الإمارات تحصد 12 ميدالية ملونة بينها ذهبيتان في آسيوية العين
آخر تحديث 10:50:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الإمارات تحصد 12 ميدالية ملونة بينها ذهبيتان في "آسيوية العين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الإمارات تحصد 12 ميدالية ملونة بينها ذهبيتان في "آسيوية العين

"الإمارات تحصد 12 ميدالية
دبي - صوت الامارات

حصدت الإمارات 12 ميدالية ملونة ، منها ذهبيتان في ختام بطولات آسيا الغربية للشطرنج السريع للفئات العمرية للذكور والإناث تحت 8 10 12 14 16 18 سنة التي ينظمها نادي العين للثقافة والشطرنج ، بإشراف الاتحاد الآسيوي للشطرنج واتحاد الإمارات للشطرنج بفندق هيلي روتانا ريحان بمدينة العين ، بمشاركة 150 لاعباً ولاعبة من 13 دولة هي الهند وقيرغيزستان وكازاخستان وأوزبكستان وتركمانستان وسريلانكا وإيران والعراق وسلطنة عمان والكويت وسوريا وفلسطين والإمارات. 

حضر حفل الختام وتوج الفائزين الدكتور سيف سالم لخريباني النعيمي الأمين العام لنادي العين للثقافة والشطرنج، وحسين الخوري رئيس نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة، والدكتور هشام الجندي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للشطرنج رئيس الاتحاد المصري، وظافر عبد الأمير المظلوم رئيس الاتحاد العراقي للشطرنج، والمهندس طارق الطاهر عضو مجلس إدارة نادي العين للثقافة والشطرنج مدير البطولة، ومريم حمد الشامسي عضوة مجلس إدارة نادي العين للثقافة والشطرنج رئيسة لجنة الشطرنج النسائي. 

بدأ حفل الختام بالسلام الوطني ثم بدأ تتويج الفائزين حيث توجت الإماراتية وافية درويش المعمري بذهبية فئة 14 سنة للفتيات ، وتوجت الإماراتية لطيفة الدرمكي بذهبية فئة 10 سنوات للناشئات، وأشاد الدكتور سيف سالم لخريباني النعيمي بحصول الإمارات على 12 ميدالية ملونة في بطولات آسيا الغربية للشطرنج السريع وتمنى التوفيق للاعبي ولاعبات الإمارات في بطولتي الشطرنج الخاطف والكلاسيكي.

وثمّن الدكتور سيف لخريباني رعاية ودعم مجلس أبوظبي الرياضي مما وفر للبطولة كل عناصر التميز التنظيمي والفني، وأشاد بمتابعة وتوجيهات الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي رئيس نادي العين للثقافة والشطرنج، من أجل إخراج البطولة في أفضل صورة تليق بمكانة مدينة العين كعاصمة للشطرنج الآسيوي. 

وحصلت المتألقة روضة السركال على الميدالية الفضية لفئة 8 سنوات وفاز الإماراتي سعيد طارق الطاهر بالميدالية الفضية لفئة 18 سنة ، بينما فاز الإماراتي محمد مرشول بالميدالية الفضية لفئة 16 سنة وحصل الإماراتي عبد الرحمن محمد الطاهر على الميدالية الفضية لفئة 10 سنوات وفاز بالميدالية البرونزية للإمارات كل من عمار السدراني فئة 12 سنة وخليفة خالد فئة 10 سنوات وسعود جابر فئة 8 سنوات وفاطمة الوهابي فئة 12 سنة وزينب درويش المعمري فئة 10 سنوات وأمل فاضل الشامسي فئة 14 سنة. 
من جانبه أكد المهندس طارق الطاهر رئيس الجهاز الفني لنادي العين مدير البطولة، أن حصول عدد من لاعبي ولاعبات نادي العين على ميداليات ملونة منها ذهبية وافية المعمري، يأتي تتويجاً لحرص النادي على تنظيم بطولات عديدة للشطرنج السريع والخاطف على مدار العام بعضها مسابقات أسبوعية بمشاركة لاعبي الجاليات، مما جعل لاعبي العين يكتسبون خبرات جيدة في منافسات الشطرنج السريع والخاطف. 

وحصدت سريلانكا الميدالية الذهبية في فئة 18 سنة للاعبة ميتماني، وفئة 16 سنة للاعبة إيشيني، وفئة 12 سنة للاعبة ساشنتا، وفئة 8 سنوات للاعبة تيهارا، وفئة 16 سنة للاعب مينول دولويرا، كما حصلت سريلانكا على الميدالية الفضية في فئة 16 سنة للاعبة بيريس، وفئة 14 سنة للاعبة نيكليشيا، وفئة 12 سنة للاعب بيومانتا، وفئة 8 سنوات للاعب ويكراماراتني، وحصدت إيران الميدالية الذهبية في فئة 12 سنة للاعب إيليا زوموروديان، وفئة 18 سنة للاعب مولاي محمد أمين، وفاز الفلسطيني راجي أبو عزيزة بالميدالية الذهبية في فئة 10 سنوات، بينما فاز الهندي باجات كوش بالميدالية الذهبية لفئة 8 سنوات، كما فاز لاعب كازاخستان رسلان سيزدبكوف بالميدالية الذهبية لفئة 14 سنة، وأحرزت الهندية شاهجيا الميدالية الفضية لفئة 12 سنة، بينما فازت الإيرانية أرتيمس محجوب بالميدالية الفضية لفئة 10 سنوات، وحصدت لاعبة كازاخستان أمينة سركباي الميدالية البرونزية لفئة 8 سنوات، وتوجت العراقية رويدا سعد محسن بالميدالية البرونزية لفئة 16 سنة.

انطلاق منافسات الشطرنج الخاطف
تولى رئاسة حكام البطولة الحكم الدولي الإماراتي فيصل الحمادي وعاونه الحكم الدولي أحمد النعيمي والحكم الدولي أحمد عادل و أقيمت بطولات الشطرنج السريع من 7 جولات وحصل كل لاعب على زمن تفكير قدره 15 دقيقة لكل لاعب مع إضافة 10 ثوان لكل نقلة من بداية المباراة وانطلقت صباح أمس منافسات بطولة الشطرنج الخاطف (البليتز) كما أقيمت أيضاً لقاءات الجولة الأولى من بطولة الشطرنج الكلاسيكي؛ حيث قررت اللجنة المنظمة تأخير بداية الجولة بسبب تأخر وصول لاعبي منتخب سريلانكا.

هذا، ويحصل كل لاعب في الكلاسيكي على زمن تفكير 90 دقيقة للمباراة مع إضافة 30 ثانية لكل نقلة طبقاً لنظام فيشر لمسابقات الشطرنج الكلاسيكي.
تم تشكيل لجنة الاستئناف في البطولة برئاسة الإمارات وعضوية الهند وإيران وأوزبكستان وتستمر منافسات البطولة حتى 30 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تحصد 12 ميدالية ملونة بينها ذهبيتان في آسيوية العين الإمارات تحصد 12 ميدالية ملونة بينها ذهبيتان في آسيوية العين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates