سعيد الموري يثقل خبراته بالمشاركة في رالي عسير ويارا شلبي أول سيدة تتنافس
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المتسابقون يأملون أن يشكّل الحدث اختبارًا حقيقيًا قبل “داكار السعودية”

سعيد الموري يثقل خبراته بالمشاركة في "رالي عسير" ويارا شلبي أول سيدة تتنافس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سعيد الموري يثقل خبراته بالمشاركة في "رالي عسير" ويارا شلبي أول سيدة تتنافس

سعيد الموري
الرياض - صوت الامارات

أعلن سائق فريق هنكوك للراليات، سعيد الموري، مشاركته في رالي عسير “الجولة الأولى من بطولة المملكة للراليات الصحراوية” الذي ينطلق اليوم الأربعاء، ويستمر حتى السبت المقبل.

ويدخل السائق السعودي الذي انتهى مؤخرًا من المشاركة في الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات، رالي عسير مشاركًا في فئة “تي2” على متن سيارة "نيسان" بمساعدة ملاحه اللبناني جوزيف مطر، ساعيًا لمواصلة اكتسابه مزيدًا من الخبرات بعد مشاركته في الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات التي أقيمت في العاصمة الأردنية عمّان، إضافة إلى منافسته وكسب النقاط في مستهل البطولة.

وينطلق الرالي بمرحلة التسجيل النهائي للمشاركين والفحص الفني الذي من خلاله سيأخذ الموري إذن المشاركة الرسمية، على أن تقام المرحلة الخاصة يومي الخميس والجمعة.

وتشهد منطقة عسير فعاليات الرالي تحت شعار “رالي عروس الجنوب” بمشاركة عدد كبير من المتسابقين من ضمنهم يارا شلبي التي تعتبر أول سيدة تشارك في مسابقات الراليات السعودية.

وينطلق الرالي برعاية الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير من حديقة المشهد بأبها، يتبعها المرحلة الاستعراضية غدًا الخميس ومن ثم المرحلة الأولى ستنطلق يوم 2 أغسطس (آب) من ميدان المضة لمسافة 105 كم، ثم المرحلة الثانية والأخيرة ستكون يوم 3 أغسطس وتنطلق من الصبيخة لمسافة 90 كم، ويقام في اليوم نفسه الحفل الختامي وتتويج الفائزين في حديقة المشهد بأبها.

ويواكب نسخة هذا العام دعم مادي للمتسابقين السعوديين من قبل الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الذي سيشكل نقلة نوعية في الجولات القادمة من حيث الإقبال وعدد المشاركين، وسيعزز أيضًا من الحضور الجماهيري لرياضة الراليات التي تعد واحدة من أبرز الرياضات في السنوات الأخيرة.

ويتطلع محمد التويجري بطل رالي عسير 2019 لأن يترك بصمة مميزة في الرالي، حيث أعلن في الكثير من المناسبات أنه سيبذل قصارى جهده للمحافظة على اللقب في حين تأتي الخبرة الطويلة عبر مشاركة إبراهيم المهنا الذي يعد واحدًا من أبرز الأسماء السعودية في عالم الراليات، بعدما رفع سقف التحدي عبر مشاركته في فئة T4.

ومن الأسماء الحاضرة وبقوة أيضًا ياسر بن سعيدان بطل العالم لفئة T3 لعام 2013 وبطل العالم لفئة T2 لعام 2017. وأحمد الشقاوي بطل العالم بفئة T2 لعام 2018، كما يشارك فارس المشناء بطل رالي حائل 2017 الذي سطع نجمه في السباقات الصحراوية وخالد الفريحي الذي يواصل تألقه على مستوى المنطقة يرافقه الملاح البريطاني مايكل أورر، وإبراهيم بن سحيمان، وخلف الشمري، وسامي الشمري، وعائض بن جهيم، والمشناء الشمري، ومتعب القنون، ونازل الشمري، وعبد الله الرمال، ومطير الشمري، والسائق المحنك أحمد القشعمي، وسعيد الموري الذي رفع سقف التحدي نحو رياضة الراليات، وعبد الله الحمدان وعمر اللاحم ومبارك الزبيدي وعبد الله القحطاني وفرحان المحارب ويحيى الحلوي الذي بات رقما صعبا في منافسات الرالي، وأحمد المالكي وفواز الشمري، فيما سيشارك عارف الشمري للمرة الأولى في سباقات الرالي، وجميعهم ينافسون في فئة T1.

ولن تقل منافسات T2 عن نظيرتها حيث يتقدم المتسابقين منيف السلماني، يوسف السويدي، رضا الشمري، وخالد الهمزاني، وطلال البدر وعبد العزيز اليعيش وصلال الدوسري، أما فئة T3 فستشهد مشاركة المقدم شاكر التويجري المتحدث الرسمي لشرطة منطقة الرياض وقائد فريق الأمن العام للسيارات والدراجات النارية للمرة الثانية في الرالي بجانب صالح السيف، خليل التويجري، ماجد التويجري. ويوسف الضيف وصالح عبد العالي وفهد النعيم.

موسم سياحي

وأشار الكابتن ياسر بن سعيدان إلى أن تزامن الرالي مع الموسم السياحي في المنطقة، سيشكل إضافة قيمة من حيث الحضور والمتابعة الجماهيرية، وسيعزز من السياحة في المنطقة كون رياضة السيارات واحدة من الرياضات الجماهيرية في المملكة.

من جهته، شبه الكابتن أحمد الشقاوي بطولة السعودية للراليات الصحراوية بالاختبار الحقيقي لخوض منافسات رالي داكار السعودية، الذي يعد الحدث الأبرز في عالم الراليات على مستوى العالم.

وفي السياق ذاته، أكد الكابتن يحيى الحلوي أن رياضة السيارات خطت خطوة نوعية مع انطلاق رالي عسير الجولة الافتتاحية من بطولة السعودية للراليات الصحراوية.

وقال عمر اللاحم: يحمل رالي عسير طابعًا خاصًا من حيث المسارات والتنوع الجغرافي للمنطقة التي ستكون اختبارًا حقيقيًا لمهارات السائق والملاح، متمنيًا أن يحقق مركزًا متقدمًا في منافسات الرالي.

وينتظر السائقون اختبارًا حقيقيًا من حيث المهارة في القيادة والقدرة على الصمود، نظرًا للطبيعة المتنوعة في المنطقة التي ستضفي المتعة والإثارة على السباق الذي يترقبه الكثيرون بشغف وحماس، كونه البوابة نحو لقب أول بطولة سعودية في الراليات الصحراوية.

الجدير ذكره، أن باقة من الفعاليات المصاحبة تواكب رالي عسير لهذا العام، أبرزها الرالي العائلي الذي يقام للمرة الأولى في المملكة، وهو موجه لجميع أفراد الأسرة والدريفت والأوتوكروس والكارتينج والمسرح العائلي.

يذكر أن الفعاليات المصاحبة لرالي عسير انطلقت مؤخرًا تحت رعاية الأمير تركي بن طلال، ويهدف الحدث الكبير “رالي عسير” إلى تعزيز الثقافة السياحية والرياضية في تاريخ المنطقة، وتحفيز المشاركين من خلال الجوائز المقدمة للمشاركين لزيارة القرى والمناطق الأثرية في المنطقة واستكشافها، إضافة إلى ما يضفيه من قيمة مهمة للقطاع السياحي والاقتصادي والاجتماعي، كما يسهم في توفير الكثير من فرص العمل لأبناء عسير.

ويتميز “رالي عسير” هذا العام بشموليته واستهدافه لشرائح المجتمع كافة، بدءًا من الرالي العائلي وفعاليات الدريفت والكارتينج والأوتوكروس والمسرح العائلي، ويُتوقع أن يُقدّم الكثير من الفعاليات المصاحبة، حيث يتصدر الرالي العائلي تلك الفعاليات، ويشارك في تنظيمه خبراء نادي فيراري بإيطاليا، الذين قدموا خصيصًا للمشاركة في تنظيم هذا الحدث الذي يقام في المملكة العربية السعودية للمرة الأولى.

ويواكب الرالي العائلي باقة من الفعاليات التي لا تقل متعة وتشويقًا، حيث يقدّم عروض الدريفت محترفون في هذه الرياضة، لرفع مستوى الثقافة المجتمعية حول أهمية ممارسة مثل هذه الرياضات في الأماكن المخصصة لها لسلامتهم وسلامة المجتمع، إضافة إلى فعاليات الكارتينج التي تعد القاعدة الأساسية التي انطلق منها أبطال العالم في الفورمولا 1، والأوتوكروس، حيث تحدي القيادة وشغف المغامرة، وأخيرًا المسرح العائلي الذي سيقدم أيضًا مجموعة من الأنشطة والجوائز للحضور والمشاركين.

فيما تستهدف بعض الفعاليات المصاحبة ثقافة السلامة لدى الشباب، خاصة تلك المتعلقة بالرياضات الميكانيكية كالدريفت والكارتينج والأوتوكروس، وتوجيههم التوجيه الأمثل حول كيفية ممارسة تلك الرياضات في أماكن محددة وفق معايير سلامة عالية، حيث إن هذه الرياضة مبنية على أسس ومعايير وقائية لضمان سلامة ممارسيها والمجتمع.

قد يهمك ايضاً :

اليويفا يعلن تلقي 3ر19 مليون طلب لشراء تذاكر يورو 2020

آل الشيخ يقدم استقالته من رئاسة الاتحاد العربي

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعيد الموري يثقل خبراته بالمشاركة في رالي عسير ويارا شلبي أول سيدة تتنافس سعيد الموري يثقل خبراته بالمشاركة في رالي عسير ويارا شلبي أول سيدة تتنافس



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates