الأهلي يواجه نفط طهران الإيراني تحت شعار إسعاد شعب الإمارات
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ليلة آسيوية خاصة لسفير الوطن في ربع نهائي دوري أبطال آسيا

"الأهلي" يواجه "نفط طهران" الإيراني تحت شعار "إسعاد شعب الإمارات"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الأهلي" يواجه "نفط طهران" الإيراني تحت شعار "إسعاد شعب الإمارات"

"الأهلي" الاماراتي
دبي ـ صوت الإمارات

سيكون الأهلي في الثامنة و25 دقيقة من مساء اليوم الأربعاء، على موعد مع كتابة تاريخ جديد له عندما يستضيف على ملعب إستاد راشد في دبي فريق نفط طهران في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا.

ويكفي الأهلي الفوز أو التعادل بأي نتيجة لتحقيق طموحه بالتأهل إلى نصف النهائي، بعدما كان قطع في لقاء الذهاب نصف الطريق نحو حلمه القاري بالفوز على نفط طهران في استاد أزادي 1-صفر.

يدخل «ممثل الوطن» المواجهة مدعوماً بمؤازرة جماهيرية كبيرة رائعة من روابط مشجعي الأندية التي شكلت «ائتلافا جماهيريا» لدعمه في المباراة المشهودة.

وأكمل «الفرسان» جاهزيتهم للمباراة بتأدية المران الختامي على ملعب استاد راشد أمس، ووضع من خلاله المدير الفني الروماني أولاريو كوزمين الخطة التي سيخوض بها المواجهة المصيرية، كما اطمأن المدرب على الجاهزية البدنية والفنية للّاعبين، وألقى محاضرة شرح فيها لكل لاعب مهامه داخل المستطيل الأخضر،بعد أن أجرى مراجعة على كل الأخطاء التي ظهرت في مباراة الذهاب، ونبههم لمكامن خطورة ومفاتيح لعب النفط، وأجرى تدريبات دفاعية على كيفية التعامل مع الضربات الثابتة التي يجيدها المنافس والمرجح أن يعتمد عليها بشكل كبير في محاولاته لتهديد وإصابة مرمى الأهلي .

وركز كوزمين في المران الختامي أيضا على زيادة التجانس بين صفوف الفريق، وتحسين التمركز الدفاعي، علاوة على فاعلية الهجوم، وانتهى خلاله إلى وضع التشكيلة المناسبة التي سيخوض بها الفريق المباراة بطموح تحقيق الفوز أو التعادل .

وفي سياق متصل يسود التفاؤل اللاعبين، وهم يرغبون في تحقيق إنجاز جديد للكرة الإماراتية بالوصول إلى الدور نصف النهائي بما يعزز طموحهم المشروع في إحراز اللقب، لتكون المرة الأولى للفريق وليواصل «الفرسان» كتابة تاريخهم ومجدهم الآسيوي الذي بدأوه ببلوغ ربع النهائي للبطولة.

ويعرف الأهلي الساعي لأن يكون ثاني فريق إماراتي يحرز اللقب بعد العين المتوج عام 2003 جيداً أنه يملك فرصة مثالية للتأهل وكتابة تاريخه الخاص في البطولة، حيث أثبتت مباراة الذهاب أن منافسه ليس بالفريق الذي يصعب تجاوزه، ولاسيما أن ممثل الإمارات يضم لاعبين محليين وأجانب على أعلى مستوى.

ويملك الأهلي أكبر عدد من اللاعبين في منتخب الإمارات بوجود أحمد خليل هداف الفريق في البطولة حتى الآن برصيد خمسة أهداف وإسماعيل الحمادي وحبيب الفردان وعبدالعزيز هيكل ووليد عباس وعبدالعزيز صنقور وماجد حسن، بالإضافة إلى المجهود الكبير الذي يقوم به سالمين خميس في الدفاع.

وأكد البرازيلي ليما صاحب هدف الأهلي في الذهاب أمام نفط طهران أنه صفقة رابحة بعدما سجل في كل مباريات فريقه الرسمية منذ أن قدم إليه من بنفيكا البرتغالي، وذلك بفضل تفاهمه الكبير مع مواطنه صانع الألعاب ايفرتون ريبيرو والذي كان وراء معظم اهدافه.

ويكمل الكوري الجنوبي كوون كيونغ والمغربي أسامة السعيدي قائمة أجانب الأهلي، علماً أن الأخير يشارك آسيويا رغم استبعاده محلياً بعد التعاقد مع السنغالي موسى سو قادماً من فناربخشة التركي.

من جهته، يعول نفط طهران على مجموعة من اللاعبين يتقدمهم المدافع البرازيلي كارلوس سانتوس والمهاجم الكاميروني اليوس نونغ وبايام صادقيان وجلال الحسيني وسياماك كوردشي.

وكان نفط طهران الذي حقق إنجازاً بتأهله إلى ربع النهائي في مشاركته الأولى بالبطولة فقد الكثير من لاعبيه الذين قادوه إلى هذا الدور بعد انتقالهم إلى أندية أخرى وأبرزهم هدافه البرازيلي لياندرو بادوفاني والمهاجم الدولي غلام رضا رضائي، في حين يغيب لاعب وسطه المخضرم إيمان مبعلي بسبب الإصابة.



     

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يواجه نفط طهران الإيراني تحت شعار إسعاد شعب الإمارات الأهلي يواجه نفط طهران الإيراني تحت شعار إسعاد شعب الإمارات



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates