برونزيات ريو تخفف من إخفاقات الرياضة التونسية في 2016
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد زيادة كآبة الناس بسبب تراجع نتائج كرة القدم

برونزيات ريو تخفف من إخفاقات الرياضة التونسية في 2016

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - برونزيات ريو تخفف من إخفاقات الرياضة التونسية في 2016

السباح أسامة الملولي والعداءة حبيبة الغريبي
القاهرة - محمد عز

خففت مجموعة من النجاحات المحدودة من وطأة إخفاقات الرياضة التونسية في عام 2016، والتي ازدادت كآبة بسبب تراجع نتائج كرة القدم اللعبة الأكثر شعبية في البلاد.

وربما عاشت الرياضة التونسية واحدة من أسوأ الأعوام بسبب التراجع الكبير لأنديتها، بعد أن كانت تنافس بقوة على الألقاب الأفريقية ، وخفت بريق نجمي رياضاتها الفردية وهما السباح أسامة الملولي ، والعداءة حبيبة الغريبي.

إخفاقات قارية

فقد أخفق النجم الساحلي في بلوغ دور المجموعتين في دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بعد خسارته أمام إنيمبا النيجيري بركلات الترجيح في دور الستة عشر، لينتقل للعب في كأس الاتحاد الأفريقي.

لكن الفريق الذي يقوده المدرب المخضرم فوزي البنزرتي واصل إخفاقه وفشل في الاحتفاظ باللقب الذي فاز به قبلها بنحو عام ليودع المسابقة هذا الموسم على يد مازيمبي من الكونغو الديمقراطية في قبل النهائي.

وكان حال الغريم الأفريقي أسوأ بعد مواصلة معاناته في تخطي الأدوار الأولى للبطولات القارية عندما خرج مبكرًا من دوري الأبطال على يد مولودية بجاية الجزائري في دور 32.
وتواصلت إخفاقات الفرق التونسية في كأس الاتحاد رغم هيمنتها سابقًا على ثاني بطولات الأندية في القارة ، وذلك بعد فشل الترجي والملعب القابسي في بلوغ دور المجموعتين بعد خسارتهما أمام مولودية بجاية ومازيمبي على الترتيب.

ويكافح منتخب تونس لاستعادة سمعته السابقة ، حيث تأهل بقيادة مدربه البولندي المخضرم هنري كاسبرزاك لنهائيات كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها الجابون الشهر المقبل.
وزادت فرص تونس في انتزاع بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم بروسيا عام 2018 بعد أن بدأت مشوارها في التصفيات بشكل جيد بفوزين متتاليين على غينيا وليبيا.
نتائج متواضعة في ريو
ولم تكن نتائج تونس في أولمبياد ريو دي جانيرو الصيف الماضي إيجابية قياسا بالدورات السابقة وبالحجم الكبير للبعثة التي ضمت 60 رياضيًا شاركوا في 17 لعبة، ليتم حصد ثلاث ميداليات برونزية فقط.

وعولت تونس على البطلين الأولمبيين الملولي وحبيبة الغريبي لزيادة رصيدها من الميداليات الأولمبية، لكن الآمال خابت بعد إخفاقهما في الصعود لمنصة التتويج من جديد.
ثلاث برونزيات

وأحرزت إيناس بوبكري لاعبة المبارزة برونزية مسابقة سلاح الشيش عقب فوزها في مباراة تحديد المركز الثالث على الروسية عايدة شاناييفا 15-11.

وكانت إيناس التي تشارك في الأولمبياد لثالث مرة بعد دورتي بكين 2008 ولندن 2012 خسرت في الدور قبل النهائي أمام الإيطالية إليسا دي فرانشيسكا.

وفازت مروى العمري ببرونزية وزن 58 كيلوغرامًا في المصارعة الحرة للسيدات، بينما نالت تونس ميداليتها الثالثة عبر أسامة الوسلاتي في وزن 80 كيلوغراما بمنافسات التايكوندو.

ورغم استمرار إخفاقه في تخطي الدور الأول في مشاركته الثانية بالألعاب الأولمبية، يعتبر عام 2016 الأفضل في مسيرة لاعب التنس مالك الجزيري.

ولأول مرة منذ انطلاق مسيرته دخل الجزيري ، ضمن قائمة الخمسين الأوائل في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين باحتلاله المركز 49 في أكتوبر/تشرين الثاني.

وفي بقية الرياضات أخفق المنتخب التونسي لكرة اليد في استعادة لقب بطولة أفريقيا بعد خسارته في المباراة النهائية 21-19 أمام نظيره المصري مستضيف البطولة مطلع العام الحالي.
وتواصل تراجع مستوى المنتخب التونسي بتقديمه لأداء شاحب ليخرج من الدور الأول من منافسات الألعاب الأولمبية ، وفقد منتخب السيدات لقب إفريقيا بعد خسارته 36-17 أمام أنجولا مستضيف البطولة، لكنه ضمن المشاركة في كأس العالم بألمانيا العام المقبل.

وأنقذ الترجي ماء وجه كرة اليد التونسية عندما فاز على الزمالك المصري ، وتوج بلقب كأس السوبر الأفريقي ليشارك في كأس العالم للأندية.

واستمر تراجع منتخب كرة السلة بإخفاقه في التأهل لأولمبياد ريو، ولم يكن حال منتخب الكرة الطائرة أفضل إذ استمر في التراجع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برونزيات ريو تخفف من إخفاقات الرياضة التونسية في 2016 برونزيات ريو تخفف من إخفاقات الرياضة التونسية في 2016



GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 15:42 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

"كارولينا" تحبس كل من يخلف في وعده بالزواج

GMT 01:31 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

أحمد شوبير ينتقل إلى أون سبورت

GMT 17:34 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

55 مشاركًا وأكثر من 100 لوحة فنية تجمعها خيمة الفنون

GMT 07:54 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

إقبال لافت على مشاهدة عروض المهرجان المصري للمسرح

GMT 07:04 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

لوس انجلوس تستعد لاستقبال أوسكار 2016

GMT 12:32 2015 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"شانيل" تطرح بإبداع تشكيلة مجوهرات "سولاسين دي ليون"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates