الوحدة يتفوق على النصر بعد 1034 يومًا في دوري الخليج العربي
آخر تحديث 02:23:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الضغط العالي سلاح العنابي في الفوز على العميد

الوحدة يتفوق على النصر بعد 1034 يومًا في دوري الخليج العربي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الوحدة يتفوق على النصر بعد 1034 يومًا في دوري الخليج العربي

دوري الخليج العربي
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

نجح الوحدة في مواصلة تفوقه على النصر في دوري الخليج العربي في المواسم الأخيرة بالفوز الذي حققه مساء أول من أمس بهدف الأرجنتيني تيجالي، وهو الفوز الذي منح العنابي 3 نقاط مهمة في سعيه نحو احتلال مركز متقدم ضمن الأربعة الكبار.

وحافظ الوحدة على سجله خالياً من الهزائم أمام النصر للمباراة السادسة على التوالي في الدوري ويكرس عقدته للعميد للموسم الثالث على التوالي، إذ عجز النصر عن تحقيق أي فوز على الوحدة في الدوري منذ موسم 2012-2013، ولمدة 1034 يوماً بالتمام والكمال، وتحديداً منذ 14 أبريل عام 2013 والذي شهد آخر فوز للنصر على الوحدة في الدوري بهدف نظيف، ليفوز الوحدة بعد ذلك في أربعة لقاءات متتالية في موسمي 2013-2014 و2014-2015، وتعادلا في الدور الأول الموسم الحالي بدون أهداف قبل أن يحقق الوحدة الفوز مساء أول من أمس في الجولة الثامنة عشرة من المسابقة.

 

واستطاع الوحدة التفوق بفضل الضغط العالي الذي لعب به المدير الفني أغيري منذ بداية اللقاء وعلى مدار الشوط الأول بالكامل مما منح العنابي السيطرة والأفضلية خاصة وأن الفريق نجح في تسجيل هدف مبكر، وصنع فرصا عدة خطرة للتسجيل كان بإمكانه زيادة غلة الأهداف.

وأبدى المدير الفني للوحدة المكسيكي خافيير أغيري، سعادته بالفوز الذي حققه فريقه على النصر، مؤكداً أن الوحدة على الطريق الصحيح، ويسير بشكل جيد نحو تحقيق هدفه الذي أعلنه منذ بداية الموسم بإنهاء الموسم في مركز متقدم يؤهله للمشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، وقال في المؤتمر الصحافي عقب المباراة: "وضعنا أنفسنا على الطريق الصحيح من أجل الوصول إلى هدفنا بالحصول على المركز الثالث أو الرابع على أقل تقدير للتأهل للبطولة الآسيوية الموسم المقبل، ولكن الأمور لم تنته بعد، فمازال الفريق يحتاج إلى الاستمرار في النتائج الإيجابية التي يحققها خلال الجولات الثماني المتبقية من عمر الدوري، وأن نقاتل على الفوز في كل مباراة، بالإضافة إلى طموحنا بالتتويج بلقب كأس الخليج العربي وكأس رئيس الدولة، ونأمل أن نواصل على نفس النهج في المرحلة القادمة في ظل تطور الأداء الذي يشهده الفريق".

نستحق الفوز

وأضاف: "نستحق الفوز بعد أن قدمنا مستوى مميزًا خاصة في الشوط الأول الذي لعبنا خلاله بشكل جيد سواء في الناحية الهجومية أو الدفاعية، واتيحت لنا فرصة تسجيل أهداف أخرى لولا تألق حارس النصر في التصدي لكرة تيجالي من انفراد صريح، بجانب فرص أخرى أضاعها اللاعبون، وفي الشوط الثاني استحوذ النصر على الكرة وبدا أفضل في المستوى لرغبته في العودة في النتيجة مما صعب من مهمتنا ولكننا في النهاية استطعنا الحفاظ على الفوز".

وعن سبب تراجع الفريق في الشوط الثاني أوضح: "اللاعبون بذلوا مجهوداً كبيراً في شوط المباراة الأول، وظهر الإرهاق على بعض اللاعبين مثل العكبري وإسماعيل مطر نتيجة المجهود الكبير بعد أن أدوا واجبات هجومية ودفاعية، وحاولنا من خلال التغييرات إحداث النشاط عن طريق الدفع بسهيل المنصوري وخليل إبراهيم ولكن المنافس شدد من ضغطه الهجومي، وكنت قد طلبت من اللاعبين توزيع الجهد على مدار المباراة، ولكن في بعض الأحيان ظروف اللقاء تفرض عليك بذل جهد مضاعف"، مشيداً بتألق المهاجم سباستيان تيجالي والروح العالية التي يلعب بها في كل المباراة مما مكنه من تصدر قائمة هدافي الدوري حتى الآن.

استياء

وأبدى أغيري استياءه من حصول لاعبيه على بطاقات صفراء كثيرة مما يؤثر على الفريق ويفقده عناصر مهمة، حيث سيفتقد جهود سلطان الغافري أمام الأهلي للإنذار الثالث، مؤكداً أن الغيابات بسبب الإيقاف تؤثر بلا شك على الوحدة وعانى الفريق كثيراً بسبب هذا الأمر، لافتاً إلى أنه تحدث أكثر من مرة مع فالديفيا حول ضرورة التحكم في أعصابه في حالات العنف التي يتعرض لها وحتى لا يصاب بالتوتر مما قد يعرضه للبطاقات الصفراء.

يوفانوفيتش: الخسارة أمام الكبار سبب ابتعادنا عن المنافسة

أكد المدير الفني لفريق الكرة بنادي النصر الصربي إيفان يوفانوفيتش، أن خسارة العميد في مبارياته التي جمعته مع الفرق الكبيرة في مقدمة ترتيب دوري الخليج العربي كانت أحد الأسباب القوية في ابتعاد النصر عن المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم، مشيراً إلى أن الفريق خسر في مواجهاته أمام العين والأهلي والوصل والوحدة مما أبعده عن المنافسة.

وقال عقب المباراة كان بإمكاننا المنافسة منذ بداية الموسم لولا أننا خسرنا في مواجهاتنا مع الفرق المنافسة مثل العين والأهلي والوصل والوحدة، ولكن لا أعتقد أن الخسارة من الوحدة سوف تؤثر على مسيرة الفريق في الفترة المقبلة خاصة في دوري أبطال آسيا أو المركز الثالث الذي يحتله النصر حالياً، وسنواصل العمل من أجل تحقيق أهدافنا بالمنافسة على كأس رئيس الدولة والتأهل لدور الستة عشر في دوري أبطال آسيا.

المركز الثالث

وأضف: "النصر سيطر على المركز الثالث منذ بداية الدوري والفريق استحق هذا الموقع بناء على المستوى الجيد الذي يقدمه، صحيح أننا خسرنا من الوحدة ولكننا مازلنا نحتل الثالث، وعلينا استعادة نغمة الانتصارات وتحقيق نتائج إيجابية في الجولات المقبلة من أجل الاستمرار في نفس المركز".

وعن سبب الخسارة أوضح الوحدة بدأ المباراة بشكل جيد وكان الطرف الأفضل في أول 25 دقيقة من اللقاء، ونجح في استغلال تفوقه وفرض سيطرته على مجريات الشوط الأول، ولكننا بعد مرور نصف ساعة استطعنا العودة إلى أجواء اللقاء، وحاولنا تهديد مرمى الوحدة في أكثر من مناسبة لاسيما في الشوط الثاني الذي كثفنا فيه من الضغط الهجومي على المنافس ولكن لم يحالفنا التوفيق في إدراك التعادل.

 

وعن سبب توتره خلال المباراة قال: "لم أكن متوتراً على الإطلاق، ولم يكن هناك احتكاك بيني وبين لاعبي الوحدة أو تيجالي، بل كنت أسعى لإعطاء التعليمات للاعبي فريقي، لم يحدث أنني تحدثت مع تيجالي أو غيره ولكنني كنت أركز على عملي مع الفريق".

دفعنا الثمن

أكد خالد عبيد، مدير فريق النصر، أن العميد دفع ثمن البداية السيئة أمام الوحدة بخسارة المباراة والثلاث نقاط، وسجل الوحدة هدفا مبكرا أربك حسابات الفريق، مشيراً إلى أن النصر سيحاول تجاوز الخسارة سريعاً والتركيز على المباراة القادمة أمام دبا الفجيرة من أجل استعادة نغمة الانتصارات.

وقال الوحدة بدأ اللقاء بشكل موفق للغاية، بعكس فريقنا الذي قدم أداء غير مرض في الشوط الأول، وحاولنا العودة في الشوط الثاني ولكن دون جدوى، ولا أعتقد أن الخسارة تعني أن الوحدة بات عقدة للنصر لأننا لم نخسر أمامه لمدة 10 سنوات، ولكنها في آخر 5 مباريات في الدوري، وقد نواجه الوحدة في الكأس ويكون الفوز حليفنا.

وأضاف قرارات الحكم ساهمت في توتر الجهاز الفني الذي بدا عليه خاصة في الشوط الثاني، ونتيجة تعطيل اللعب لأكثر من مرة، كما أن الحكم حرمنا من جهود اللاعب خليفة مبارك بالطرد الذي حصل عليه اللاعب في المباراة القادمة، فاللاعب لم يكن يستحق البطاقة الحمراء، وبالتالي عوقب النصر بافتقاده اللاعب في المباراة القادمة بقرار أعتقد أنه خاطئ. وشدد عبيد على أن الخسارة لم تفقد النصر المركز الثالث والفريق بإمكانه الحفاظ على هذا المركز وتوسيع الفارق مع منافسيه في المباريات المقبلة، مؤكداً أن هناك ثقة في اللاعبين على تجاوز الخسارة والعودة إلى سكة الانتصارات مرة أخرى.

تصريحات

عادل الحوسني: قدمنا مباراة قوية

أكد عادل الحوسني، حارس مرمى الوحدة، أن فريقه قدم مباراة قوية وبأداء عالي المستوى بعد أن اعتمد على الضغط العالي على لاعبي المنافس خصوصاً في ربع الساعة الأولى من المباراة مما أهدى العنابي السيطرة على مجريات الأمور، مشيراً إلى أن الفريق كان بإمكانه إضافة المزيد من الأهداف بعد أن لاحت للمهاجمين أكثر من فرصة محققة للتسجيل لولا عدم التوفيق، وفي الشوط الثاني طبيعي أن يتراجع الفريق بعد المجهود الكبير الذي بذله في الشوط الأول، ولكن اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية واستطعنا الحفاظ على الفوز.

دينلسون: فوز مستحق

أعرب البرازيلي دينلسون بيريرا، لاعب خط وسط الوحدة، عن سعادته بفوز فريقه على النصر، مؤكداً أن الوحدة حقق فوزاً مستحقاً بعد أن قدم أداء متوازناً ونجح في فرض تفوقه على المنافس، وقال أعتقد أن البداية القوية التي بدأنا بها المباراة منحتنا الأفضلية خاصة بعد أن سجلنا هدفاً مبكراً أعطى الفريق الأسبقية في اللقاء، مما أربك من حسابات المنافس، ولم نمنح النصر الفرصة للعب بحرية بعد أن أغلقنا أمامهم المساحات بفضل طريقة اللعب، مضيفاً: "بالتأكيد هو فوز مهم، ويساعدنا لتحقيق هدفنا بإحراز مركز أفضل، وأشعر بسعادة لتطور أداء الفريق".

محمود خميس: النصر في خطر

قال محمود خميس، الظهير الأيسر لفريق النصر، إن المركز الثالث بات مهدداً بالخسارة التي تعرض لها الفريق من الوحدة وتضييق الفارق معه إلى 3 نقاط فقط، إلا أن الدوري مازال طويلاً والنصر قادر على العودة إلى الانتصارات، مشيراً إلى أن سبب تفوق الوحدة خاصة في الشوط الأول هو التركيز الذي دخل به المنافس المباراة بعكس النصر الذي لم يبدأ بصورة جيدة، ونجح الوحدة في استغلال أخطائنا وتسجيل هدفه المبكر.

وأضاف عندما تبدأ اللقاء متأخراً يصبح من الصعب التعويض، صحيح أننا استطعنا العودة في نتيجة أكثر من مباراة سابقة ولكن هذه المرة المنافس مختلف، وكل مباراة لها ظروفها، لافتاً إلى أن حالة الملعب ليست مبرراً للخسارة لأن لاعبي الفريقين عانوا من نفس الشيء.

أغيري مستمر

أعلن أحمد الرميثي، رئيس شركة كرة القدم بنادي الوحدة، أن النادي في طريقه لتجديد عقد خافيير أغيري المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، وذلك بعد النتائج تحت قيادة المدرب المكسيكي هذا الموسم.

وكتب الرميثي في تغريدة على تويتر عقب فوز الوحدة على النصر مبروك لنجوم العنابي هذا الأداء وشكرا للجمهور الوفي وشكرا للمدرب وجهازه الإداري والفني، والمدرب مستمر لموسم آخر.

ضغوط

طارق أحمد: التشتت الذهني سبب الخسارة

اعتبر طارق أحمد، لاعب وسط النصر، بأن الخسارة من الوحدة سوف تشكل ضغطاً على العميد في المرحلة المقبلة بعد أن قل فارق النقاط مع المنافسين، ولكن الضغط أمر طبيعي في كرة القدم، ونحن قادرون على التعامل مع هذه الضغوط، ومحاولة الحفاظ على المركز الذي وصل إليه الفريق، مؤكداً أن سبب الخسارة التشتت الذهني للاعبين في أول 20 دقيقة مما منح الوحدة الفرصة للتفوق وتسجيل هدف مبكر.

وقال: "بالتأكيد نتيجة غير مرضية حيث كنا نسعى للفوز، لكنها في النهاية ليست نهاية المطاف ونحن على ثقة بقدرتنا على الفوز في المباريات القادمة والاستمرار في المستوى الجيد الذي يقدمه الفريق هذا الموسم، صحيح أن عدم التركيز كلفنا كثيراً وأدخلنا أجواء اللقاء متأخرين، وحاولنا التماسك والعودة في النتيجة لولا عدم التوفيق".

اعتراف

 

الكمالي: لاعبو الوحدة اشتكوا من سوء أرضية الملعب

اعترف حمدان الكمالي، مدافع الوحدة، بسوء حالة أرضية ملعب العنابي والتي اشتكى منها لاعبو النصر بعد المباراة، مؤكداً أن لاعبي الوحدة كانوا قد اشتكوا من أرضية الملعب في الفترة الأخيرة والتي بدت في حالة أقل من المعهود بسبب عوامل كثيرة أهمها المناخ.

وقال بالفعل عانينا نحن أيضاً من سوء أرضية الملعب، فنحن لم نتعود أن يكون ملعبنا بهذا الشكل، بعكس ملاعب أخرى خاصة في دبي التي تعد في حالة أفضل، وأعتقد أنه سيتم نقل التدريبات إلى مدينة زايد الرياضية في الفترة القادمة بعد أن أكدنا على هذا الأمر حتى يتم إجراء صيانة لأرضية ملعب الوحدة ليعود كما كان.

وعن اشتباكه مع مدافع النصر خليفة مبارك والذي أدى إلى طرد الأخير أوضح: "الكرة كانت عبارة عن احتكاك عادي ولم تكن هناك مشكلة، حيث سقط اللاعب وحاول الادعاء بأنه تعرض للضرب وهو ما لم يحدث".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوحدة يتفوق على النصر بعد 1034 يومًا في دوري الخليج العربي الوحدة يتفوق على النصر بعد 1034 يومًا في دوري الخليج العربي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوحدة يتفوق على النصر بعد 1034 يومًا في دوري الخليج العربي الوحدة يتفوق على النصر بعد 1034 يومًا في دوري الخليج العربي



أكملت طلّتها بانتعالها حذاءً مصنوعًا من جلد الغزال

الملكة ماكسيما تثير الجدل بسبب عدم ارتداء قبعة رأس

لندن - كاتيا حداد
وصلت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، الإثنين، بصحبة زوجها، الملك فيليم-ألكسندر، إلى المملكة المتحدة لحضور مراسم حفل "فرسان الرباط" في كنيسة سانت جورج بقلعة ويندسور، بحضور الملكة إليزابيث الثانية ولفيف من أفراد العائلات الملكية في بريطانيا وأوروبا. ولفتت ماكسيما الانتباه إليها بفضل إطلالتها التي جاءت باللون الوردي، ولعل أبرز ما علّق عليه المتابعون على السوشيال ميديا بمجرد نشر بعض الصور لها من المراسم هو عدم ارتدائها قبعة رأس في البداية، ما بدا غريبًا بالنسبة للمتابعين بعض الشيء، وهو الأمر الذي تداركته ماكسيما لاحقًا، بعد ظهورها مجددًا في فترة ما بعد الظهيرة. واختارت ماكسيما لإطلالتها فستانًا على شكل رداء مزوّد بحزام ورقبته مصممة من أعلى على شكل حرف V، وجاء ليُبرز قوامها الطويل الممشوق، وأكملت طلتها بانتعالها حذاءً مح...المزيد

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:26 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"
 صوت الإمارات - أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"

GMT 22:37 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

فيكتوريا بيكهام معجبةٌ بإطلالة ميغان ماركل
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام معجبةٌ بإطلالة ميغان ماركل

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 12:44 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

فيرلاند ميندي يقترب من نادي ريال مدريد الإسباني

GMT 15:08 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

شهرعابقاً بالأحداث المتلاحقة والمناخ المتوتر

GMT 05:38 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

نيمار يبلغ سان جيرمان برغبته في الرحيل هذا الصيف

GMT 12:03 2018 الإثنين ,12 شباط / فبراير

دونالدسون يؤكّد ارتفاع في عدد سائحي بريطانيا

GMT 15:00 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

كريستينا أغيليرا تبرز في بدلة سوداء مقلمة

GMT 14:31 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

بوتين يطالب ترامب بالتعاون العملي بين روسيا وأميركا

GMT 15:30 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

نشطاء يُحذرون من إلغاء "حيادية الإنترنت" في مواقع الحكومة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates