رياضيون يؤكدون تساوي حظوظ العين والوحدة في الكلاسيكو الملتهب
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رياضيون يؤكدون تساوي حظوظ العين والوحدة في "الكلاسيكو الملتهب"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رياضيون يؤكدون تساوي حظوظ العين والوحدة في "الكلاسيكو الملتهب"

العين والوحدة في "الكلاسيكو الملتهب"
الإمارات – محمد القرنشاوى

 تتجه الأنظار إلى استاد هزاع بن زايد في مدينة العين، غداً، الخميس، لمتابعة "القمة الملتهبة" بين فريقَي العين والوحدة، التي تقام ضمن الجولة 18 من دوري الخليج العربي، وسط توقعات بأن يكون الفائز في هذه المباراة بطلاً للدوري هذا الموسم 2017-2018، لكن محللين رياضيين، أغلبهم ينتمي إلى الناديين المتنافسين، يعتقدون أن لقاء "الكلاسيكو" سيكون عبارة عن مباراة عادية تأثيرها لا يتعدى النقاط الثلاث، مؤكدين أن الفريقين سيواجهان صعوبة أكبر في الجولات الأربع المتبقية من الدوري، عندما يواجهان فرقاً تنافس في صراع الهبوط وأخرى تطمع في مقعد آسيوي.

 وأكد الرياضيون أن الصراع على الدرع سيمتد هذا الموسم حتى الأمتار الأخيرة، مهما كانت النتيجة التي ستؤول إليها مباراة الغد، خصوصاً أن الفريقين تعثرا في الجولة الماضية، حيث سقط الوحدة في فخ التعادل السلبي مع ضيفه شباب الأهلي، والعين تعرض للخسارة الأولى هذا الموسم على يد الشارقة 3-1.

 وأكد الرياضيون أن حظوظ الفريقين متساوية في الفوز بنتيجة المباراة، رغم أن العين يملك أفضلية بسيطة، كون المباراة على أرضه وبين جمهوره، وهو متفوق كذلك في الصدارة على الوحدة بفارق نقطة (38 للعين و37 للعنابي). واعتبر الرياضيون أن لقب الدوري بات محصوراً بين طرفَي الكلاسيكو، لكنهم أشاروا إلى أن الجولات الأربع المتبقية ستحدد بطل الموسم، خصوصاً أنهما سيواجهان فرقاً لا تخلو مبارياتها من الصعوبة على كل فريق.
 
وقال لاعب العين السابق المحلل الرياضي، جمعة خاطر "الفائز في المباراة، لا يعني حصوله على اللقب، لوجود مباريات صعبة تنتظر طرفي الصدارة في مواجهة أندية تبحث عن تحسين مركزها في جدول الترتيب، بهدف الحصول على مقعد مؤهل لدوري أبطال آسيا، وأخرى تصارع لتفادي الهبوط، والوقت لايزال مبكراً للحديث عن الحسم".
 
وتابع: "لاشك أن النتيجة مهمة للفريقين، لكنها لا تحدد ملامح بطل الدوري، ولا تعطي بنسبة 1% هوية الفريق الذي سيتوج باللقب، قياساً بالعوامل التي ذكرتها، عملياً هناك أربع مباريات متبقية، يمكن أن يتعثر فيها أي فريق، لذلك الجولات المتبقية هي الأخطر على طرفي الصدارة".
 
وأشار خاطر "العين من وجهة نظري مؤهل للقب، لكن المؤشرات تقول إن الوحدة الأخطر، قياساً بالاستقرار الذي يعيشه الفريق". وبدوره استبعد لاعب الوحدة السابق المحلل الرياضي، ياسر سالم، أن يتم تحديد مصير الدوري من خلال هذه القمة، وقال: "فوز العين قد يجعله يقطع شوطاً أكبر من الوحدة، خصوصاً أنه سيوسع الفارق لأربع نقاط، ولن يفرط في المباريات المتبقية رغم صعوبتها، في حين أن فوز الوحدة سيجعله في الصدارة بفارق نقطتين، وسيعزز من حظوظه، خصوصاً أن خسارة العين على يد الشارقة في الجولة الماضية أعادت له الحياة".
 
وأضاف "صحيح أن المواجهة مهمة في مشوار التتويج باللقب، لكن لاتزال هناك أربع جولات متبقية، لذلك فالفريق الذي سيفوز في الكلاسيكو سيكون مطالباً بالتركيز أكبر في المباريات المتبقية، حتى لا يفتح الطريق أمام الفريق الأخر، وفي تقديري أن حظوظهما متساوية، والوحدة إذا أراد التتويج باللقب فعليه الفوز على العين".
 
ومن جانبه، أوضح المحلل الرياضي، سلطان حارب، أن انتصار العين سيسهل عليه الفوز بالدرع، في المقابل يرى أن انتصار الوحدة لن يكون كافياً لضمان الدرع للعنابي، كون الفارق سيكون نقطتين، مشيراً إلى أنه بات واضحاً أن الصراع انحصر بينهما فقط.

 وقال: "حين تكون هناك أربع جولات متبقية، فنتيجة مباراة لا تحسم شيئاً، ولا يمكن التنبؤ بما قد يحصل في الجولات المقبلة، لكن أرى أن فوز العين، سيجعله الأوفر حظاً للفوز بالدرع، لأنه سيكون قد قطع 90% نحو الصعود إلى اللقب".

 من جانبه، اعتبر نجم فريق العين السابق، والمحلل الرياضي، فهد علي، أن كلا من العين والوحدة يسعيان إلى أن يكون مصيرهما بأيديهما من خلال الفوز في هذه المباراة، وقال: "المباراة ستوضح بعض الأمور وتعطي أحد الفريقين الأفضلية على الآخر، خصوصاً مع تبقي أربع جولات فقط على النهاية، أتوقع أن مدربَي الفريقين يدركان صعوبة توقيت المباراة، كونها تقام والفارق بين الطرفين نقطة". وأوضح: "مع ذلك لا يمكن أيضاً التنبؤ بما قد يحصل في الجولات الأربع المتبقية، خصوصاً أننا شاهدنا في الموسم الحالي نتائج غير متوقعة من بعض الأندية في مواجهة فرق الصدارة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رياضيون يؤكدون تساوي حظوظ العين والوحدة في الكلاسيكو الملتهب رياضيون يؤكدون تساوي حظوظ العين والوحدة في الكلاسيكو الملتهب



GMT 19:43 2018 الإثنين ,09 إبريل / نيسان

3 مكاسب مهمة للوحدة بعد الفوز على فريق الشارقة

GMT 18:38 2018 الثلاثاء ,20 آذار/ مارس

الهدف 103 يبقي آمال فريق الوحدة في الصدارة

GMT 20:40 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

5 مواجهات نارية تحدِّد مصير الوحدة في الدوري الإماراتي

GMT 23:31 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

قرعة ربع النهائي تكشف مواجهة الجزيرة والوحدة

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي

GMT 05:39 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

مهرجان صيف الخرج الـ 39 ينطلق بمدينة السيح

GMT 21:52 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفرو موضة التسعينات التي عادت بقوة هذا الموسم

GMT 20:55 2013 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

"مركز إبداع" الإسكندرية يقيم معرض "جرافيك"

GMT 10:06 2016 الأحد ,21 شباط / فبراير

لون أزرق مضيء لإطلالة راقية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates