رافائيل نادال يحتفظ بلقب بطولة مبادلة العالمية للتنس
آخر تحديث 18:16:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نهيان بن زايد شهد النهائي وتوج البطل

رافائيل نادال يحتفظ بلقب بطولة "مبادلة" العالمية للتنس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رافائيل نادال يحتفظ بلقب بطولة "مبادلة" العالمية للتنس

لاعب التنس رافائيل نادال
أبوظبي - صوت الإمارات

توَّج الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، الإسباني رافائيل نادال بلقب بطولة "مبادلة" العالمية للتنس، مساء السبت، بعدما نجح "الماتادور" في طي عناد منافسه البلجيكي دافيد جوفان، بمجموعتين دون مقابل، في المباراة الختامية التي شهدها مركز التنس الدولي، في مدينة زايد الرياضية، في العاصمة أبوظبي، بحضور خلدون المبارك، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة "مبادلة"، واللواء محمد خلفان الرميثي، قائد عام شرطة أبوظبي، وعارف عواني، أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي.

وتغلب "نادال" على "جوفان" بمجموعتين دون مقابل (6-4 و7-6)، لينفرد إثر هذا الإنجاز بعدد الألقاب التي حققها على صعيد بطولة "مبادلة"، برصيد أربعة ألقاب، مقابل ثلاثة ألقاب للصربي نوفاك ديوكوفيتش، الذي احتجب عن المشاركة في النسخة الأخيرة، ولقبين لآندي موراي، الذي فشل في بلوغ المباراة الختامية، بعد خسارته مباراة نصف النهائي أمام البلجيكي دافيد جوفان، ليكتفى بالمركز الثالث، إثر تخطيه الكندي ميلوش راونيتش، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة.

وجاء إنجاز "نادال" ليؤكد عودته القوية إلى ملاعب التنس العالمية، بعد موسمين تذبذبت فيهما نتائجه، بسبب معاناته من الإصابة التي لحقت به، وقللت من حضوره التنافسي، مما أدى إلى تراجعه إلى المركز التاسع في لائحة تصنيف رابطة التنس العالمية.

ويعتبر لقاء "نادال" مع "جوفان"، مساء السبت، الأول الذي يجمعهما في مسيرتهما في مسابقات التنس العالمية، وهو ما أضفى المزيد من الإثارة على المباراة الختامية، التي ترقبتها جماهير التنس العالمية على أحر من الجمر، بعدما اعتبرت تأهل "جوفان" إلى المباراة النهائية بمثابة أقوى مفاجآت البطولة على الإطلاق، خصوصًا أنها المرة الأولى التي يظهر فيها النجم البلجيكي، والذي يعتبر المصنف الأول في بلاده

وشهدت المجموعة الأولى تكافؤًا في الحضور الفني ما بين "نادال" و"جوفان"، اللذين تعادلا (3-3)، ليستمر التعادل (4-4)، قبل أن ينجح "نادال"، بفضل استراتيجيته الهجومية التي فرضها، في كسر إرسال "جوفان" في الشوط التاسع، لينهي المجموعة الأولى لصالحه، بنتيجة (6-4).

وفي المجموعة الثانية، نجح "جوفان" في كسر إرسال "نادال" في الشوط الأول، لكن "نادال" سرعان ما رد عليه وكسر إرساله في الشوط الثاني، ليتعادلا (1-1)، إلا أن طموح الشاب "جوفان" ظل قائمًا، ليتقدم على نادال (3-1)، لكن الأخير انتفض وتقدم (4-3)، ليتعادلا مجددًا (4-4)، قبل أن يكسب "نادال" إرساله، ويتقدم (5-4)، لكنه فشل في كسر إرسال "جوفان" في الشوط العاشر، ليعود التعادل بين اللاعبين (5-5)، ثم (6-6)، ليحسم نادال، بخبرته، الشوط الفاصل لصالحه، ويكسب المجموعة الثانية (7-6).

وفور فوزه بالمباراة الختامية، أعرب "نادال" عن سعادته الكبيرة لتحقيقه اللقب الرابع في تاريخه على صعيد بطولة "مبادلة"، التي يحرص على المشاركة فيها، نظرًا إلى قوة منافساتها من جهة، إلى جانب تفاؤله الدائم باستهلال موسمه من أبوظبي، لافتًا إلى أنه لمس، على مدار السنوات الماضية، مقدار الحب الذي تكنه له الجماهير الإماراتية، والتي تحرص دائمًا على الوقوف إلى جانبه، مؤكدًا أن احتفاظه باللقب للعام الثاني على التوالي من شأنه أن يمنحه الدافع المعنوي الكبير قبل دخوله غمار الموسم المقبل.

وبدوره، أكد البلجيكي "جوفان" أن مشاركته في بطولة "مبادلة" للمرة الأولى أضفى المزيد من الإثارة على مسيرته الرياضية، معربًا عن سعادته بالمستوى الفني المميز الذي قدمه في المباريات التي خاضها، وأقصى خلالها كلاً من ويلفرد تسونغا، في الدور الأول، ثم آندي موراي، المصنف الأول على العالم، في الدور نصف النهائي، معربًا عن قناعته الكاملة بالأداء الذي قدمه أمام "نادال" في النهائي، رغم خسارته فرصة التتويج.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رافائيل نادال يحتفظ بلقب بطولة مبادلة العالمية للتنس رافائيل نادال يحتفظ بلقب بطولة مبادلة العالمية للتنس



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 23:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 صوت الإمارات - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يشير هذا اليوم إلى بعض الفرص المهنية الآتية إليك

GMT 14:21 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

سيف بن زايد ينقل تعازي القيادة إلى ملك البحرين

GMT 13:52 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

أغلى الأحجار الكريمة تزيّن مجوهرات موسم صيف 2018

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

رواد الأعمال يجابهون المشكلات الاقتصادية بحلول خلاقة

GMT 10:21 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

عجوز بعمر 106 سنوات تُمنح الجنسية الأميركية يوم الانتخابات

GMT 17:55 2013 الأحد ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"تبة فى عين الشمس" رواية لحسن زين العابدين فى اطار فانتازى

GMT 06:15 2013 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

ألمانيا تشجع سائقى سيارات الأجرة الحفاظ على البيئة

GMT 20:19 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

منتجع “أليلا أوبود” يختصر توقعات سائحي “بالي” بمكان واحد

GMT 16:24 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

أميرة الدنمارك تختار اللون الأحمر لسهرة ليلة رأس العام

GMT 08:36 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

فتح باب الانتقالات الشتوية في الدوري الإماراتي الثلاثاء

GMT 18:07 2013 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

قط يدير بلدة أميركية يتعرض لاعتداء غاشم من كلب

GMT 19:05 2015 الجمعة ,19 حزيران / يونيو

إمكانية جديدة وغريبة لشحن تليفونك من بطيخة

GMT 18:14 2013 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

التلفزيون يتجاهل الأزهر ويعرض نتائج زيارة مرسي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates