المنتخب الإماراتي يُحرز أول ميدالية ذهبية له في بطولة آسيا للجودو
آخر تحديث 18:03:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محمد بن ثعلوب يشيد بإنجاز فارس العريفي

المنتخب الإماراتي يُحرز أول ميدالية ذهبية له في بطولة آسيا للجودو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المنتخب الإماراتي يُحرز أول ميدالية ذهبية له في بطولة آسيا للجودو

بطولة آسيا للجودو
دبي - محمود عيسى

حقق لاعب منتخبنا الواعد ونادي الجزيرة فارس العريفي، أول ميدالية ذهبية آسيوية لجودو الإمارات في وزن تحت 55 كلغم، من أصل أربع ميداليات ملونة، قبل ختام منافسات الجولة الثانية لبطولة آسيا للناشئين والشباب للجودو، التي تختتم اليوم الأحد بالصالة الرياضية الرئيسية في مدينة مكاو، والتي شهدت مشاركة 15 دولة بعد انضمام اليابان التي غابت عن البطولة الأخيرة التي أقيمت في هونغ كونغ، بجانب المنتخبات الرئيسية ممثلة في كوريا والصين وهونغ كونغ والهند ومنغوليا واندونيسيا، وغيرها من المنتخبات الآسيوية التي أظهرت تقدمًا في المستوي خلال الجولة الأولى الماضية.

وقد نجح لاعب الإمارات الذهبي العريفي من تحقيق الفوز على لاعب منتخب مكاو، بالرغم من المؤازرة الجماهيرية الكبيرة، كما واصل انتصاراته بفوزه على لاعب الصين تايبيه ليتأهل للنهائي ليلتقي ببطل الصين شانغ، وبالرغم من فارق الخبرة إلا أن لاعبنا العريفي نجح في تحقيق الميدالية الذهبية الأولى للإمارات، معوضاً خسارته الماضية أمام اللاعب ذاته في هونغ كونغ الأسبوع الماضي والتي حصل فيها على الميدالية الفضية.

وشهدت الجولة الافتتاحية السبت، حصول اللاعب أحمد الحوسني على وصافة المجموعة الثانية لوزن تحت 60 كلغم، محققًا الميدالية الآسيوية الثانية له بعد برونزية بطولة هونغ كونغ في الجولة الأولى، التي جرت الأسبوع الماضي. فيما نال اللاعب احمد فيصل النقبي برونزية وزن تحت 50 كلغم، وهي الميدالية الآسيوية الثانية للاعب بعد فضية هونغ كونغ. فيما حرمت الإصابة اللاعب المتطور علي الدرمكي من التأهل للدور النهائي، اثر خسارته أمام اللاعب الكوري يونغ مكتفيًا بالميدالية البرونزية، إلى جانب فضية بطولة هونغ كونغ.

وأشاد رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينغ محمد بن ثعلوب الدرعي، بالنتائج الإيجابية التي حققها أمل الجودو الإماراتي خلال تلك التظاهرة الأسيوية التي شهدت انطلاقتها مشاركة أكثر من 350 لاعبًا من مختلف الجنسيات الأسيوية والمستويات الفنية المتقدمة، مما يعني نجاح إستراتيجية الاتحاد التي تعتمد على بعد العناصر القادرة على تحقيق طموحات الاتحاد وهو الحصول على ميدالية أولمبية، ووجه باستقبال البعثة بجانب تكريمهم التكريم اللائق في افتتاح الموسم الرياضي لجودو الإمارات.، ومع النتائج الإيجابية المحققة يدخل لاعبونا قائمة التصنيف الدولي للاتحاد الدولي للجودو للمرة الأولى، بعد أول مشاركة لناشئي الإمارات في البطولة القارية.

يُذكر أن البعثة تضم بجانب عضو مجلس إدارة الاتحاد ومشرف عام اللعبة محمد جاسم، والمدرب الألماني كريس فاسيلي و7 لاعبين هم خليفة الحوسني الذي يشارك في وزن تحت 66 كلغم، علي حسن الدرمكي تحت 100 كلغم، مصبح الشامسي في وزن تحت 60 كلغم، أحمد الحوسني وسلطان الثميري في وزن تحت 55 كلغم، أحمد النقبي في وزن تحت 45 كلغم، فارس العريفي في وزن تحت 50 كلغم، وستعود البعثة عبر مطار دبي الدولي مساء الاثنين عقب انتهاء البطولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب الإماراتي يُحرز أول ميدالية ذهبية له في بطولة آسيا للجودو المنتخب الإماراتي يُحرز أول ميدالية ذهبية له في بطولة آسيا للجودو



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 22:12 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
 صوت الإمارات - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 11:18 2018 الخميس ,19 إبريل / نيسان

العلماء يؤكدون وجود حضارة صناعية قديمة

GMT 04:54 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الملك عبدالله الثاني يزور الباقورة بعد استعادتها

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 03:22 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة التونسية درة نجمة حفل ختام مهرجان "مالمو"

GMT 06:22 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

مدرسة ترفض استقبال 250 طالب و"الشارقة للتعليم الخاص"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates