الحبسي يؤكد أن احترافه مازال عالقًا بين ريدينغ والهلال
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يتواجد في معسكر الفريق الإنجليزي وينتظر حسم الصفقة

الحبسي يؤكد أن احترافه مازال عالقًا بين ريدينغ والهلال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحبسي يؤكد أن احترافه مازال عالقًا بين ريدينغ والهلال

علي الحبسي
دبي صوت الامارات

كشف حارس مرمى المنتخب العماني لكرة القدم، علي الحبسي، الذي يلعب حالياً مع نادي ريدينغ الإنجليزي في دوري الدرجة الأولى، أن مسألة احترافه في الدوري السعودي، مازالت عالقة بين ناديه الإنجليزي والهلال السعودي.

وتحدث الحبسي، من مقر إقامته حالياً في لندن عبر اتصال هاتفي، وقال "لا أستطيع أن أدلي بأي تصريحات عن مستقبلي سواء كان في إنجلترا أو السعودية، الأمر عالق حالياً بين إدارة نادي ريدينغ والهلال، وأنا حالياً في معسكر الفريق الإنجليزي، ولا أستطيع الحديث عن خطوتي مع الهلال إلا بعد أن يتم التوصل رسمياً الى اتفاق حول إتمام الصفقة".

وقدم الحبسي موسمين رائعين، اختير خلالهما كأفضل لاعب في الفريق، كما ظهر اسمه في التشكيل المثالي لدوري الدرجة الأولى الإنجليزي الموسم الماضي. ويرتبط الحارس العماني، البالغ من العمر 35 عاماً، بعقد ممتد لموسمين قادمين مع ريدينغ بعد أن رحل اليه في صيف 2015، قادماً من ويغان أتليتك، في صفقة انتقال حر. وإذا نجح الهلال في اتمام الصفقة فإن الحبسي سيظهر أمام العين الإماراتي 21 الشهر المقبل، في ذهاب ربع نهائي أبطال دوري أبطال آسيا.

وكان على الحبسي قد أثار الكثير من التكهنات بتغريده نشرها على حسابه الشخصي في "تويتر"، احتوت على "قلبين أزرقين" لتتناقلها جماهير الهلال التي فسرت تلك التغريدة بموافقته على الانتقال للهلال. وأثار الحبسي اهتمام وسائل الإعلام في العديد من الدول، خلال اليومين الماضيين بعد المفاوضات معه للعب في الدوري السعودي.

وذكرت تقارير صحافية إنجليزية، أن هناك صراعاً سعودياً من أجل الفوز بخدمات الحارس العماني الدولي علي الحبسي. وقالت صحيفة "ديلي ميل"، إن الحبسي، الذي فقد فرصة التأهل إلى البريميرليغ هذا الموسم مع فريقه ريدينغ، مطلوب بشدة في السعودية، بعد فتح باب التعاقد مع حراس أجانب لأول مرة في المملكة.

وأشارت إلى أن أندية الهلال والاتحاد والنصر والباطن تسعى للتوقيع مع الحبسي، منوهاً بأن ناديي وست بروميتش وليستر سيتي الإنجليزيين دخلا أيضاً على خط التفاوض مع الحارس العماني.

وشددت صحيفة الشرق الأوسط السعودية، على أن الحارس العماني لم يوقع رسمياً مع الهلال، لكنها أشارت إلى أن مرحلة التفاوض بين اللاعب والنادي السعودي، قد انتهت بنجاح ويبقى موافقة ناديه الإنجليزي على تسريحه. وتوقعت الصحيفة أن تُكلف صفقة انتقال الحارس للهلال خزينة النادي، قرابة أربعة ملايين دولار أميركي.

بينما جزمت صحيفة الرياض السعودية بأن إدارة نادي الهلال وقعت عقداً أولياً، أول من أمس، مع الحارس العماني الدولي علي الحبسي قادماً من نادي ريدنيغ الإنجليزي بعد منافسة شرسة مع نادي ويست بروميتش الإنجليزي الذي يشارك في «البريميرليغ» بشكل دائم.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشروط التي طلبها اللاعب من إدارة النادي السعودي على طاولة المفاوضات قد تم تلبيتها بالكامل، إذ طالب الحبسي بأن يشارك بشكل أساسي مع الفريق، وأن تحمل القائمة الآسيوية التي سترفعها إدارة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال في بطولة دوري أبطال آسيا اسمه، وهو الأمر الذي وافق عليه النادي أيضاً.

أما صحيفة الشبيبة العمانية فقد أكدت على أن الحبسي لم يوقع على أي عقود مع الهلال، وأن المفاوضات يقودها حالياً عضو شرف نادي الهلال عبدالله بن مساعد، ورئيس النادي نواف بن سعد. وأشارت الصحيفة إلى أن الحبسي لا يعارض ظهوره في الملاعب العربية، وتحديداً السعودية، لكنه ينتظر موافقة ناديه على إتمام الصفقة.

وبدأ الحبسي مسيرته مع نادي المضيبي العماني عام 1998، قبل أن ينتقل إلى نادي النصر عام 2002 ثم احترف خارجياً في النرويغ مع نادي لين أوسلو، ليستمر في تجاربه الاحترافية عام 2004، لكن هذه المرة انطلق إلى الدوري الإنجليزي عبر نادي بولتون واندررز الذي ظل فيه من عام 2006 حتى عام 2011. وانتقل الحارس من بولتون إلى ويغان حتى عام 2015 ثم برايتون وأخيراً ريدينغ، اذا نجح في ارتداء شارة قيادة الفريق في الدوري الإنجليزي تقديراً لمكانته كلاعب مُهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحبسي يؤكد أن احترافه مازال عالقًا بين ريدينغ والهلال الحبسي يؤكد أن احترافه مازال عالقًا بين ريدينغ والهلال



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates