رافاييل نادال يُحقق فوزًا مهمًا على مواطنه روبيرتو باوتيستا
آخر تحديث 10:24:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد يوم من احتفاله بعيد ميلاده الحادي والثلاثين

رافاييل نادال يُحقق فوزًا مهمًا على مواطنه روبيرتو باوتيستا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رافاييل نادال يُحقق فوزًا مهمًا على مواطنه روبيرتو باوتيستا

رافاييل نادال و روبيرتو باوتيستا آغوت
القاهرة - محمد عبد الحميد

واصل النجم الأسباني المخضرم رافاييل نادال مسيرته في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان غاروس)، ثاني بطولات غراند سلام الأربع الكبرى هذا الموسم، عقب تأهله لدور الثمانية للمسابقة الأحد، بعد يوم من احتفاله بعيد ميلاده الحادي والثلاثين، ولم يواجه نادال أي صعوبة في اجتياز عقبة مواطنه روبيرتو باوتيستا آغوت، المصنف السابع عشر للبطولة، عقب فوزه 6 / 1 و6 / 2 و6 / 2 في الدور الرابع للمسابقة.

وفرض نادال، الملقب بـ(ملك الملاعب الرملية) سيطرته المطلقة على مجريات المباراة، ليفوز بثلاث مجموعات نظيفة في ظل سعيه للتتويج بلقبه العاشر على ملاعب رولان غاروس، وبتلك النتيجة، حافظ نادال على سجله خاليًا من الهزائم في أي مجموعة، طوال مسيرته نحو دور الثمانية، ليكرر الإنجاز الذي حققه في نسختي البطولة عامي 2008 و2010.

وتعد هذه هي المرة الحادية عشر، التي يتأهل فيها نادال، المصنف الرابع للبطولة، لدور الثمانية خلال مسيرته الحافلة بالبطولة، ليعادل رقم النجم السويسري المخضرم روجيه فيدرر، وانتزع نادال فوزه السادس والسبعين خلال مشواره ببطولة فرنسا المفتوحة، مقابل خسارتين، علما بأن هذا هو الانتصار الحادي والعشرين للاعب الأسباني المخضرم على الملاعب الرملية هذا الموسم، مقابل خسارة وحيدة.

وتغلب الياباني كي نيشيكوري المصنف الثامن على الكوري تشانج هيون 7/5 و6 /4 و6 /7 (4 /7)وصفر/6 و6 /4، الأحد ليصعد إلى الدور الرابع للمسابقة، ويستهوى نيشيكوري تحطيم الأرقام القياسية، بعدما أصبح أول لاعب من إقليمه يصل لنهائي إحدى بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى، عندما خسر أمام الكرواتي مارين سيليتش في نهائي أميركا المفتوحة عام 2014، وكان تشانج من جانبه يطمح لدخول التاريخ وأن يصبح أول لاعب كوري، يتأهل إلى دور الستة عشر لإحدى بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى.

واحتاج نيشيكوري إلى نحو أربع ساعات للفوز على منافسه الكوري، المصنف رقم 67 بعد أن توقفت المباراة السبت، بسبب الأمطار.

ويلتقي نيشيكوري في الدور الرابع مع الاسباني فرناندو فيرداسكو، وفجر الأسباني بابلو كارينو بوستا مفاجأة كبرى، بعدما أطاح بالكندي ميلوش راونيتش، المصنف الخامس للمسابقة، بعدما تغلب عليه بنتيجة 4 / 6 و7 / 6 (7 / 2) و6 / 7 (6 / 8) و6 / 4 و8 / 6.

وفي مباراة أخرى، فاز الروسي كاران خاشانوف على الأميركي جون ايسنر، بنتيجة 7/6 و6 /3 و6/ 7 و7/6، وصرح خاشانوف عقب اللقاء "كان يتعين علي الحفاظ على تركيزي طوال الوقت، إذا فقدت الإرسال في أحد الأشوط، فربما يكلفني ذلك خسارة المجموعة بأكملها".

وأوضح اللاعب الروسي "ظللت محتفظا بهدوئي، لأنه كان ينبغي علي القيام بذلك، وإلا لن تتاح لي أي فرصة للفوز".

وبلغ الفرنسي جايل مونفيس، المصنف الخامس عشر للقب، الدور الرابع، عقب انسحاب مواطنه ريتشارد جاسكيه، في لقائهما بالدور الثالث للبطولة، وقرر جاسكيه الانسحاب، عندما كانت النتيجة تشير لتقدم مونفيس 4 / 3 في المجموعة الثالثة، وذلك عقب فوز كل منهما بمجموعة واحدة، وفي فئة السيدات، صعدت الدنماركية كارولين فوزنياكي لدور الثمانية، إثر فوزها على الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا 6 / 1 و4 / 6 و6 / 2، كما تأهلت اللاتفية يلينا أوستبنكو للدور ذاته، بفوزها على الاسترالية سامنثا ستوسور بنتيجة 2 / 6 و6 / 2 و6 / 4.

وواصلت الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش مغامرتها في البطولة، عقب فوزها على النجمة الأسباني جاربين موجوروزا ، المصنفة الرابعة للبطولة، بنتيجة 6 / 1 و3 / 6 و6 / 3، فيما توقفت مسيرة الأميركية المخضرمة فينوس وليامز، المصنفة العاشرة للبطولة، بخسارتها أمام السويسرية تيميا باشينسكي بنيتجة 5 / 7 و6 / 2 و6 / 1.

في المقابل، فازت التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة الثانية، على الألمانية كارينا فيتهوفت 7 / 5 و6 / 1، لتصعد إلى الدور الرابع، وباتت بليسكوفا على بعد ثلاثة انتصارات من الصعود، إلى صدارة التصنيف العالمي، وسط منافسة شرسة مع الرومانية سيمونا هاليب، كما فازت الكرواتية بيترا مارتيتش على اناستاسيا سيفاستوفا من لاتفيا بنتيجة 6 / 1 و6 / 1، فيما تغلبت الأوكرانية يلينا سفيتولينا المصنفة الخامسة على البولندية مايدا لينيتي 6 /4 و7 /5 ،كما فازت فيرونيكا سيبيد رويج من أوروغواي، على الكولومبية ماريانا دوكي مارينو 3 / 6 و7 / 6 و6 / 3.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رافاييل نادال يُحقق فوزًا مهمًا على مواطنه روبيرتو باوتيستا رافاييل نادال يُحقق فوزًا مهمًا على مواطنه روبيرتو باوتيستا



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 23:44 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
 صوت الإمارات - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 09:15 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 19:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجدي السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 08:39 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

بوجاتي تحتفل بتوصيلها 70 تشيرون حول العالم

GMT 04:50 2013 الأحد ,16 حزيران / يونيو

روي ويلسون رئيسًا لجامعة واين ستايت

GMT 19:29 2014 الثلاثاء ,26 آب / أغسطس

سفير الدولة يلتقي وزيرخارجية باراغواي

GMT 04:10 2014 الأربعاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

انطلاق عروض مهرجان المسرح الكشفي في الشارقة

GMT 16:54 2013 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

عرض كتيبًا لرسوم 118 فنان إیراني في معرض الکتاب

GMT 06:05 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

غرفة جدة تطلق مهرجان " جدة بحر 2018 " الجمعة القادم

GMT 08:43 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

إيمان العاصي ضيفة "افصل واسمع"

GMT 14:08 2013 الإثنين ,11 شباط / فبراير

فيلم "زيرو"عنف المدينة ولغة العنف

GMT 14:49 2013 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

نائب العاهل الأردني يلتقي مسؤولاً أمميًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates