بوادر أزمة جديدة بين اتحاد الكرة وهيئة الرياضة بعد زيارة عبد الغفار
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بوادر أزمة جديدة بين اتحاد الكرة وهيئة الرياضة بعد زيارة عبد الغفار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بوادر أزمة جديدة بين اتحاد الكرة وهيئة الرياضة بعد زيارة عبد الغفار

زيارة سعيد عبد الغفار أمين عام الهيئة إلى ملاعب اتحاد الكرة
أبو ظبي - محمود عيسى

 بدت بوادر أزمة جديدة بين اتحاد الكرة وهيئة الرياضة، على ضوء زيارة سعيد عبد الغفار أمين عام الهيئة إلى ملاعب اتحاد الكرة دون تنسيق مسبق مع مسؤولي الاتحاد، حيث  أصدر اتحاد الكرة في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول بياناً، أكد خلاله محمد بن هزام الأمين العام، أنه كان يتمنى أن تكون هذه الزيارة مرتبة وعلى حسب الأصول المتعارف عليها بين مختلف المؤسسات والجهات بالدولة.

وكانت الهيئة قامت بقطع الإعانة الشهرية المخصصة لاتحاد الكرة بسبب عدم الالتزام بقرار ازدواجية المناصب، والتأكيد على عدم وجود أية استثناءات، كما أخضعت مشروع إشهار رابطة دوري المحترفين لمزيد من الدراسة، مما زاد من التوتر بين المؤسستين خلال الفترة الأخيرة.

 معرفة

وقال بيان اتحاد الكرة، إن الأمين العام للهيئة العامة للرياضة كان رئيساً للجنة التي أشرفت على متابعة سير العمل لمشروع مقر الاتحاد حين كان نائباً لرئيس اتحاد الكرة في تلك الفترة، وإنه مطلع على كافة الأمور الخاصة بالمنشآت.

حرص

وأكد محمد عبدالله هزام الظاهري، أن اتحاد الكرة حريص على تطبيق معايير الأمن والسلامة في كافة المنشآت والمرافق التابعة له بما فيها الملاعب الأربعة وهي ملعب ذياب عوانة رقم (1)، والملعب الفرعي رقم (2)، والملعب ذو العشب الصناعي، والملعب الرملي، وذلك حسب متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.

تطوير

وأوضح بن هزام، أن الاتحاد يعمل حالياً على تطوير الإنارة، وذلك ضمن مشروع الدعم المقدم من قبل «فيفا»، وسيتم الانتهاء من المشروع بالكامل مع نهاية شهر أبريل المقبل، حيث تم تعديل أعمدة الإنارة وتقوية إنارتها لتصبح مناسبة للنقل التلفزيوني.

وتابع بن هزام ضرورة التنسيق من قبل فريق العمل المشكل من الهيئة العامة للرياضة مع اتحاد الكرة للقيام بجولات ميدانية لكافة الأندية بالدولة للوقوف على احتياجاتها ومتطلباتها بتوفير أفضل معايير الأمن والسلامة.

 

صيانة المنشآت

وطرح اتحاد الكرة قبل عدة أيام، مناقصة بين شركات المقاولات والصيانة العامة، لعمل صيانة عامة لكافة منشآت اتحاد الكرة، في أول صيانة منذ افتتاح المنشآت قبل 5 أعوام، إضافة إلى أعمال الصيانة والتحديث القائمة حالياً في ملعبي ذياب عوانة والفرعي 2، لتطوير الإضاءة وتغير أعمدة الإنارة وإبعادها عن الملاعب حفاظاً على سلامة اللاعبين وكافة مستخدمي هذه الملاعب.

 

فرق عمل تراجع معايير السلامة في المنشآت الرياضية

أصدرت الهيئة العامة للرياضة بياناً كشفت فيه الإجراءات التي اتخذتها بشأن ضرورة مراعاة تطبيق معايير واشتراطات الأمن والسلامة في الملاعب والمنشآت الرياضية.

وجاء في البيان "بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي «رعاه الله»، بشأن ضرورة مراعاة تطبيق معايير واشتراطات الأمن والسلامة في الملاعب والمنشآت الرياضية، قامت الهيئة على الفور بمخاطبة وزارة الداخلية من أجل التنسيق مع القيادات الشرطية وقيادات الدفاع المدني على مستوى إمارات الدولة من أجل تسهيل مهام فرق العمل المختلفة المشكّلة من قبل الهيئة والمسؤولة عن مراجعة وتقييم كافة معايير واشتراطات الأمن والسلامة للمرافق والمنشآت الرياضية في الدولة".

 

بيانات

وتدعو الهيئة كافة المسؤولين في الجهات الرياضية والمرافق والمنشآت الرياضية في الدولة تسهيل مهام فرق العمل التابعة لها، وتقديم كافة المعلومات والمتطلبات المرتبطة باستيفاء البيانات التي تستهدفها تلك الفرق من أجل الوصول إلى منشأة رياضية آمنة.

وفى هذا المقام، لا يسع الهيئة إلا أن ترفع أسمى آيات الشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي "رعاه الله"، لحرص سموه المتواصل على تطبيق النظم والمعايير الدولية الخاصة التي تضمن سلامة أبناء الوطن والمتعاملين مع المنشآت الرياضية.

وتعد الهيئة سموه بتنفيذ توجيهاته السامية بالصورة المثلى التي تحقق استدامة وسلامة تلك المنشآت، وإعداد تقرير مفصّل بذلك يتناول كافة البيانات والمعلومات عن المنشآت الرياضية المتعلقة بالأمن والسلامة.

كما تتقدم الهيئة بالشكر والتقدير لوزارة الداخلية على تجاوبها السريع من أجل التنسيق المباشر لإنجاح مهام فرق العمل.وتدعو كافة الجهات الرياضية للتنسيق الكامل بتطبيق كافة المواصفات القياسية المرتبطة بالممارسة الرياضية وفقاً للمعايير الدولية.

قد يهمك أيضًا

 "الاستئناف" تنظر شكوى الوصل الأربعاء المقبل

  "الحكام الإماراتية" تطالب قضاة الملاعب بعدم إقامة أي مباراة دون وجود سيارة إسعاف

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوادر أزمة جديدة بين اتحاد الكرة وهيئة الرياضة بعد زيارة عبد الغفار بوادر أزمة جديدة بين اتحاد الكرة وهيئة الرياضة بعد زيارة عبد الغفار



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي

GMT 05:39 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

مهرجان صيف الخرج الـ 39 ينطلق بمدينة السيح

GMT 21:52 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفرو موضة التسعينات التي عادت بقوة هذا الموسم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates