الأهلي القاهري يتخطّى النجم الساحلي بفوز صعب ويرتقي لصدارة المجموعة
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد فوزه بهدف نظيف ضمن منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا

الأهلي القاهري يتخطّى النجم الساحلي بفوز صعب ويرتقي لصدارة المجموعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأهلي القاهري يتخطّى النجم الساحلي بفوز صعب ويرتقي لصدارة المجموعة

الأهلي القاهري
القاهرة - صوت الامارات

حقق الأهلي مراده من مباراة النجم الساحلي التونسي وظفر بالثلاث نقاط بعد فوزه بهدف نظيف في لقاء الجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال إفريقيا والتي أقيمت مساء اليوم الأحد على ستاد السلام.

وأحرز النيجيري جونيور أجاي هدف الأهلي أمام النجم في الدقيقة 32 من زمن المباراة ليترجم خطورة المارد الأحمر في أول نصف ساعة من المواجهة لهدف.

ورد الأهلي اعتباره أمام النجم بعدما كان قد خسر في مباراة الذهاب في تونس بالجولة الأولى من دور المجموعات بهدف نظيف أحرزه ياسين الشيخاوي.

هذا الفز رفع الأهلي رصيده إلى النقطة 10 متصدرا مجموعته بفارق نقطة عن النجم الساحلي والهلال السوداني أصحاب المركز الثاني والثالث بالمجموعة.

وشهدت المواجهة مشاركة أولى للسنغالي أليو بادجي مهاجم الأهلي الجديد بدلا من مروان محسن في الدقيقة الأخيرة من زمن المواجهة.

ومن المقرر أن يحسم التأهل في الجولة الأخيرة من المجموعة والتي سيلتقي فيها الأهلي مع الهلال السوداني في السودان، وسيواجه النجم الساحلي فريق بلاتنيوم الزيمبابوي في تونس.

تفاصيل المباراة

الأهلي كان الأخطر على مدى الـ45 دقيقة الأولى، وضاعت أكثر من فرصة مؤكدة بينما جاء ظهور النجم عن طريق كريم عريبي بفرصتين خطيرتين، تصدى لهما محمد الشناوي ببراعة.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: محمد الشناوي ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمد هاني وعلي معلول وعمرو السولية وأليو ديانج وأحمد الشيخ وأجايي وحسين الشحات ومروان محسن.

جاءت بداية المباراة حماسية بين الفريقين، وحصل الأهلي على ضربة ركنية في الدقيقة الأولى، ولكن لم تشكل خطورة، وفي الدقيقة الخامسة ينجح محمد الشناوي في إنقاذ فرصة خطيرة من تصويبة قوية لكريم عريبي من على حدود منطقة الجزاء، حوَّلها ببراعة إلى ضربة ركنية.

يضغط الأهلي في منتصف ملعب النجم، ويحصل على ضربة ركنية جديدة في الدقيقة 12 ولكن لم تستغل، ويستحوذ الفريق على الكرة مع مرور الوقت ويتناقل اللاعبون الكرة عبر الأطراف في محاولات للوصول إلى مرمى النجم.

يحصل الشحات، المنطلق من عمق الملعب، على ضربة حرة في الدقيقة 16 بعد عرقلته من خارج منطقة الجزاء، وينفذ معلول الخطأ، ويطلق تصويبة قوية تمر إلى جوار القائم الأيسر للحارس أشرف كرير.

يظهر الشناوي من جديد وينجح باقتدار في إنقاذ هدف مؤكد بعد مرور المهاجم النشط كريم عريبي داخل منطقة الجزاء، وأصبح وجهًا لوجه مع المرمى ويخرج الشناوي ويتصدى للكرة ويبعدها الدفاع.

يرد الأهلي بفرصة مؤكدة في الدقيقة21 بعد محاولة من كرير، حارس النجم لإبعاد الكرة من خارج منطقة الجزاء، ولكن تصطدم الكرة بحسين الشحات، الذي ضغط بقوة، لكنه سددها خارج المرمى الخالي.

تتوالى الفرص الضائعة للأهلي، بعد مرور الشحات من الجبهة اليمنى ويطلق تصويبة قوية يبعدها حارس النجم إلى ضربة ركنية، نفذها معلول، وتصل إلى الشحات الذي أطلق تصويبة قوية أبعدها الدفاع من على حدود منطقة الجزاء.

ينجح جونيور أجايي في تسجيل هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 32 من تصويبة قوية سكنت شباك حارس النجم، معلنًا عن تقدم مستحق للفريق الأخطر والأكثر استحواذًا.
 
ارتباك لفريق النجم، ويواصل الأهلي الضغط بحثًا عن الهدف الثاني، ويطلق عمرو السولية تصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء، يتصدى لها حارس النجم.

في الدقيقة 39 يلعب معلول عرضية خطيرة من الجبهة اليسرى يبعدها دفاع النجم.

تمر الدقائق الأخيرة دون أي تعديل في النتيجة، ويطلق فيكتور جوميز، الحكم الجنوب إفريقي صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف

قد يهمك ايضا

مدرب الوصل يؤكد أن فريقه لم يقدم المطلوب منه أمام شباب الأهلي

فريق الجزيرة الأول يحقق فوزًا مهمًا على العين الجمعة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي القاهري يتخطّى النجم الساحلي بفوز صعب ويرتقي لصدارة المجموعة الأهلي القاهري يتخطّى النجم الساحلي بفوز صعب ويرتقي لصدارة المجموعة



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates