النيبالية جوريكا سينغ تُؤكّد أنَّها أصغر مشاركة في العاب ريو دي جانيرو 2016
آخر تحديث 18:03:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بين 10 آلاف رياضي يخوضون غمار الأولمبية الجمعة المقبلة

النيبالية جوريكا سينغ تُؤكّد أنَّها أصغر مشاركة في العاب ريو دي جانيرو 2016

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - النيبالية جوريكا سينغ تُؤكّد أنَّها أصغر مشاركة في العاب ريو دي جانيرو 2016

النيبالية جوريكا سينغ تُؤكّد أنَّها أصغر مشاركة في العاب ريو دي جانيرو 2016
القاهرة - محمد عز

تستعد السباحة النيبالية جوريكا سينغ، البالغة من العمر 13 عامًا، لتكون تحت الاضواء عندما تخوض الاحد تصفيات سباق 100 م ظهرًا كونها أصغر رياضية مشاركة بين أكثر من 10 آلاف رياضي يخوضون غمار دورة الألعاب الاولمبية الصيفية المقررة في ريو اعتبارًا من الجمعة, ولم تكن السباحة المقيمة في لندن لتتواجد في ريو لو لم تقف القدرة الالهية الى جانبها لأنها نجت بأعجوبة من الزلزال الذي ضرب نيبال في نيسان/ابريل 2015 وتسبب بمقتل حوالي 9 الاف شخص، حيث كانت تشارك في البطولة الوطنية بوجود والدتها غاريما وشقيقها الاصغر سورين, فيما تتحضر الآن السباحة لدخول الحوض الاولمبي في بارا دا تيغوكا يوم الاحد حيث ستكون الاضواء مسلطة عليها ليس بسبب سجلها "الكبير" بل لأنها أصغر رياضية في ريو وهي ستكون في الثالثة عشرة و255 يومًا عندما تخوض تصفيات الـ100 ظهرًا.

 وتحدثت سينغ عن ما حصل معها عام 2015 في بلادها التي تركتها وهي في الثانية من عمرها من اجل الانتقال مع عائلتها الى لندن بسبب الوظيفة التي نالها والدها الطبيب باراس في المستشفى الملكي المجاني، قائلة للموقع الرسمي لالعاب ريو 2016: "كان الامر مرعبا. كنا في الطابق الخامس من مبنى (في العاصمة كاتماندو”, وواصلت: "لم يكن باستطاعتنا الفرار منه، واضطررنا بالتالي الى الاختباء تحت طاولة في وسط الغرفة لمدة 10 دقائق ثم اضطررنا بعدها الى استخدام السلالم وسط الهزازات الارتدادية", واردفت سينغ، الطالبة في مدرسة "هابرداشرز اسك" للفتيات، قائلة: "لحسن الحظ، المبنى كان جديدًا وبالتالي لم ينهار كما انهارت المباني المحيطة به".

 وكان لسينغ دورها في التخفيف من وطأة ما خلفه الزلزال اذ عينت سفيرة للنوايا الحسنة من قبل جمعية خيرية اسسها صديق والدها بهدف اعادة بناء المدارس التي دمرت، وهي ساهمت على طريقتها بعد تبرها بمبلغ الـ200 جنيه استرليني الذي نالت جراء مشاركتها في تلك البطولة, وتزور سينغ بلدها الام مرة في العام من اجل رؤية عائلتها، وهو الأمر الذي قامت به منذ عامين حين سمح لها بالمشاركة في بطولة نيبال وهي في الحادية عشرة من عمرها لكن ذلك لم يمنعها من تحطيم سبعة ارقام محلية.

 ورغم صغر سنها، تتميز سينغ بمثابرتها وجهودها الجبارة اذ تستفيق يوميا عند الساعة الرابعة فجرا من اجل التمرن بحسب ما يؤكد والدها الذي يرى بان ابنته تستحق النجاح "لأنها مميزة. من المذهل ان تكون اصغر رياضية في ريو وطريقة تعاملها مع الضغط لا تصدق", وسيكون باراس برفقة ابنته اليافعة في ريو، وهي سعيدة بهذا الامر لكنها لا تبالغ في تفاؤلها من حيث النتيجة التي يمكن ان تحققها وتحدثت عن هذا الامر مؤخرا قائلة: "امامي الكثير من العمل في ريو لان المستوى سيكون مرتفعا جدا".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النيبالية جوريكا سينغ تُؤكّد أنَّها أصغر مشاركة في العاب ريو دي جانيرو 2016 النيبالية جوريكا سينغ تُؤكّد أنَّها أصغر مشاركة في العاب ريو دي جانيرو 2016



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 22:12 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
 صوت الإمارات - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 11:18 2018 الخميس ,19 إبريل / نيسان

العلماء يؤكدون وجود حضارة صناعية قديمة

GMT 04:54 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الملك عبدالله الثاني يزور الباقورة بعد استعادتها

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 03:22 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة التونسية درة نجمة حفل ختام مهرجان "مالمو"

GMT 06:22 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

مدرسة ترفض استقبال 250 طالب و"الشارقة للتعليم الخاص"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates