الإمارات والعين أمام مواجهة تعتمد على أرقام الماضي
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات والعين أمام مواجهة تعتمد على أرقام الماضي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات والعين أمام مواجهة تعتمد على أرقام الماضي

مبارة الإمارات والعين
دبي - محمود عيسى

يحمل الإمارات، والعين حامل اللقب طموحات تعتمد على أرقام الماضي، ما بين سعي «الصقور»، لإنهاء حالة الخصام التي تلازمه، في ظهوره الأول بالدوري على ملعبه، منذ عودته إلى «المحترفين»، ولم يعرف الفوز في 5 مباريات على التوالي، منذ عام 2013، حصد خلالها 4 خسائر وتعادل، وتطلعات «الزعيم» للاستفادة من حالة النحس، والتركيز على غزارة أهدافه، بعدما نجح في التسجيل في جميع مبارياته الأولى في الدوري، خلال جميع المواسم العشرة الماضية، علماً أنه حقق في آخر 5 مواسم 4 انتصارات وتعادل.

ويسعى العين لتحقيق أفضل انطلاقة ممكنة، معتمدًا على صحوة البرازيلي كايو لو كاس الذي يعتبر متخصصًا، حينما يتعلق الأمر بمواجهة الإمارات، بعدما سجل في شباكه في آخر 3 مباريات على التوالي في الدوري، ويبدو الفريق جاهزاً للخروج من عباءة نجومية عمر عبد الرحمن الذي رحل إلى الهلال السعودي، ليثبت «الزعيم» أنه بـ «من حضر» هذا الموسم، وحقق اللقب في العام الماضي بعد غياب «عموري» تحديدًا في عدد كبير من المباريات بسبب الإصابة.

ويسعى الإمارات الذي ضمن البقاء في دوري الخليج العربي، بعد خوضه الملحق الفاصل في نهاية الموسم الماضي، لتبديد المخاوف مع مدربه التونسي الجديد جلال قادري حول قدرات الفريق على تجاوز غياب الأجنبي الرابع بسبب فشل محاولات التعاقد مع أي لاعب خلال الفترة الماضية.

ويعول قادري على الشاب محمد سعيد لتعويض غياب المهاجم الصريح، إثر المردود الجيد للاعب في المعسكر الخارجي في صربيا، والمباريات الودية التي خاضها الفريق، خلال الفترة الماضية، إلى جانب بعض الخيارات الأخرى التي تعينه على تجاوز الاختبار الحقيقي والصعب أمام حامل اللقب، للخروج بالنتيجة الإيجابية أو نقطة على أقل تقدير، على غرار الموسم الماضي الذي شهد حصوله على أول نقطة في الدوري أمام ضيفه الظفرة بالتعادل 3-3.

 حارب: «البنفسج» يهاجم و«الأخضر» لن يغامر

توقع غريب حارب، لاعب العين السابق، مواجهة هجومية من لاعبي «الزعيم»، في لقاء اليوم أمام الإمارات، بسبب رغبة حامل اللقب في تأكيد حضوره القوي للدفاع عن طموحاته في المنافسة على الفوز بالدرع للموسم الثاني على التوالي، خصوصًا أن اللاعبين في درجة عالية من الجاهزية، بعد مباراتي وفاق سطيف في البطولة العربية، ولقاء الوحدة بنهائي السوبر بالقاهرة.

وأوضح غريب حارب أن لاعبي الإمارات أمام اختبار مهم، ضمن الجولة الأولى للدوري مع المدرب التونسي الجديد جلال قادري، في خضم التغييرات التي طالت الفريق، إثر الاستغناء عن الرباعي الأجنبي ساشا، ويوسف قلفا وعبدالغني معاوي وبارك جونج، إلى جانب 7 لاعبين مواطنين، مقابل التعاقد مع ثلاثة أجانب جدد ومجموعة من اللاعبين المواطنين.

وأشار غريب حارب إلى أن مدرب الإمارات لن يغامر بالاندفاع الهجومي أمام العين، وهو يعرف تمامًا الفوارق الفنية الكبيرة بين اللاعبين، كما أن غياب الأجنبي الرابع عن صفوفه يضع الأمور أمام حالة من التوازن الميداني، لعدم منح العين فرصة السيطرة على الملعب، خصوصًا في منطقة الوسط بوجود عناصر بارزة قادرة على صناعة الفارق، وتعزيز القوة الهجومية.

وأضاف حارب: العين يسعى لحصد أول ثلاث نقاط في مرحلة الدفاع عن اللقب، أمام منافس قوي يخوض اللقاء الأول على ملعبه ووسط جماهيره، وليس صحيحًا أن العين يمكن أن يعاني من غياب عمر عبدالرحمن في الدوري، لأن المباريات الماضية التي خاضها أكدت أنه يعتمد على منظومة العمل بالأداء الجماعي الذي يمنح الفريق القوة الكبيرة في الملعب على مستوى الدفاع والهجوم، والمؤكد أن الجماهير على موعد مع مواجهة مثيرة مفتوحة على كل الاحتمالات.

وردًا على سؤال بشأن تأثير العناصر الجديدة في صفوف الإمارات، قال حارب: لا أعتقد بأن الفترة الماضية تبدو كافية لتحقيق الانسجام المطلوب بين القدامى والجدد، والمؤكد أن المدرب الجديد بحاجة إلى مزيد من الوقت في هذا الجانب ومع مرور الوقت تبدو الأمور أفضل.
 
«الجماعية» تواجه «مثلث الرعب»

رغم تعرض «الصقور» إلى معاناة واضحة، من أجل البقاء في الدوري، خلال الموسم الماضي، إلا أن جماعية الفريق كانت حاضرة طوال الموسم، من خلال تسجيل 73% من أهدافه، عبر التمرير الحاسم والتكتيك الجماعي، لكن الثغرات الدفاعية تركت تأثيرًا سلبيًا على الحصاد العام للفريق، ويعد العمق الهجومي هو أبرز نقاط قوة خط الأمامي لـ «الصقور»، إذ أنتج ما يزيد على ثلثي الأهداف في النسخة السابقة، ولا يعتمد فريق الإمارات كثيرًا على الركلات الثابتة، حيث سجل 86.4% من الأهداف عبر الألعاب المتحركة، وجاءت أغلبها من خلال الهجوم المنظم السريع.

وبات الجميع على دراية كاملة بقوة العمق الهجومي لـ «الزعيم»، الذي يساهم في إحراز ما يقارب نصف الأهداف التي يسجلها الفريق، ويعتبر المثلث الهجومي المكون من بيرج والشحات وكايو هو مصدر الخطورة الأول لبطل الدوري، لأنهم سجلوا وصنعوا 50 هدفًا في الدوري من إجمالي 65، أي بنسبة 77% من إجمالي أهداف الفريق، ويحتفظ «الزعيم» بقدرات خاصة تتعلق بالتسديد من خارج المنطقة، إذ احتل المرتبة الأولى بالتساوي مع «الإمبراطور»، بعدما سجل كلاهما 10 أهداف من تسديدات بعيدة المدى، وجاء 30% منها بواسطة الثنائي الشحات وكايو، ويتمتع «البنفسج» أيضًا بتكتيك هجومي مميز، فيما يخص التمريرات العرضية التي أهدت الفريق 35.4% من أهدافه، يبرز فيها اسم الشحات الذي صنع 7 منها، يليه كايو بست تمريرات عرضية مؤثرة، ثم ثنائية لبيرج.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات والعين أمام مواجهة تعتمد على أرقام الماضي الإمارات والعين أمام مواجهة تعتمد على أرقام الماضي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي

GMT 05:39 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

مهرجان صيف الخرج الـ 39 ينطلق بمدينة السيح

GMT 21:52 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفرو موضة التسعينات التي عادت بقوة هذا الموسم

GMT 20:55 2013 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

"مركز إبداع" الإسكندرية يقيم معرض "جرافيك"

GMT 10:06 2016 الأحد ,21 شباط / فبراير

لون أزرق مضيء لإطلالة راقية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates