علي كريم يكشف تقاضيه 4000 درهم فقط في موسم كامل لـالشاطئية
آخر تحديث 14:44:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد أن المنتخب يحتاج إلى إسماعيل مطر ليستعيد عافيته

علي كريم يكشف تقاضيه 4000 درهم فقط في موسم كامل لـ"الشاطئية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - علي كريم يكشف تقاضيه 4000 درهم فقط في موسم كامل لـ"الشاطئية"

علي كريم يكشف تقاضيه 4000 درهم فقط في موسم كامل لـ"الشاطئية"
دبي – صوت الإمارات

أكد قائد منتخب كرة القدم الشاطئية، علي كريم، 36 عاما، أن الأبيض بحاجة إلى جهود لاعبين من أمثال إسماعيل مطر، ومهند العنزي، وإسماعيل أحمد، كي يستعيد عافيته من جديد، بعد سلسلة النتائج المخيبة التي حققها خلال الفترة الأخيرة.

وودّع المنتخب الإماراتي بطولة القارات التي اختتمت أمس، في نادي دبي للرياضات البحرية، من الدور الأول بعد نتائج مُخيبة أمام البرازيل وتاهيتي. وعزا كريم تلك النتائج المُخيبة لمنتخب الشاطئية إلى اعتزال عدد من النجوم السابقين الذين سطروا نجاحات كبيرة للأبيض، وقدوم لاعبين صغار يعانون قلة الخبرة وبحاجة إلى الوقت لتعود النتائج القوية للفريق مجددا.

وكشف قائد أبيض الشواطئ الذي أكد حاجة المنتخب إلى عنصر الخبرة، عن معاناة لاعبي الكرة الشاطئية، خصوصا من الناحية المادية، لافتا إلى أنه لعب موسما كاملا لم يتقاضَ خلاله سوى 4000 درهم، وتحدث عن العديد من الموضوعات والمشكلات التي تُعانيها اللعبة، وكانت سببا في تراجع مستوى المنتخب، فإلى تفاصيل الحوار..
 
- ما أسباب تراجع مستوى منتخب الكرة الشاطئية؟
 أهم الأسباب، أن المنتخب يمر بمرحلة تغيرات كبيرة بعد اعتزال عدد غير قليل من لاعبيه الكبار الذين يرجع إليهم الفضل في الكثير من الإنجازات التي تحققت في السنوات السابقة، وجعلت المنتخب الإماراتي السادس عالميا، والأول قاريا، ومن الطبيعي أن يحدث هذا التراجع، وهذا شأن أي منتخب في العالم يمر بمثل هذه الظروف.

- وهل هناك أسباب أخرى كذلك؟

 بالتأكيد.. هناك أسباب أخرى كثيرة، أهمها أنه لا يوجد لدينا دوري قوي يستطيع أن يفرز عناصر جيدة يمكن ضمها للفريق الوطني، ففي كل عام نرى انسحابات من المسابقة، بعد أن فرض أحد الأندية سيطرته على اللعبة، وتعاقد مع أبرز اللاعبين في كل نادٍ، والآن الأندية أصبحت تفكر بعدم جدوى مشاركتها في المسابقات المحلية، وهي تعلم أن المسابقة ستذهب إلى هذا النادي.

- ألا توجد لائحة تحكم عملية انتقالات اللاعبين بين الأندية؟
مع الأسف لا.. اللاعب بوسعه أن يترك النادي الذي يلعب له وقت ما يشاء، والنادي من حقه أن يتعاقد مع أي لاعب دون الحصول على موافقة ناديه، وهذا ما أصاب منظومة المسابقة المحلية بالخلل، فأصبح مثلا النادي الأهلي هو وحده الموجود على الساحة، وهذا الأمر أضر باللعبة، فأي مسابقة قوية متكافئة بها فرق عدة متنافسة بالتأكيد سينعكس ذلك بالإيجاب على المنتخب.

- كيف يمكن لمنتخب الشاطئية أن يعود قويا كما كان؟
 عندما ينضم إلينا إسماعيل مطر ومهند العنزي وإسماعيل أحمد، لأن أبيض الشاطئية بحاجة إلى اللاعبين بتلك المواصفات التي تجمع بين المهارة والقوة الجسمانية الهائلة.

- لكنك تعلم أن مثل هذه الأسماء من الصعب أن تنضم لمنتخب الشاطئية على الأقل في هذا التوقيت؟

 أعلم ذلك، ما أريد أن يصل إلى الجمهور أن منتخب الشاطئية يفتقد عنصر الخبرة، الآن لدينا في تشكيلة المنتخب أربعة لاعبين يشاركون للمرة الأولى في البطولات الدولية، وبقية العناصر لا تملك خبرات كبيرة باستثنائي وحارس المرمى حميد جمال، فالمنتخب الوطني يحتاج إلى إعداد قوي ومعسكرات طويلة المدى في البرازيل أو البرتغال، باعتبار أنهما الأفضل في كرة القدم الشاطئية حاليا، وإذا وضعنا برنامجا قويا، أتصور أن عودة أبيض الشاطئية لن تطول كثيرا.

لماذا لا يفكر الأبيض في الاستعانة بلاعبين سابقين في الدوري الإماراتي على غرار تجربة بخيت سعد؟
 النظرية الحقيقية في كرة القدم يحكمها أولا وأخيرا المادة، وحينما لا يجد لاعب كرة القدم المادة لن يتشجع على تجربة كهذه، نحن في كرة القدم الشاطئية نلعب طوال الموسم بالمجان، أغلبية لاعبينا لا يتقاضون أي رواتب من أي جهة، وكل ما يحصلون عليه مكافآت الفوز سواء مع أنديتنا أو المنتخب، وسأضرب مثالا على نفسي، فقد لعبت موسما كاملا مع النصر، حصلت فيه على 4000 درهم قيمة مكافآت المركز الثاني، إذ وزعت إدارة النادي على 15 لاعبا 60 ألف درهم، وهذا كل ما تقاضيناه.

- إذن لماذا لا تزالون تمارسون هذه اللعبة؟
 نمارس هذه اللعبة لأننا قضينا سنوات طويلة من أعمارنا على الشواطئ والرمال، ونلعب من أجل شعار الدولة، الذي أصبح هو أهم ما يربطنا بكرة القدم الشاطئية، ما لا يعرفه الجميع أننا كلاعبين نتجمع أسبوعيا بشكل منتظم للتدريب، وكأننا في الفرجان لنحافظ على وجود اسم المنتخب والإمارات في أي بطولة رسمية نشارك فيها.
- كيف استقبلتم الخسارة الثقيلة من البرازيل في بطولة القارات؟

بالتأكيد كانت خسارة صادمة بالنسبة لنا، صحيح أننا كنا نعلم بأن الفريق البرازيلي يضم عناصر هي الأبرز على مدار تاريخه، لكن لم نتوقع أن نخسر بتلك النتيجة الكبيرة، مثلما قلت سابقا بأن الأبيض يعاني قلة الخبرة، وحينما يلعب اللاعبون أمام الفرق الكبرى ويستقبلون هدفا تنتهي المباراة، وهذه مشكلة الأبيض في الفترة الأخيرة.

- كيف ترى مونديال دبي للقارات؟
أولا لا أبرر خروج المنتخب من الدور الأول، لكن النسخة الحالية من البطولة هي الأقوى من بين جميع البطولات السابقة، وقد قدمت منتخبات مثل البرازيل وروسيا مستوى مميزا في البطولة.
- متى سيفكر علي كريم في الاعتزال؟

فكرت بالفعل في تلك الخطوة من قبل، وطلبت من الجهاز الفني الاعتزال والتفرغ لسلك التحكيم، لكن زملائي اللاعبين طلبوا مني أن أتواجد إلى جانبهم في تلك الفترة، خصوصا أنني ما زلت أتمتع بلياقة عالية، وقد استمررت نزولا على رغبتهم، أتمنى أن أعتزل بعد التأهل إلى نهائيات كأس العالم في العام المقبل، لتكون خامس بطولة أشارك فيها، وأفضل ختام لمسيرة أرى أنها كانت ناجحة مع الشواطئ

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علي كريم يكشف تقاضيه 4000 درهم فقط في موسم كامل لـالشاطئية علي كريم يكشف تقاضيه 4000 درهم فقط في موسم كامل لـالشاطئية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 23:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 صوت الإمارات - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 20:28 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 19:30 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

تعرف على الأسعار الجديدة لموديلات BMW 2020

GMT 18:22 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سفير الدولة يلتقي مسؤولاً رومانياً

GMT 01:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أيرلندا الشمالية تعطل هولندا بتعادل سلبي في تصفيات يورو 2020

GMT 14:24 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

سهى عرفات تتحدث عن بعض الأحداث التي مر بها زوجها

GMT 07:16 2015 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

سوسن بدر تعلن الانتهاء من تصوير "ساحرة الجنوب"

GMT 08:46 2015 الجمعة ,27 شباط / فبراير

حساب مجلة "نيوزيك" على "تويتر" يتعرض للاختراق

GMT 12:57 2013 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

وقف الفترات المفتوحة في إذاعة القرآن الكريم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates