ماديسون تفاجئ جمهور تنس دبي وتقصي ماكروفا
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تواجه التشيكية بيترا كفيتوفا في الدور ربع النهائي

ماديسون تفاجئ جمهور "تنس دبي" وتقصي ماكروفا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ماديسون تفاجئ جمهور "تنس دبي" وتقصي ماكروفا

بطولة سوق دبي الحرة للتنس
دبي - صوت الإمارات

فازت المصنفة 57 على العالم، الأميركية ماديسون برينغل، في ظهورها الأول في بطولة تنس دبي للسيدات، أمس، على المصنفة 31 على العالم الروسية إيكاترينا ماكروفا، بواقع مجموعتين دون رد "6-4 و7-5" في أولى مفاجآت الدور الأول من البطولة المقامة على ملاعب "سوق دبي الحرة" في ملاعب نادي دبي للطيران، البالغ إجمالي جوائزها مليوني دولار، وتمتد حتى 20 من الشهر الجاري.

وأعربت الأميركية ماديسون عن سعادتها بالفوز على الروسية ماكاروفا، وقالت في تصريحات صحافية "لم أتوقع التأقلم السريع مع أرضية دبي، خصوصًا أن للمباراة الافتتاحية حساسيتها الخاصة التي قد تحمل المفاجآت، وأعتقد أن الجزء الأكثر أهمية يكمن في القدرة على تحقيق الفوز على الرغم من الصلابة التي أبدتها ماكروفا في المباراة".

وباتت الأميركية ماديسون أولى اللاعبات التي تتمكن من تخطي الدور الأول والعبور إلى ربع النهائي، لتواجه حاملة لقب نسخة 2013 المصنفة الثامنة عالميًا التشيكية بيترا كفيتوفا، التي خدمتها القرعة بالتأهل تلقائيًا. وفي مباراة امتدت لقرابة ساعة و41 دقيقة، نجحت ماديسون في الحفاظ على إرسالها خلال الأشواط الثمانية للمجموعة الأولى، قبل أن تتمكن في الشوط التاسع من كسر إرسال ماكروفا، الذي أعقبته بحسم المجموعة الأولى "6-4"، لتواصل اللاعبة الأميركية تألقها في المجموعة الثانية، وتنجح في فض شراكتها بالتعادل "5-5"، وحسم المجموعة بنتيجة "7-5" والفوز بالمباراة.

ولم تقتصر مفاجآت اليوم الأول على خروج الروسية ماكروفا فحسب، بعد أن شهدت المباريات خروج المنصفة 52 عالميًا، الألمانية لينا فريدسام، على يد المصنفة 92 على العالم، البلغارية سفيتانا بيرونكوفًا، بواقع مجموعتين لمجموعة واحدة "5-7 و7-5 و6-3" في ساعتين و11 دقيقة، وواصلت الكازاخستانية، شفيدوفا ياروسلافا، المصنفة 82 على العالم تألقها بالفوز على التشيكية دينيسا أليرتوفا المصنفة 59 على العالم بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع "6-4 و4-6 و7-6" في ساعة و18 دقيقة. وبعيدًا عن المفاجآت احتاجت المصنفة 23 عالميًا الألمانية أندريا بيتكوفيتش إلى ساعة وأربع دقائق فقط لإقصاء الإيطالية كاميلا جيورجي المصنفة 40 عالميًا بواقع مجموعتين دون رد"6-2 و6-1"، لتضمن بيتكوفيتش مقعدًا لها في الدور الـ16.

وتستهل المصنفات الكبيرات مشوارهن، الثلاثاء، في الدور الأول بطولة "سوق دبي الحرة" لتنس السيدات، ويبرز من اللقاءات مواجهتان من العيار الثقيل، خصوصًا لعشاق الحسناء الصربية إيلينا يانكوفيتش المصنفة 20 عالميًا، حين تستهل ظهورها الـ12 على التولي في البطولة، بلقاء الموهبة الشابة السويسرية بيلندا بينتش، في الظهور الثاني للمصنفة التاسعة عالميًا في دبي، في مباراة تحمل طابعًا ثأريًا ليانكوفيتش عقب خسارتها نصف نهائي بطولة هولندا المفتوحة، صيف العام الماضي، على يد بينتش بواقع مجموعتين دون رد "6-3 و6-3"

وتتواصل الإثارة نحو المواجهة الثانية، التي ستحل فيها الأسترالية، داريا غافربلوفا، المصنفة 35 عالميًا، ضيفة على البطولة للمرة الأولى، في لقاء سيجمعها مع الصربية أنا إيفانوفيتش المصنفة 17 عالميًا، وصاحبة القاعدة الجماهيرية الواسعة في البطولة، مع العلم أن المواجهة الوحيدة السابقة التي جمعت اللاعبتين حملت الفوز للأسترالية بواقع مجموعتين لمجموعة واحدة، في الدور الثاني من بطولة روما للأساتذة، صيف العام الماضي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ماديسون تفاجئ جمهور تنس دبي وتقصي ماكروفا ماديسون تفاجئ جمهور تنس دبي وتقصي ماكروفا



GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates