الأهلي يفك شراكته مع النصر ويتصدر قمة المجموعة الأولى
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الفرسان" يتربصون لكأس الخليج العربي للمحترفين

"الأهلي" يفك شراكته مع "النصر" ويتصدر قمة المجموعة الأولى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الأهلي" يفك شراكته مع "النصر" ويتصدر قمة المجموعة الأولى

الأهلي يفك شراكته مع النصر
دبي - صوت الإمارات

تمكن "الأهلي" من فك الشراكة بينه وبين "النصر"، على قمة المجموعة الأولى في ختام الجولة الثالثة من كأس الخليج العربي للمحترفين للكرة مساء أول من أمس السبت، بعدما فاز الفرسان بهدفي محترفه البرازيلي رودريغو ليما في الدقيقتين 44 و48، ليرفع "الأهلي" رصيده إلى 7 نقاط، ويعتلى صدارة الترتيب بفارق تسجيل أهداف أكثر من "الوصل"، بعد تساويهما في فارق الأهداف ولكل منهما 4 أهداف، بينما تجمد رصيد "النصر" عند 4 نقاط، حل بها في المركز الثالث.

وقدم "الأهلي"، الأداء الأقوى في الشوط الأول، وشكلت هجماته خطورة على مرمى العميد النصراوي، قبل أن يحسم الفرسان الشوط في الدقيقة الأولى بهدف من كرة رأسية وضعها ليما بالتخصص في الشباك، ثم عاد في الدقائق الأولى من الشوط الثاني.

وأضاف ليما الهدف الثاني له ولـ"لأهلي"، من تسديدة قوية، وأجرى بعدها "النصر" عددًا من التغييرات التي طورت من أداء العميد، والذي كان قريبًا للغاية من إدراك التعادل في نهاية المباراة، وأضاع الكثير من الفرص السهلة للتسجيل، بسبب تسرع لاعبيه وتألق حارس "الأهلي" ماجد ناصر، ليحقق الفرسان فوزا معنويا مهما على متصدر دوري الخليج العربي، وليؤكد "الأهلي" رغبته القوية في استعادة لقب كأس الخليج العربي هذا الموسم.

وأشاد مدرب "الأهلي" الروماني أولاريو كوزمين بالفوز، مؤكدًا "فزنا بمباراة مهمة للإبقاء على معنويات اللاعبين عالية، في ظل غياب عدد من العناصر الأساسية، واللاعبون الذين شاركوا أمام النصر، قدموا مستوى مميزاً، خاصة وأننا واجهنا واحداً من أفضل فرق الدوري هذا الموسم، وأعتقد أننا إجمالاً لاحت لنا فرص أكثر للتسجيل، وبالتأكيد، أنا سعيد بفوز الفريق الجديد، بما يملكه من عزيمة وإصرار".

وأضاف "مثل هذه المباريات أحتاج لها كثيراً، لأنها تجعلني أقف على مستويات اللاعبين الذين لا تتاح لهم الفرصة بالمشاركة، وأعتقد أن هناك لاعبين من الذين شاركوا أمام النصر، سينافسون بقوة على حجز مقعد في التشكيلة الأساسية في المباريات المقبلة، وهذا أمر جيد، أن تكون هناك منافسة بين اللاعبين".

وحول توقيت مباراة "الأهلي" أمام الشارقة في الدوري، والمقررة في الخامسة من مساء الخميس المقبل، قال كوزمين "اللاعبون الدوليون الذين شاركوا في التصفيات الآسيوية مع المنتخب الأول، كانوا يستحقون معاملة أفضل من ذلك، ولا أدري لماذا هذا التوقيت بالتحديد، وكان يجب أن ينظر لتوقيت مباراتنا مع الهلال في البطولة الآسيوية، ويقام لقاء الشارقة في التوقيت نفسه، لتحقيق أكبر فائدة فنية ممكنة، خصوصًا أن الهلال سوف يحصل على فرصة جيدة للراحة لمدة 10 أيام قبل مواجهتنا، وأعتقد أن هناك ظروفاً ما دفعت لجنة دوري المحترفين إلى اختيار الخامسة لإقامة المباراة، وربما منها مباراة كأس السوبر المصري بين الأهلي والزمالك".

وكشف كوزمين، أن الطقس الحار، سيكون صعباً على الفرق الثلاثة في مواجهتي الأهلي أمام الشارقة والهلال، وقال "الآن تنتظرنا مباراة أمام الشارقة، وسيكون التركيز عليها كبيرا، ومن ثم، سننظر للمباراة الآسيوية، وأعتقد أن لقاء الشارقة سيكون البروفة الحقيقية للقاء الآسيوي".

وأشاد كوزمين بمحترف "الأهلي" البرازيلي ليما، قائلاً "ليما لاعب مميز بمعنى الكلمة، فهو قائد داخل الملعب، ويمتلك شخصية كبيرة، وأعتقد أنه لاعب قدوة للاعبين الشباب، ويجب أن يستفيدوا منه، خاصة في تعامله في حياته الشخصية، وأن يكون هناك لاعبون في الدوري الإماراتي بهذه الاحترافية، فهذا أمر جيد".

وردا على المقارنة بين البرازيليين ليما، وغرافيتي مهاجم الأهلي السابق، قال كوزمين "أعتبر أن ليما استطاع تعويض تألق غرافيتي، ولكن لكل منهما مواصفاته، وكل لاعب قام بواجبه كاملاً، ويجب أن نؤكد على أنه، سواء ليما أو غرافيتي، فكلاهما لم يحقق ما حققه إلا بمعاونة باقي المجموعة من زملائه".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يفك شراكته مع النصر ويتصدر قمة المجموعة الأولى الأهلي يفك شراكته مع النصر ويتصدر قمة المجموعة الأولى



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates