الوحدة يقترب من تجديد عقد المدرب المكسيكي خافيير أجيري
آخر تحديث 00:56:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بطموح المنافسة على "الدرع" الموسم المقبل

الوحدة يقترب من تجديد عقد المدرب المكسيكي خافيير أجيري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الوحدة يقترب من تجديد عقد المدرب المكسيكي خافيير أجيري

المدرب المكسيكي خافيير أجيري
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

أصبح تجديد الوحدة عقد المدرب المكسيكي خافيير أجيري، مسألة وقت فقط، خاصة في ظل التوجه العام لشركة كرة القدم، بتوفير أقصى درجات الاستقرار لـ"العنابي"، وتأتي الخطوة في ظل إجماع من جمهور "أصحاب السعادة" الذي دعم المدرب في أكثر من مناسبة، فضلاً عن الحب والتقدير الكبير الذي يجده المدرب من اللاعبين، وهو ما انعكس على عمل الفريق هذا الموسم، بحيث أصبحت لـ"العنابي" شخصية قوية، رغم ابتعاده عن المنافسة على بطولة الدوري، بجانب أنه منح فرصة كبيرة للاعبين الشباب الذين يمثلون المستقبل.

وكان رئيس شركة كرة القدم أحمد الرميثي، بشر الجمهور عبر حسابه الرسمي في "تويتر"، بأن التجديد مع المدرب قادم، والمعروف أن الوحدة بدأ التحضير للموسم الجديد مبكراً بتجديد عقد مهاجمه الأرجنتيني سباستيان تيجالي لموسمين جديدين اعتباراً من الموسم المقبل، وتعاقده مع جناح دبا الفجيرة طارق الخديم لثلاثة مواسم، وكل هذه الخطوات حتى يدخل الفريق الموسم الجديد منافساً رئيسياً على درع الدوري الذي يقوده للمشاركة في كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه.

وبدا أجيري سعيداً بالفوز على النصر، وكسبه للرهان، خاصة أنه وصف المباراة بالأهم للفريق هذا الموسم، لأنها تقربه من تحقيق الهدف الذي يسعى له، بحجز مقعد في دوري أبطال آسيا، وقال أجيري: "وضعنا أنفسنا في المسار الصحيح، لبلوغ هدفنا في الحصول على المركز الثالث أو الرابع، ولكن نحتاج إلى الاستمرار في حصد النقاط حتى نهاية المسابقة، وأن نقاتل من أجل الفوز بلقبي كأس الخليج العربي وكأس صاحب السمو رئيس الدولة، وفي المباراة لعبنا جيداً، بالذات في الشوط الأول، وكان يجب أن نسجل أكثر من هدف، لكن حارس النصر تألق بشكل لافت، بالذات في فرصة تيجالي المنفرد، وفي الشوط الثاني تحولت الأفضلية إلى الأزرق، وأعتقد أن لاعبينا عانوا من الإرهاق، بعد المجهود الذي قدموه في النصف الأول من اللقاء، ودفعنا ببعض الشباب، ولكن النتيجة المطلوبة من التبديلات لم تتحقق، وجاءت بعد الجهد الذي بذله محمد العكبري وإسماعيل مطر اللذان قاما بأدوار دفاعية، بجانب مهامهما الهجومية".

وأعرب أجيري عن إعجابه الكبير بما يقدمه النجم الأرجنتيني سباستيان تيجالي وقال: تيجالي لاعب رائع، ويقدم مستويات مميزة، ولا يحرز الأهداف فقط، بل أيضاً يقوم بصناعتها، كما يمتاز بالتقييد بالعمل الجماعي، ويؤدي الأدوار الهجومية والدفاعية في كل مباراة، وأتمنى أن يواصل على النهج ذاته في الفترة المقبلة.

وأرجع أجيري توتر فالديفيا خلال المباريات بشكل عام إلى تعرضه إلى عنف كبير من لاعبي المنافسين، وهو ما يجعله يحتج كثيراً، رغم أنه يحرص على الحديث معه قبل أي مباراة وبين الشوطين ليتحلى بالهدوء، وحتى لا يتعرض للإنذار، وظاهرة نيل الإنذارات بكثرة مؤثرة من بداية الموسم على الفريق الذي يفقد في كل مباراة لاعب أو اثنين للإيقاف، وعليهم السيطرة على هذه الظاهرة والحد منها.

وأشار أجيري إلى أن مباراة النصر أصحبت إلى الماضي، وعلى فريقه التركيز على مواجهته المقبلة أمام الأهلي في الدوري، والتي يبدأ العمل والتحضير لها من اليوم.

وانتقد مدير فريق النصر خالد عبيد، قرار الحكم فهد الكسار بطرد خليفة مبارك في الثواني الأخيرة، وقال: "خسرنا لاعبًا بسبب قرار حكم خاطئ، كان بمثابة عقوبة على العميد، وأتمنى أن يعود الحكم إلى مشاهدة الحالة، ورغم الخسارة لدينا ثقة في عودة الفريق لتحقيق الانتصارات في المرحلة المقبلة، وفريقنا دفع ثمن البداية السيئة أمام الوحدة".

تيجالي.. 60 × 63

وصل مجموع أهداف الأرجنتيني سباتيان تيجالي، إلى 60 هدفاً في دوري الخليج العربي، أحرزها في 63 مباراة خاضها مع الوحدة في البطولة منذ انضمامه إليه بداية موسم 2013 - 2014، ليحقق رقماً خاصاً في المسابقة، ويؤكد أنه في طريقه إلى حصد لقب هدف الدوري هذا الموسم، بعد أن رفع رصيده إلى 17 هدفاً، ولم يستطع تيجالي حسم السباق في الموسمين الماضيين، حيث خاض منافسة شرسة مع الغاني جيان، مهاجم العين، الذي احتل المركز الأول بـ31 هدفاً مقابل 28 هدفاً لتيجالي، الذي يريد أن يصبح أول مهاجم من الوحدة يحققه في عصر الاحتراف، وثاني أرجنتيني يظفر به بعد مهاجم العين ساند الذي توج به في موسم 2009 - 2010 بعد أن سجل 23 هدفاً.

فالديفيا يطلب الدعم

حرص عدد كبير من جمهور الوحدة على التقاط "سيلفي" مع فالديفيا بعد المباراة، وبدوره طالبه بالمزيد من الدعم للفريق في الفترة المقبلة، وقال: سعداء بالفوز لكن المشوار ما زال طويلاً، وعلينا أن نواصل العمل وتحقيق الانتصارات، والمباراة جاءت قوية وحققنا فوزاً مستحقاً.

4  مدربين عقدة يوفانوفيتش في الوحدة

اعتبر الصربي إيفان يوفانوفيتش قبل المباراة أن عدم قدرة "العميد" على الفوز على "العنابي" حافز لتحقيق "النصر"، لكن الأمور لم تمضِ كما يريد المدرب الذي فشل في تحقيق أي فوز على "أصحاب السعادة" في دوري الخليج العربي للموسم الثالث على التوالي، وأمام 4 مدربين مختلفين قادوا الوحدة منذ موسم 2013 2014، بداية من جاروليم، مروراً ببيسيرو وسامي الجابر وأخيراً أجيري، حيث واجه النصر تحت قيادة يوفانوفيتش، فريق الوحدة في 6 مباريات خرج منها بنقطة واحدة في لقاء الدور الأول هذا الموسم، بينما خسر المباريات الخمس الأخرى.

والمعروف أن آخر فوز لـ"العميد" على "أصحاب السعادة" كان بقيادة الإيطالي والتر زنجا في موسم 2012- 2013، الذي قاده لكسب مواجهتي الدوري حينها.

ولم يبد إيفانوفيتش خوفه من أن يخسر فريقه المركز الثالث الذي ظل متمسكاً به هذا الموسم وقال: الخسارة لن تكون مؤثرة على بقائنا في المركز الثالث، كما لن يكون لها تأثير على مواجهتنا الآسيوية المقبلة أمام سبهان بعد لقاء دبا الفجيرة بالجولة المقبلة، وصحيح أن الوحدة والوصل يتطلعان إلى هذا المركز، ولكن خسرنا مباراة فقط، وعلينا أن نحقق نتائج إيجابية في الفترة المقبلة.

وعن المباراة، قال: "احتجنا إلى نصف ساعة حتى ندخل أجواء اللقاء، بعد أن ارتكبنا أخطاءً عدة استغلها المنافس، وفرض سيطرته، وسجل هدفاً، ثم عدنا بعد ذلك، وقدمنا مردوداً جيداً، ولكن التوفيق لم يحالفنا في التسجيل"، واعترف يوفانوفيتش بأن خسارة فريقه أمام المنافسين سبب من بين أسباب أخرى، جعلته بعيداً عن المنافسة على البطولة، بينما نفى أي احتكاك لفظي له مع تيجالي مهاجم الوحدة عند تنفيذ "رمية التماس"، وهو ما رصدته الكاميرا، مؤكداً أنه لم يتحدث إلى أي لاعب في الوحدة.

اتفاق على سوء أرضية الملعب

اتفق لاعبو الوحدة والنصر على سوء أرضية الاستاد، وينقل "العنابي" تدريباته اعتبارًا من اليوم إلى مدينة زايد الرياضية أو ملاعب أكاديمية النادي في الشهامة، حتى تتم صيانة الأرضية التي تأثرت كثيراً باستقبالها لتدريبات ومباريات الفريق الأول، بجانب فريق 21 سنة.

وقال حمدان الكمالي: "أرضية الملعب اشتكينا منها، وننقل تدريباتنا هذا الأسبوع لحين صيانتها، خاصة أنها تأثرت كثيراً بالتغييرات المناخية، قدمنا مباراة كبيرة أمام النصر والفوز مستحق نتيجة لعمل المدرب"، وعما حدث بينه خليفة مبارك وأدى إلى طرد الأخير قال الكمالي: "احتكاك عادي، ولم تكن هناك مشادة أو حديث خارج النص بيننا، وهذه أمور طبيعية في كرة القدم".

وذهب عادل الحوسني حارس الوحدة، مع ما قاله الكمالي حول الملعب، مؤكداً أن المباراة قوية، وفرض الوحدة إيقاعه في الشوط الأول، وضغط النصر في الثاني، والجيد أن "العنابي" حافظ على تقدمه ونظافة شباكه، فيما أبدى البرازيلي دينلسون بيريرا سعادته بالفوز، مشيراً إلى أن الوحدة في الطريق الصحيح، والهدف المبكر أربك حسابات النصر، كما أن الوحدة تفوق بعدم ترك مساحات، من خلال تفوقه في منقطة البناء والتحضير.

من جانبه، قال طارق أحمد الملعب ليس جيداً، ولكنه ليس مبرراً، لم نوفق في بدء المباراة جيداً، وافتقدنا التركيز، وبعد ذلك قدمنا مستوى جيداً والفرص قليلة ولم نتعامل معها بالشكل المطلوب، وعلينا التركيز في القادم، وأن نعمل على الحفاظ على موقعنا الحالي.

وقال محمود خميس: "لم نبدأ بداية جيدة بعكس الوحدة الذي استغل أخطاءنا واستقبلنا هدفاً مبكراً وتعودنا في مباريات سابقة أن نعود بعد التأخر، لكن هذه المرة المنافس مختلف، وفي ذات الاتجاه ذهب كيمبو إيكوكو لاعب النصر الذي أكد أن فريقه قدم مباراة سيئة"

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوحدة يقترب من تجديد عقد المدرب المكسيكي خافيير أجيري الوحدة يقترب من تجديد عقد المدرب المكسيكي خافيير أجيري



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates