الأهلي يُتوج بلقب الدوري لرجال السلة للمرة التاسعة
آخر تحديث 09:57:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد تكرار فوزه على الشباب في لقاء الإياب

الأهلي يُتوج بلقب الدوري لرجال السلة للمرة التاسعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأهلي يُتوج بلقب الدوري لرجال السلة للمرة التاسعة

بطولة دوري رجال السلة
دبي_ صوت الامارات

تُوج فريق الأهلي، الجمعة، بلقب دوري رجال السلة "دوري مجموعة دبي للعقارات"، بعد تكرار الفوز في إياب النهائي على الشباب 84/‏‏ 77، في المباراة التي جرت على صالة الشباب، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الأهلي 107/‏‏ 92، ليحقق لقب الدوري للمرة التاسعة.

وعقب المباراة، قام اللواء إسماعيل القرقاوي، رئيس الاتحاد وأعضاء مجلس الإدارة، بتتويج الفريق البطل والطاقم الدولي الذي أدار المباراة، المكون من يعقوب غابش وسالم الزعابي وعامر سيجري، حيث انتهى الشوط الأول للمباراة بتقدم الشباب 26/‏‏ 23، 20/‏‏ 20، وفي الشوط الثاني 17/‏‏ 17، 21 /‏‏ 17 للأهلي، ليحقق اللقب الثاني هذا الموسم، بعد تتويجه من قبل بلقب كأس نائب رئيس الدولة.

وكانت بدأت المباراة في منتهى القوة من الشباب، من خلال تصويبات ناجحة من الجوارح حتى وصل الفارق في أول 3 دقائق إلى 10 مقابل 5، ولكن سرعان ما تغير الحال حتى تعادل الأهلي 10/‏‏ 10، وكان واضحًا حالة الإصرار من لاعبي الفريقين على تقديم مباراة كبيرة، فالشباب لا بديل أمامه سوى الفوز للدخول في مباراة فاصلة، والفرسان يريدون حسم اللقب دون الوصول إلى الفاصلة.

 واعتمد الشباب في البداية على أبرز لاعبيه، جاسم عبدالرضا وخليفة خليل وحسين علي وراشد ناصر والأميركي تايلور، وفي الأهلي سعيد مبارك والأميركي سام يونج وقيس عمر وطلال سالم وأحمد عبداللطيف.

وانتهى الربع الأول لصالح الشباب بفارق 3 نقاط "26 /‏‏ 23"، وكان واضحًا نسبة التركيز الشبابية في الدفاع والهجوم، وهو نفس الأسلوب الذي اعتمد عليه الشباب وكان سام يونغ الاكثر تألقًا في التصويب خلال الربع الأول، والأسلوب نفسه في الشباب الذي كان فيه تايلور، متقدمًا بعدد كبير من التصويبات الناجحة.

وفي الربع الثاني، وسع الشباب الفارق في البداية إلى 6 نقاط، لكن محمد مبارك ينجح في التقليص، ويبدأ الفريقان في سلسلة من الهجمات المتبادلة نجح خلالها الشباب في الاستفادة من الأخطاء القليلة التي ظهرت في دفاعات الأهلي، وفي منتصف الربع يصل الفارق إلى 5 نقاط للشباب 36 /‏‏ 31.

 وكان واضحًا أن كل مدرب، سواء المصري أحمد عمر في الشباب، أو الألماني بيتر شورمز في الأهلي، يعتمد بشكل كبير على عناصر مختلفة من دكة البدلاء، فقام أحمد عمر بالزج بكل من خالد خليفة وأحمد حيدر وحمد عيد، وفي الأهلي موسى خويدم ويونس خميس، وبثلاثية رائعة يقلص موسى خويدم الفارق إلى 3 نقاط قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، لتصبح 41 للشباب مقابل 38 للأهلي.

وكانت الندية واضحة في أول 20 دقيقة من المباراة، فالأخطاء تكاد تكون متساوية في الطرفين، وفارق النقاط كان قليلًا أيضًا لينتهي الشوط الأول بتقدم الشباب بفارق 3 نقاط فقط "46 مقابل 43"، ومع بداية الربع الثالث، ظهرت الرقابة الثنائية لاعب للاعب في الفريقين، ونجح الأهلي برمية ثلاثية سام يونغ أن يتم تقليص الفارق إلى نقطة 49 مقابل 48، لتأخذ المباراة طابع الندية الكبيرة بين الفريقين

ثم نجح الفرسان في تحقيق التقدم الأول بفارق نقطة 50 مقابل 49، وظل الفارق متقاربًا بين الفريقين حتى انتهى الربع الثالث بنتيجة 17/‏‏ 17، وهو ما يؤكد التقارب الكبير، وفي الربع الرابع، نجح الأهلي في حسم نتيجة اللقاء والتتويج باللقب والفوز 84 /‏‏ 77، بعد مباراة مثيرة حفلت بالندية والإثارة من البداية حتى النهاية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يُتوج بلقب الدوري لرجال السلة للمرة التاسعة الأهلي يُتوج بلقب الدوري لرجال السلة للمرة التاسعة



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 11:38 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 05:29 2019 الثلاثاء ,17 كانون الأول / ديسمبر

الإسباني كوندي يقود بني ياس الإماراتي للفوز على حتّا

GMT 21:53 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 17:49 2020 الإثنين ,10 شباط / فبراير

ثلاجات بألوان جذابة للمطابخ الحديثه

GMT 22:36 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

دراسة أميركية تكشف عن الحواجب الأكثر جاذبية بنظر الرجال

GMT 02:18 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 13:06 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة تطبيق مكياج وردي للبشرة الشاحبة والمتعبة

GMT 06:53 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

أغنية Head Above Water لـ آفريل لافين تحقق 6 ملايين مشاهدة

GMT 00:34 2013 الأحد ,01 أيلول / سبتمبر

"غرفة أبي" رواية تجريبية لـ"عبده وزان"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates