المنتخب الوطني يعتمد 3 مواهب تعويضًا لـعموري في نهائيات كأس آسيا
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المنتخب الوطني يعتمد 3 مواهب تعويضًا لـ"عموري" في نهائيات كأس آسيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المنتخب الوطني يعتمد 3 مواهب تعويضًا لـ"عموري" في نهائيات كأس آسيا

الإيطالي البرتو زاكيروني
دبي - محمود عيسى

لجأ الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة الإيطالي البرتو زاكيروني، الاعتماد على الثلاثي خلفان مبارك وإسماعيل مطر ومحمد عبد الرحمن، لصناعة اللعب في نهائيات كأس آسيا المقررة في الإمارات خلال الفترة من 5 يناير إلى 1 فبراير المقبلين، وذلك تعويضًا لغياب نجم المنتخب عمر عبد الرحمن «عموري» لاعب الهلال السعودي، والذي يقضي حالياً فترة العلاج من الإصابة بقطع في الرباط الصليبي.

اختيار الثلاثي من قبل الجهاز الفني لـ«الأبيض»، يؤكد أن الملاعب الإماراتية، لا تنضب من المواهب القادرة على خدمة المنتخبات الوطنية، وتعويض غياب أفضل لاعبي آسيا في عام 2016، خاصة وأن منتخبنا مطالب بالوصول إلى أقصى مدى ممكن في البطولة القارية التي ستقام على أرض الإمارات، وبين جماهيرها.

لعل من أهم الأوراق المختارة، اللاعب خلفان مبارك (23 عاماً)، والذي يقدم موسماً متميزاً مع فريقه الجزيرة، وتم استدعاؤه في أغلب معسكرات المنتخب الأخيرة.

وساهم اللاعب في وصول «فخر أبوظبي»، إلى احتلال المركز الثاني في ترتيب دوري الخليج العربي برصيد 28 نقطة، ويتميز خلفان، بالمهارة الفنية العالية، والقدرة على قراءة الملعب جيداً، إلى جانب قدرته على تسجيل الأهداف، ويعتبر الخيار الأول لصناعة اللعب بوسط ملعب منتخبنا الوطني.

الشقيق

استجاب الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني أخيراً، لمطالبة الكثيرين بضم محمد عبد الرحمن، شقيق «عموري»، واختاره ضمن القائمة النهائية لتمثيل «الأبيض» في البطولة الآسيوية، خاصة بعد تألق اللاعب اللافت مع فريقه العين في كأس العالم للأندية.

ومساهمته في وصول «الزعيم» إلى المباراة النهائية لمونديال الأندية، ويملك «عجب» خبرة دولية جيدة، بخوضه 40 مباراة دولية مع منتخبنا الوطني، إلى جانب خبرته المكتسبة من مشاركته مع العين في مختلف المسابقات المحلية والقارية.

خبرة كبيرة

يبقى إسماعيل مطر، قائد منتخبنا الوطني الأول، واحداً من الأوراق الرابحة التي تم الاستقرار عليها لتدعيم خط وسط «الأبيض»، وواحداً من أبرز اللاعبين القادرين على صناعة اللعب، خاصة بعدما أعلن اللاعب جاهزيته للبطولة، بعد العلاج من إصابته بكسر في الفك خلال مباراة الوحدة والشارقة في الجولة الثانية عشرة من دوري الخليج العربي.

واستعاد مطر بريقه في الموسم الحالي مع فريقه الوحدة، والذي يمتلك ثالث أقوى هجوم في دوري الخليج العربي بتسجيله 33 هدفاً، إلى جانب خبرته الكبيرة على الصعيد الدولي، وخوضه أكثر من مائة مباراة دولية معتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، وهو ما يؤهله للقيام بالمهام الهجومية بفعالية كبيرة.

منطقة المناورات

حال تألق ثلاثي صناع لعب «الأبيض» في النهائيات الآسيوية، سيكونون من المرشحين الأقوياء للمنافسة على جائزة أفضل لاعبي البطولة، باعتبار أن وسط الملعب، المنطقة الأهم في المباريات، ومنها يبدأ الهجوم والدفاع، والفريق المسيطر عليها، يستطيع حسم المباراة بسهولة، ولذا يطلق عليها منطقة المناورات.

وفي تاريخ نهائيات كأس آسيا الطويل، هناك العديد من اللاعبين الذين أثروا تلك المنطقة بموهبتهم، ولا تزال جماهير الكرة في مختلف أرجاء القارة الصفراء، تتذكر المتعة التي كانوا يقدمونها في الملاعب.

الأول

واعتمدت جائزة أفضل لاعب في تاريخ نهائيات كأس آسيا لكرة القدم، بداية من نسخة عام 1984، ونال جائزتها الأولى، الأسطورة السعودي ماجد عبد الله، سفير نهائيات كأس آسيا في الإمارات 2019، كما نال الجائزة نفسها، لاعبان من المنتخب السعودي، وهما نواف التمياط وياسر القحطاني عامي 2000 و2007 بالترتيب.

بينما كانت الجائزة من نصيب الكوري الجنوبي كيم جو سونغ عام 1988، والياباني تاكويا تاكاغي 1992، والإيرانيين خداداد عزيزي وعلي كريمي 1996 و2004، والأوزبكي جيباروف 2011، وأخيراً، الأسترالي لونغو 2015.

وقد يهمك أيضاً : 

المنتخب الإماراتي ينتظر تقريرًا طبيًا عن إسماعيل مطر

إسماعيل مطر يُؤكَّد جاهزيته لخدمة المنتخب في كأس آسيا

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب الوطني يعتمد 3 مواهب تعويضًا لـعموري في نهائيات كأس آسيا المنتخب الوطني يعتمد 3 مواهب تعويضًا لـعموري في نهائيات كأس آسيا



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية

GMT 03:08 2019 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

وكيل وزارة الدفاع يستقبل مساعد وزير الدفاع الباكستاني

GMT 05:57 2019 الأحد ,24 شباط / فبراير

عبدالله مال الله يكشف أصعب لحظاته في الملاعب

GMT 18:50 2019 الجمعة ,22 شباط / فبراير

"سانغ يونغ" تبدأ باختبار سيارات "Korando"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates