سقوط عشرات القتلى والجرحى إثر اشتباكات عنيفة في إدلب ودمشق والزبداني
آخر تحديث 22:28:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الطيران الحربي يقصف حماة ومارع تنتفض ضد "جبهة النصرة"

سقوط عشرات القتلى والجرحى إثر اشتباكات عنيفة في إدلب ودمشق والزبداني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سقوط عشرات القتلى والجرحى إثر اشتباكات عنيفة في إدلب ودمشق والزبداني

اشتباكات عنيفة في إدلب ودمشق
دمشق ـ نور خوام

دارت معارك طاحنة بين مقاتلي "جبهة النصرة" والقوات الحكومية في شوارع مدينة إدلب، ما أدى إلى سقوط المزيد من القتلى والمصابين في صفوف الطرفين، من ضمنهم قياديين في حركة مسلحة وأمير محلي في "جبهة النصرة"، بالتزامن مع قصف عنيف ومتبادل بين الطرفين.

وتعرضت مناطق في مدينة بنّش لقصف جوي، كما أصيب مواطنون بجراح جراء سقوط صاروخ "أرض – أرض" على منطقة في بلدة "معرة مصرين". وقُتل 5  5 مواطنين بينهم 3 أطفال جراء قصف للطيران الحربي على مناطق في بلدة معرة مصرين، كذلك قصفت القوات الحكومية بصاروخين من نوع "أرض – أرض" مناطق في بلدتي سراقب وسرمين.

وشنّ الطيران الحربي هجومًا على مناطق سيطرة تنظيم "داعش" في منطقة الهول وريف الحسكة الجنوبي الشرقي، ومعلومات أولية عن خسائر بشرية في صفوف عناصر التنظيم.

وقُتل اثنان من عناصر قوات الدفاع الوطني، خلال اشتباكات مع المجموعات المسلحة في مدينة بصرى الشام التي سيطر المقاتلون عليها قبل أيام، بينما تعرضت مناطق في بلدة سملين لقصف بالبراميل المتفجرة من الطيران المروحي، دون معلومات عن خسائر بشرية، كما قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة الشيخ مسكين، وكذلك قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة بصرى الشام التي سيطر عليها مقاتلو المجموعات المسلحة ، ومناطق في السهول الشمالية لبلدة زمرين، وسهول بلدة جاسم.

وقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في قرية عطشان في ريف حماة الشرقي، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية، بينما استهدفت المجموعات المسلحة حاجز الزلاقيات في ريف حماة، كما وردت معلومات عن مقتل أحد عمال الكهرباء جراء إصابته برصاص قناص في ريف مدينة سلمية، كذلك قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة اللطامنة بالتزامن مع فتحها لنيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في البلدة.
وقُتل عنصران من تنظيم "داعش" خلال اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في محيط مطار دير الزور العسكري، بينما تجددت الاشتباكات بين مقاتلي الطرفين في منطقة حويجة صكر عند أطراف مدينة دير الزور.

وشهدت منطقة الجبل الغربي للزبداني في ريف دمشق، مقتل 5 مقاتلين من المجموعات المسلحة، خلال قصف واشتباكات مع القوات الحكومية وارتفع إلى 7 على الأقل عدد القتلى الذين قضوا جراء قصف للطيران الحربي على منطقة حرستا القنطرة في الغوطة الشرقية، كما دارت اشتباكات بين تنظيم "داعش" من جهة، والمجموعات المسلحة من جهة أخرى في منطقة "السيس" وأطراف القلمون وسط تقدم للأخير وسيطرته على أجزاء واسعة من المنطقة.

وسُمع دوي انفجارات في محيط مطار "التيفور" العسكري في ريف حمص الشرقي، دون معلومات عن أسباب وظروف الانفجارات، كذلك دارت اشتباكات في الريف الشرقي بين تنظيم "داعش" من طرف، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف آخر في الريف الشرقي لحمص قرب قرية المشيرفة.

وسقطت قذيفة على منطقة في بلدة نبل، كما دارت اشتباكات بين مقاتلي "جبهة النصرة" والقوات الحكومية في محيط مسجد الرسول الأعظم في حي جمعية الزهراء، كما  سقطت قذيفة على منطقة قرب "اتستراد المهندسين" في حي جمعية الزهراء، واستهدفت المجموعات المسلحة تمركزات لللقوات الحكومية في الأكاديمية العسكرية ومنطقة ضاحية الأسد في مدينة حلب.
وذكرت مصادر لـ"المرصد السوري لحقوق الإنسان" أن مظاهرة خرجت في مدينة مارع في ريف حلب الشمالي تطالب بخروج "جبهة النصرة" من المدينة، تزامنًا مع إطلاق نار ما أدى إلى إصابة شخص بجراح، كذلك دارت اشتباكات بين المجموعات المسلحة وتنظيم "داعش" من جهة أخرى، في محيط بلدة صوران أعزاز في ريف حلب الشمالي، بينما استشهدت فتاة دون سن الـ18 جراء سقوط قذيفة أطلقها تنظيم "داعش" على منطقة في مدينة مارع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سقوط عشرات القتلى والجرحى إثر اشتباكات عنيفة في إدلب ودمشق والزبداني سقوط عشرات القتلى والجرحى إثر اشتباكات عنيفة في إدلب ودمشق والزبداني



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates