سعود محمد يؤكد أنّ الذهبية الـ6 في الجوجيتسو الأسهل في مسيرته
آخر تحديث 11:30:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لم يتوقع الفوز بالمركز الأول في البطولة العالمية

سعود محمد يؤكد أنّ الذهبية الـ6 في الجوجيتسو الأسهل في مسيرته

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سعود محمد يؤكد أنّ الذهبية الـ6 في الجوجيتسو الأسهل في مسيرته

سعود محمد
دبي ـ صوت الامارات


أعلن اللاعب، سعود محمد، أنّه لم يكن يتوقع الفوز بالميدالية الذهبية التي أحرزها، أمس، في وزن 46 كيلوغرامًا في فئة الحزام الرصاصي ضمن منافسات طلبة المدارس، في إطار برنامج بطولة أبوظبي العالمية العاشرة للجوجيتسو.

وأوضح سعود محمد 14 عامًا، الطالب بالصف العاشر في مدرسة شخبوط في أبوظبي، "قبل بدء منافسات البطولة كان طموحي هو اللعب في المباراة النهائية، بغض النظر عن فوزي بالميدالية الذهبية من عدمه، وعقدت العزم على الظهور في المباراة النهائية رغم علمي بوجود منافسة قوية من زملائي اللاعبين في هذا الوزن، في ظل طموحهم إلى الترقي نحو أحزمة الفئات الأعلى للعبة، وأبرزها الحزام الأسود، قمة هذه الأحزمة".

وأضاف "تدربت جديًا بقيادة مدربي البرازيلي في مدرسة شخبوط، وخضت تدريبات بدنية عنيفة من أجل الصمود في كل المباريات التي كنت أعلم صعوبتها قبل البطولة، واستمعت أيضًا لتعليمات المدرب وتوجيهاته الفنية، ورسم لي خطة لعب في كل المباريات وفقًا لإمكانات المنافس الذي يواجهني في كل دور، ومع بدء المنافسات حرص المدرب أيضًا على رفع روحي المعنوية وتشجيعي، ما زاد من ثقتي بنفسي أني تفوقت مع بدء المباراة الأولى على منافسي حتى وصلت للدور قبل النهائي، وكانت هذه المباراة هي الأصعب بالنسبة لي، لأنها كانت تمثل التحدي الأكبر، فإما بلوغ المباراة النهائية أو اللعب على المركزين الثالث والرابع". وتابع "كان منافسي في الدور قبل النهائي قويًا ولديه رغبة أيضًا في التأهل للمباراة النهائية، لكن بفضل الثقة بالنفس وتشجيع المدرب لي أثناء المباراة وتوجيهاته الفنية، استطعت التغلب عليه بالنقاط، وتأهلت للمباراة النهائية، وكانت فرحتي كبيرة بالفوز الذي كنت أتمناه قبل البطولة".

وأشار سعود إلى أن المدرب البرازيلي جلس معه قبل المباراة النهائية، وأعطاه بعض النصائح الفنية حتى يمكنه التغلب على منافسه ماجد الحوسني، وقال "بعد التأهل للمباراة النهائية قال لي المدرب أنت الآن حققت هدفك بالوصول إلى المباراة النهائية، وعليك التفكير جديًا في تحقيق الفوز والحصول على الميدالية الذهبية لتكون حافزًا لك قبل الاستحقاقات المقبلة، وحتى يمكن لمدرب المنتخب النظر إليك بعين الاعتبار، خصوصًا أن هناك بطولات أخرى في انتظارك يمكنك تحقيق المزيد من النجاح فيها، وبالفعل كان لهذه الكلمات أثرها الكبير في نفسي، وتوقعت أن تكون المباراة صعبة، خصوصًا أن منافسيَّ من اللاعبين الأقوياء الذين يتطلعون للفوز بالميدالية الذهبية، ومع بدء المباراة نفذت تعليمات مدربي البرازيلي بدقة، ووجدت الأمر أسهل مما توقعت قبل المباراة، وفزت بفارق كبير من النقاط، وحصلت على الميدالية الذهبية، وكانت فرحتي كبيرة وكذلك فرحة المدرب الذي قام بتهنئتي بعد المباراة".

وكشف سعود محمد أن الميدالية التي أحرزها، أمس الخميس، في وزن 46 كيلوغرامًا لفئة الحزام الرصاصي، هي الميدالية السادسة في مسيرته منذ أن بدأ ممارسة الجوجيتسو على مستوى قطاع البطولة، وقال "أحرزت من قبل خمس ميداليات ذهبية، وميدالية الأمس السادسة كانت الأسهل بالنسبة لي، وأتمنى أن تكون حافزًا لي في البطولات المقبلة".

وقال سعود إن لديه طموحات كبيرة في عالم رياضة الجوجيتسو يسعى إلى تحقيقها في المستقبل، أبرزها الحصول على الحزام الأسود الذي يمثل قمة الهرم في أحزمة اللعبة، وقال "لن أبخل بقطرة عرق في التدريبات أو البطولات المقبلة حتى أحصل على الحزام الأسود الذي سيضعني في فئة اللاعبين النخبة وأبطال الجوجيتسو على المستويين المحلي والدولي، ورغم صعوبة هذا الأمر وحاجته إلى ساعات طويلة من التدريبات والاحتكاك مع أفضل اللاعبين في بطولة دولية قوية، إلا أنني لدي إصرار كبير على تحقيق هذا الحلم، ولا أراه بعيد المنال طالما أنني سأبذل أقصى جهد من أجل تحقيقه".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعود محمد يؤكد أنّ الذهبية الـ6 في الجوجيتسو الأسهل في مسيرته سعود محمد يؤكد أنّ الذهبية الـ6 في الجوجيتسو الأسهل في مسيرته



بدت ساحرة بتنورة ميدي بنقشة الفهد باللونين الأسود والبنيّ

دوقة كمبريدج تتألق بمظهر كلاسيكي يبرز المعطف البيج

لندن - صوت الامارات
تثبت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون يوما بعد يوم أنها مثال للمرأة الأنيقة والراقية. ففي أحدث اطلالة لها، اعتمدت إطلالة كلاسيكية وراقية برز فيها المعطف البيج الكلاسيكي.ميدلتون بدت ساحرة بتنورة ميدي بنقشة الفهد باللونين الأسود والبنيّ من ماركة زارا Zara، نسّقت معها كنزة سوداء بياقة عالية، صحيح ان هذه النقشة كانت رائجة جداً في فصل الصيف لكن هذه الصيحة تستمر مع فصل الشتاء أيضاً ويسهل تنسيقها مع إطلالتك الكاجول مع الجاكيت الدينيم أو الكلاسيكية كما فعلت كيت. كما أنها من المرات النادرة التي تختار فيها كيت نقشة حيوانية وقد ناسبتها جداً.دوقة كمبريدج أكملت اللوك بمعطف أنيق باللون البيج من ماركة Massimo Dutti تميّز بأزراره المزدوجة وياقته العريضة.وأنهت هذه الإطلالة الشتوية بإمتياز بجزمة من المخمل باللون الأسود من مجموعة رالف لورين Ralph Lauren. وقد ز...المزيد

GMT 15:01 2020 الجمعة ,24 كانون الثاني / يناير

أبرز المناطق السياحية في العاصمة المجرية بودابست
 صوت الإمارات - أبرز المناطق السياحية في العاصمة المجرية بودابست

GMT 17:47 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

كيكي سيتين مدرب برشلونة الجديد يتحدث عن "فلسفته" التدريبية

GMT 16:57 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

ليفاندوفسكي يعود لقيادة هجوم بايرن في لقاء هيرتا برلين

GMT 23:47 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

عقد سيتين مع برشلونة يفتح باب الجدل على مصراعيه

GMT 23:21 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

عقد سيتين مع برشلونة يفتح باب الجدل على مصراعيه

GMT 19:32 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

"الشارقة للآثار" تشارك في معرض وحدة حضارية بالكويت

GMT 19:37 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

السعودية تبدأ اليوم تدريس اللغة الصينية في مدارسها

GMT 19:51 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

قاسم حداد يحصد جائزة «ملتقى القاهرة للشعر»

GMT 17:12 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

علماء يكشفون أن سبب انقراض الديناصورات سقوط نيزك عملاق

GMT 20:01 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

نادي كُتاب العين يستضيف الشاعرة حنان المرزوقي

GMT 19:57 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

«ثقافية أبوظبي» تطلق برنامج العين الثقافي

GMT 01:07 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كريستيانو رونالدو على موعد مع 5 أرقام قياسية في 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates