انطلاق بطولة كأس رئيس الدولة للشطرنج الـ 23 لعام 2016 في أبوظبي
آخر تحديث 04:42:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في ظل التطورات الرياضية في الإمارات

انطلاق بطولة كأس رئيس الدولة للشطرنج الـ 23 لعام 2016 في أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق بطولة كأس رئيس الدولة للشطرنج الـ 23 لعام 2016 في أبوظبي

انطلاق بطولة كأس رئيس الدولة للشطرنج الـ 23 لعام 2016 في أبوظبي
دبي - محمود عيسى

انطلقت مساء الجمعة في فندق بارك روتانا في أبوظبي، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي نهيان بن زايد آل نهيان، وفي حفل افتتاح مبسط، بطولة كأس رئيس الدولة للشطرنج الـ23 لعام 2016، للرجال والناشئين تحت 14 عامًا، التي ينظمها اتحاد الإمارات للشطرنج بالتعاون مع نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة، وقد بدأت مراسم حفل الافتتاح المبسط وسط حضور مميز يتقدمه رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج المستشار سعيد المقبالي، والمدير المالي للاتحاد حسين خلفان الشامسي، والأمين العام للاتحاد العربي أحمد خليفة آل ثاني، وعدد من القيادات الرياضية والإعلامية ورؤساء وممثلي أندية الشطرنج في الدولة، والمؤسسات المشاركة في رعاية البطولة وراشد بن كشيش الظاهري، المستشار العام لشطرنج الإمارات رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وكل أعضاء اللجنة المنظمة.

وبدأت مراسم حفل الافتتاح بعزف النشيد الوطني لدولة الإمارات، وآيات مباركة من القرآن الكريم تلاها لاعب نادي أبوظبي للشطرنج الواعد سلطان علي الزعابي، واستعراض لفيلم أرشيفي لمسيرة دولة الاتحاد ثم مشاركة بالشعر النبطي الإماراتي للشاعر سعود المصعبي، بعدها ألقى سعيد المقبالي كلمة الاتحاد، رحب فيها في الحضور في العاصمة التي تحتضن البطولة الغالية على قلوب الجميع عامًا بعد آخر، كونها تحمل اسمًا عزيزًا وغاليًا على الجميع، وكملتقى لنجوم الشطرنج في ظل الرعاية الكريمة من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، لقطاع الشباب والرياضة، في ظل التوجيهات الكريمة من ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ودعم رئيس مجلس أبوظبي الرياضي الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، المتواصل لقطاع الشباب والرياضة، مما ساهم في النهوض بأبناء الدولة في كل المجالات.

وخص المقبالي بالشكر نادي أبوظبي للشطرنج لدوره الرائد في احتضان البطولة السنوية للمرة العاشرة على التوالي، وتوفير كل متطلبات النجاح. وقام رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج يرافقه كبار الحضور، بالإعلان عن انطلاقة البطولة التي تضم 60 لاعبًا، بالضغط على ساعة الطاولة الأولى، التي تجمع بين بطل الإمارات الأستاذ الدولي الكبير لاعب نادي الشارقة للشطرنج المصنف الأول سالم عبد الرحمن برصيد 2617، مع لاعب نادي أبوظبي الصاعد جمعة المهيري المصنف برصيد 1965، إيذانًا ببدء منافسات البطولة التي تلعب بنظام الدوري من دور واحد.

وأسفرت الجولة الأولى الافتتاحية التي جاءت دون مفاجآت على مستوى بطولة الرجال، عن فوز لاعب نادي الشارقة سالم عبد الرحمن علي جمعة المهيري "أبوظبي للشطرنج"، كما فاز لاعب نادي أبوظبي إبراهيم خوري على زميله منصور الخوري، كما فاز لاعب نادي دبي للشطرنج على لاعب ناديه علي عبد العزيز، وفي الطاولة الرابعة فاز لاعب نادي أبوظبي أحمد خوري على لاعب نادي الشارقة عبدالله الشاعري، كما فاز لاعب نادي أبوظبي للشطرنج علي عبد الخالق خوري على لاعب نادي الشارقة عيسى المرازيق، وفاز لاعب نادي العين مايد الراشدي على لاعب نادي عجمان محمد مرشول واستطاع لاعب نادي دبي للشطرنج سلطان إبراهيم الفوز على لاعب نادي الشارقة طلال الحمادي، وفاز لاعب نادي أبوظبي للشطرنج زايد علي الحامد على لاعب ناديه أحمد الرميثي ولاعب نادي الشارقة علي عبد الكريم على لاعب ناديه عبدالله مراد.

فاز على مستوى فئة الناشئين تحت 14 عامًا، عمار السدراني على نواف المنصوري، وفاز عمران الحوسني على عبد الرحمن المزروعي، وسلطان الزعابي على سلطان عامر، وحارب الشامسي على خالد المزروعي، ومحمد سعيد على سعيد مرشول.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق بطولة كأس رئيس الدولة للشطرنج الـ 23 لعام 2016 في أبوظبي انطلاق بطولة كأس رئيس الدولة للشطرنج الـ 23 لعام 2016 في أبوظبي



 صوت الإمارات - قصي خولي يكشف أسباب عدم مشاركته في الدراما المصرية

GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates