راليباها أبوظبي يشهد تسجيل رقما قياسيا جديدا لسيارة كهربائية بالكامل
آخر تحديث 22:52:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
المفوضية الأوروبية تفعّل خدمة الخرائط بالأقمار الاصطناعية لمساعدة فرق الإنقاذ في البحث عن موقع طائرة الرئيس الإيراني الرئاسة الإيرانية تقول أن هناك آمال جديدة بإمكانية نجاة رئيسي واثنان من ركاب الطائرة يتواصلون مع الأجهزة الأمنية مسؤول إيراني للتلفزيون الرسمي يُعلن أنه تم الاتصال بأحد ركاب طائرة الرئيس وأحد أفراد الطاقم الهلال الأحمر الإيراني وفرق الإنقاذ تعثر على حطام طائرة الرئيس الإيراني وفقاً ما نقله تلفزيون العالم الرسمي الإيراني التلفزيون الإيراني الرسمي يعلن أنه تم العثور على الطائرة التي كانت تقل الرئيس الإيراني بعد ان هبطت إضطراريا رجال الإنقاذ يحاولون الوصول إلى مروحية متورطة في الحادث كانت تسافر مع الرئيس الإيراني تعرض طائرة مروحية على متنها الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي لحادث أوكرانيا تعلن استهداف مصفاة نفط روسية على بعد 1200 كلم من حدودها بمسيرة التجارة التركية تخفف حظر التصدير المباشر إلى إسرائيل غير وارد ارتفاع عجز الموازنة في دولة الاحتلال إلى 7% خلال أبريل الماضي
أخر الأخبار

بمشاركته على متن مركبة خالية تماما من الانبعاثات

رالي"باها أبوظبي" يشهد تسجيل رقما قياسيا جديدا لسيارة كهربائية بالكامل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رالي"باها أبوظبي" يشهد تسجيل رقما قياسيا جديدا لسيارة كهربائية بالكامل

رالي"باها أبوظبي"
دبى ـ صوت الامارات

يحجز السائق الأرجنتيني آريل جاتون رقما قياسيا جديدا في عالم الراليات بمشاركته على متن سيارة كهربائية خالية تماما من الانبعاثات في "رالي باها أبوظبي " الذي يقام يومي الجمعة والسبت المقبلين.

وكان جاتون قد حقق إنجازا تاريخيا في رالي داكار 2017 عندما أصبح أول مشارك يكمل المسار الصعب في الفعالية بسيارة تعمل حصريا بالكهرباء المستمدة من مصادر متجددة.

ومنذ ذلك الحين شاركت السيارة، المعروفة باسم "أكونيا 100% إيكو باورد" في العديد من الراليات على مسارات وعرة في كل من إيطاليا والمغرب وأستراليا، وستكون بعد مشاركتها في رالي باها أبوظبي السيارة الكهربائية الوحيدة التي خاضت راليات متخصصة من هذا النوع في خمس قارات. وسيواجه جاتون، والذي يرافقه الملاح إدواردو بلانكو، اختبارا صعبا من جديد على مسار قاس يخترق الكثبان الرملية في صحراء الربع الخالي يومي الجمعة والسبت المقبلين.

ويعد الإماراتي الشيخ خالد القاسمي، والذي يشارك مع مساعده البريطاني كريس باترسون على متن سيارة فريق أبوظبي ريسينج بيجو 2008، المرشح الأكثر حظا بالفوز في فئة T1 بعد فوزه بثلاثة من الجولات الأربعة الأولى ضمن بطولة الإمارات لراليات الباها 2019.

يقام رالي باها أبوظبي تحت رعاية مجلس أبوظبي الرياضي وبتنظيم من نادي الإمارات لرياضة السيارات، الذي يقيم هذا الحدث للمرة الأولى في العاصمة الاماراتية وستكون الانطلاقة من مقر الرالي في تل مرعب بدعم من نادي ليوا الرياضي.

وسيشارك الكويتي محمد جعفر على متن دراجته KTM في الفعالية متطلعا لتحقيق الفوز وترسيخ آماله بتجاوز الإماراتي محمد البلوشي في المنافسة على لقب بطولة الإمارات للدراجات النارية فئة 450. وبعد أن حقق كلاهما فوزا واحدا حتى الآن، يحتفظ البلوشي بالصدارة على متن دراجته كاواساكي، متقدما على المخضرم دايف ماكبرايد بنقطة واحدة فقط، فيما تفصل خمس نقاط أخرى بين جعفر والمركز الأول.

 
أما الجنوب إفريقي آرون مير المقيم في دبي فقد فاز بالجولتين الأولى والثانية على متن دراجته هوندا ويحتل ترتيبا بفارق أربع نقاط فقط مما يعني أن اللقب لا زال غير محسوم.

ويقدم رالي باها أبوظبي جوائز مادية سخية للمراكز الثلاثـة الأولى للترتيب العام للســيارات والدراجــات في الرالي هذا بجانب جوائز مادية للفائزين في مختلف الفئات.

وسينطلق المتسابقون من مقر الرالي في تل مرعب إلى الربع الخالي وتنتظرهم صعوبة مرحلتين تمتدان لمسافة تبلغ 250 كيلومترا ضمن مسار إجمالي طوله 280 كيلومترا.

ومن المنتظر أن تجري إجراءات التوثيق والتدقيق والفحص الفني لجميع المركبات المشاركة بين الساعة السابعة والعاشرة صباح يوم الجمعة، فيما تبدأ المرحلة الخاصة الأولى في الساعة 11 صباحا.

أما المرحلة الثانية فتبدأ في صباح اليوم التالي، وتختتم الفعالية بتوزيع الجوائز بحضور سعادة عارف حمد العواني الامين العام لمجلس ابوظبي الرياضي .

قد يهمك ايضا

الرباط الصليبي يبعد أومري عن المنتخب السوري

المُنتخب الياباني يصعد إلى نصف نهائي بطولة آسيا الأولمبية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

راليباها أبوظبي يشهد تسجيل رقما قياسيا جديدا لسيارة كهربائية بالكامل راليباها أبوظبي يشهد تسجيل رقما قياسيا جديدا لسيارة كهربائية بالكامل



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 04:09 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

تفاصيل رد الفنانة سماح أنور على شائعة وفاتها

GMT 09:01 2018 الجمعة ,27 تموز / يوليو

أجمل شواطئ كرواتيا لقضاء صيف رائع

GMT 16:43 2018 الثلاثاء ,10 تموز / يوليو

السنيد سر نجاح النجوم

GMT 13:01 2013 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

وفد من جامعة بيسكارا الايطالية يزور الأردن

GMT 08:04 2013 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

حجي : نناقش وضع مادة في الدستور لدعم البحث العلمي

GMT 07:03 2013 السبت ,15 حزيران / يونيو

جيل ثانٍ من كمبيوتر جوجل اللوحي "نيكسوس 7"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates