3 عقبات أمام الأهلي لإكمال الحلم العربي
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

3 عقبات أمام "الأهلي" لإكمال الحلم العربي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 3 عقبات أمام "الأهلي" لإكمال الحلم العربي

فريق النادي الأهلي
دبي - محمود عيسى

يسعى فريق النادي الأهلي إلى الخروج من أحزانه الأفريقية، بعد خسارة لقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، للعام الثاني على التوالي، أمام فريق الترجي التونسي، وذلك من خلال عبور عقبة الوصل الإماراتي في كأس زايد للأندية الأبطال.

سيحل الأهلي ضيفًا على الوصل الإماراتي على ملعب زعبيل في نادي الوصل في إمارة دبي، في تمام الخامسة والنصف من مساء الخميس، في إياب دور الـ 16 لبطولة كأس زايد، وذلك بعد انتهاء مباراة الذهاب في الإسكندرية بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2.

وخسر الأهلي نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي، رغم فوزه ذهابًا في برج العرب في الإسكندرية بنتيجة 3-1، إلا أنه تلقى خسارة قاسية على ملعب رادس في العاصمة التونسية بثلاثية نظيفة، ليفقد المارد الأحمر اللقب القاري، الذي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج به، للموسم الثاني على التوالي، بعدما خسره العام الماضي أمام فريق الوداد المغربي في المباراة النهائية أيضًا.

ويأمل الأهلي في تعويض اللقب الأفريقي الضائع، بالمضي قدمًا في مشواره بالبطولة العربية التي تحمل أهمية كبيرة في نسختها الحالية لكل الأندية المشاركة بها، بعد قيام الاتحاد العربي لكرة القدم برئاسة تركي آل شيخ، بزيادة الجوائز المالية للمسابقة، لتصل إلى مبلغ 7 ملايين ونصف المليون دولار للفريق الذي سيتوج باللقب، بالإضافة إلى 4 مليون دولار للوصيف.

حجز تذكرة التأهل إلى الدور ربع النهائي لكأس زايد، لن يكون أمرًا سهلاً للأهلي، فالفريق الأحمر يمر بفترة غير مستقرة حاليًا لأسباب عدة، أبرزها خسارة لقب دوري أبطال أفريقيا، وكذلك الإصابات والغيابات التي يعاني منها الأهلي، بجانب التخبط الواضح في قرارات مجلس إدارة النادي، فيما يخص قطاع كرة القدم.

أولاً: الغيابات

يعاني فريق الأهلي من غياب أكثر من عنصر أساسي في الفريق خلال الفترة الجارية، بسبب الإصابات المختلفة، وهو ما أثر على أداء بطل مصر في مباراته أمام الترجي التونسي في النهائي الأفريقي.

ويدخل الأهلي مباراة الوصل الإماراتي، وهو يعاني من غياب عدد ليس بقليل من لاعبيه بسبب الإصابة، وهم أحمد فتحي، ومحمد هاني، وعلي معلول وعمرو السولية، بالإضافة إلى رامي ربيعة، والنيجيري، جونيور آجاي، فيما سيستعيد الأهلي مجهودات مهاجمه وهدافه المغربي وليد أزارو، الذي غاب عن لقاء الإياب أمام الترجي بسبب الإيقاف.

التحدي الأكبر الذي سيواجه الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي في لقاء الغد، هو كيفية إيجاد حل للجبهة اليمنى للفريق، والتي يغيب عنها الثلاثي أحمد فتحي ومحمد هاني وكذلك باسم على بسبب الإصابة، حيث لم تضم قائمة اللاعبين التي سافرت إلى الإمارات، أي ظهير أيمن.

وقد يلجأ كارتيرون للاعب كريم نيدفيد لإشراكه في الجهة اليمنى، كما فعل في الشوط الثاني لمباراة الترجي التونسي، بعدما تعرض محمد هاني للإصابة، حيث قدم اللاعب الشاب مردودًا طيبًا، وأيضًا قد يعتمد المدرب الفرنسي على اللاعب أكرم توفيق في الجانب الأيمن، خاصة أنه يجيد اللعب في هذا المركز مع المنتخب الأولمبي.

ثانيًا: نتيجة لقاء الذهاب

ما يزيد صعوبة مهمة الأهلي في التأهل إلى الدور ربع النهائي لكأس زايد، هي النتيجة السيئة التي حققها في لقاء الذهاب، الذي أقيم على ملعب الجيش في برج العرب في الإسكندرية.

وتقدم الأهلي في لقاء الذهاب، بهدف للاعبه أحمد فتحي في الدقيقة 45، ولكن الفريق الإماراتي نجح في قلب الأمور تمامًا، وفاجأ الجميع بتسجيله هدفين متتاليين عبر كايو وفينيسوس في الدقيقتين 81 و86، وفي الوقت بدل من الضائع تمكن مروان محسن من تسجيل هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 92.

وأصبح الأهلي مطالب بتحقيق الفوز في ملعب زعبيل، الخميس، على فريق الوصل، أو التعادل بنتيجة أكبر من 2-2، لضمان التأهل إلى دور الثمانية بكأس زايد للأندية الأبطال، فيما يكفي الفريق الإماراتي التعادل السلبي فقط أو التعادل بنتيجة 1-1، لحجز مقعد في الدور ربع النهائي.

ثالثًا: انخفاض الروح المعنوية

يعاني الجهاز الفني للأهلي واللاعبون من انخفاض الروح المعنوية، بسبب الحسرة التي ضربت الفريق عقب خسارة لقب دوري أبطال أفريقيا، للعام الثاني على التوالي، والذي كان يعتبره الجهاز الفني وكذلك مجلس إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب، اللقب الأهم هذا الموسم، لزيادة بطولات نادي القرن الإفريقية للرقم 9، وللعودة إلى المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، بعد غياب خمس سنوات.

وحرص كارتيرون على عقد العديد من الجلسات مع اللاعبين خلال الأيام الماضية، لتجهيزهم من الناحية النفسية لمباراة الوصل الإماراتي، وتخطي الأحزان التي عاشها الفريق بعد ليلة ملعب رادس.

وطالب كارتيرون لاعبي الأهلي بنسيان لقاء الترجي، والتركيز في مباراة الوصل، من أجل إسعاد جماهير القلعة الحمراء، وإكمال مشوار الفريق العربي، وتعويض الإخفاق الأفريقي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

3 عقبات أمام الأهلي لإكمال الحلم العربي 3 عقبات أمام الأهلي لإكمال الحلم العربي



GMT 06:14 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

ريجيكامب يتلقى عروضاً من الوصل والنصر والجزيرة

GMT 03:39 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

5 رسائل مبهجة للوصلاوية بعد تخطي الأهلي المصري

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي

GMT 05:39 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

مهرجان صيف الخرج الـ 39 ينطلق بمدينة السيح

GMT 21:52 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفرو موضة التسعينات التي عادت بقوة هذا الموسم

GMT 20:55 2013 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

"مركز إبداع" الإسكندرية يقيم معرض "جرافيك"

GMT 10:06 2016 الأحد ,21 شباط / فبراير

لون أزرق مضيء لإطلالة راقية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates