه للوصول للصدارة

GMT 01:49 2018 الخميس ,25 تشرين الأول / أكتوبر

مدرب عجمان يعلن جاهزية فريقه لمواجهة العين

GMT 07:21 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

حسين الشحات يتحدَّث عن أسباب هزيمة العين أمام الجزيرة

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي

GMT 07:08 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

ضعف المبيعات يدفع "سامسونغ" إلى تعجيل إطلاق Note9

GMT 17:04 2018 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

أصالة تعلن أن حبها لطارق العريان لا تكفيه السطور
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates