المنتخب الإماراتي يحتاج إلى 10 نقاط للتأهل لكأس العالم 2018
آخر تحديث 19:51:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المنتخب الإماراتي يحتاج إلى "10 نقاط" للتأهل لكأس العالم 2018

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المنتخب الإماراتي يحتاج إلى "10 نقاط" للتأهل لكأس العالم 2018

منتخب الإمارات لكرة القدم
أبوظبي - محمود عيسى

حدَّد خبراء ومختصون في كرة القدم هدف المنتخب الوطني من مرحلة الإياب، التي تنطلق الخميس، حتى يضمن الصعود إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، للمرة الثانية في تاريخه بعد 1990، ويتمثل الهدف بالحصول على 10 نقاط من المباريات الخمس التي سيخوضها على التوالي أمام اليابان وأستراليا وتايلاند والسعودية والعراق، لكن وضعوا شروطًا بعدم التفريط في النقاط أمام المنافسين المباشرين.

واتفق طرح الخبراء مع مدرب المنتخب، المهندس مهدي علي، الذي صرَّح سابقًا بأن الأبيض يحتاج إلى 10 نقاط في مرحلة الإياب، التي اعتبروها بالغة الصعوبة على جميع المنتخبات بلا استثناء، مُحذرين في الوقت ذاته من تايلاند والعراق، اللذين سيلعبان بلا ضغوط، الأمر الذي سيرهق كل المنافسين، بمن فيها الأبيض.

وطالب الرياضيون في حديثهم لـ"الإمارات اليوم" بضرورة أن يتعامل الفريق الوطني مع كل مباراة بشكل منفصل، معتبرين أن تحقيق الفوز على اليابان في المباراة المُقررة الخميس، والعودة من مباراة أستراليا 28 الجاري بنتيجة إيجابية، كافيان لوضع أقدام الأبيض في المونديال بنسبة تصل إلى 95%.

ويحتل منتخب الإمارات المركز الرابع في ترتيب المجموعة الثانية، برصيد تسع نقاط، خلف أستراليا بفارق الأهداف، فيما تتصدر السعودية واليابان، ولكل منهما 10 نقاط، بينما جمعت العراق ثلاث نقاط من مرحلة الذهاب كاملة، وتحتل المركز قبل الأخير مقابل نقطة واحدة لتايلاند متذيلة المجموعة.

وأكَّد مدير المنتخب الوطني السابق، إسماعيل راشد، أنَّ الحصول على 10 نقاط في مرحلة العودة من التصفيات كفيلة جداً بالتأهل إلى مونديال روسيا.

وقال: "أتفق مع ما صرَّح به مدرب المنتخب الوطني مهدي علي من قبل بأننا حسابياً نحتاج إلى 10 نقاط، بشرط ألا نخسر في الوقت ذاته من المنتخبات المتنافسة معنا على بطاقتي التأهل للنهائيات، لأن النتائج مع تلك الفرق تزيد على ثلاث نقاط، إذا وضعنا في الحسبان أننا نُضيف لرصيدنا هذا العدد من النقاط، وتجمد رصيد المتنافسين عند النقاط التي دخلوا بها قبل مباراتنا معهم".

وتابع: "لا أكون مبالغًا إن قلت إن المنتخب قادر على أن يجمع أكثر من النقاط الـ10، لكن المهم هو ألا نخسر خصوصاً في مباراتي اليابان وأستراليا للحفاظ على المعنويات، والاستمرار في صُلب المنافسة، بدون أن ننتظر نتائج الآخرين".

وأكد المدرب الوطني، عيد باروت، أن مرحلة الدور الثاني من المجموعات المؤهلة لتصفيات كأس العالم، ستكون صعبة على كل المنتخبات، وليس الأبيض فقط. وقال: "رغم خروج العراق وتايلاند نظرياً من صراع المنافسة، إلا أنني أتوقع أن يكون لهما دور مهم في تحديد هوية المنتخبين المتأهلين عن مجموعتنا لمونديال روسيا".

وشدد مدرب بني ياس، سالم العرفي، على أن الفوز على اليابان وأستراليا سيضمن بنسبة 95% تأهل الأبيض إلى المونديال. وقال: "الفوز على اليابان وأستراليا تحديداً، يمثل المُحصلة الإيجابية في مسألة عدد النقاط التي نحتاج إليها، إذ لا قيمة لأي عدد من النقاط ما لم نجنها من اليابان أستراليا". وأوضح: "نظريًا نحن في وضعية أفضل من اليابان لسابق فوزنا عليها في أخر مباراتين سواء في أمم أسيا أو في ذهاب تصفيات كأس العالم".

ودعا لاعب المنتخب الوطني وأحد أفراد جيل 90، خليل غانم، نجوم الأبيض الى ضرورة أن يكون لهم كلمتهم في مرحلة الإياب من تصفيات كأس العالم. وقال: "الحصول على 10 نقاط لن يكون سهلاً عطفاً على قوة المجموعة والمنتخبات التي تضمها".

وتابع: "من ينظر إلى تايلاند على أنها المنتخب الأضعف، فقد خابت وجهة نظره، لان هذا الفريق قد أحرج جميع المنتخبات التي لعب ضدها بلا استثناء، وأيضا المنتخب العراقي، الذي لعب بصورة جيدة في الدور الأول باستثناء مباراة استراليا الافتتاحية"..مضيفًا: "إذ كان هناك من ينظر إلى اليابان أو أستراليا على أنهما من منتخبات النخبة في القارة الصفراء، نملك جيلًا رائعًا من اللاعبين ومدرب كُفء ومُحنك".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب الإماراتي يحتاج إلى 10 نقاط للتأهل لكأس العالم 2018 المنتخب الإماراتي يحتاج إلى 10 نقاط للتأهل لكأس العالم 2018



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 23:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 صوت الإمارات - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 20:28 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 19:30 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

تعرف على الأسعار الجديدة لموديلات BMW 2020

GMT 18:22 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سفير الدولة يلتقي مسؤولاً رومانياً

GMT 01:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أيرلندا الشمالية تعطل هولندا بتعادل سلبي في تصفيات يورو 2020

GMT 14:24 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

سهى عرفات تتحدث عن بعض الأحداث التي مر بها زوجها

GMT 07:16 2015 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

سوسن بدر تعلن الانتهاء من تصوير "ساحرة الجنوب"

GMT 08:46 2015 الجمعة ,27 شباط / فبراير

حساب مجلة "نيوزيك" على "تويتر" يتعرض للاختراق

GMT 12:57 2013 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

وقف الفترات المفتوحة في إذاعة القرآن الكريم

GMT 04:50 2015 الإثنين ,13 إبريل / نيسان

شذا أبو حنيش تطلق ديوانها "حب يحوم كبعوضة مزعجة"

GMT 01:16 2013 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

أعمال إيتيان ديني تجلب هواة جمع الأعمال الفنية

GMT 17:38 2013 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

خطوات لمواجهة المياه المشعة في فوكوشيما

GMT 02:41 2014 الجمعة ,17 تشرين الأول / أكتوبر

الإكسسوارات تكمّل الأثاث المنزلي بلمسة شخصيّة ساحرة

GMT 00:00 2013 السبت ,01 حزيران / يونيو

إطلاق موقع "خريج.كوم" لتوفير فرص العمل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates